قال الدكتور الحسين حسان، خبير التنمية المستدامة، إلى أن افتتاح مشروع محطة بشتيل يُعد من أكبر المشروعات التي تنفذها الدولة، حيث تخدم المحطة أكثر من 11 محافظة، ويستفيد منها 36 مليون مواطن في صعيد مصر، مما يعني أنها تخدم تقريباً ثلث سكان البلاد، وتوفر لهم العديد من الخدمات الهامة.

مشروع محطة بشتيل

وأضاف حسان لـ صدى البلد، أن الدولة قامت بإنشاء شبكة طرق جديدة بلغ طولها 7500 كيلومتر، وهو ما يعد نقلة نوعية وسط تحديات كبيرة تواجه العالم، مشيرا إلى أنه على الرغم من التأخير في بعض المشروعات، فإن مصر نجحت في إضافة 7500 كيلومتر جديدة، ما يعكس تقدمًا كبيرًا في تطوير البنية التحتية.

وأكد أن مصر حققت نجاحات كبيرة في مجال التحول الرقمي، على سبيل المثال حصلت محافظة جنوب سيناء على جائزة التميز في التحول الرقمي، بعد أن تمكنت من ربط 9 مدن بنظام حوكمة واحد، ما يعكس التزام الدولة بتطوير المشروعات الرقمية لخدمة المواطنين وتحسين جودة حياتهم.

وتابع: التنمية المستدامة تهدف بشكل أساسي إلى تحقيق رفاهية المواطن بشكل كبير، وذلك من خلال تحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة، وفي إطار الحوكمة المصرية، تم تفعيل العديد من المبادرات على المستوى المحلي، مثل إنشاء 45 مركزًا تكنولوجيًا يساهم في تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

الجيل: محطة قطارات بشتيل الجديدة دلالة على تطوير البنية التحتية في عهد الرئيس السيسي برلماني: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية وتفتح آفاق جديدة للاستثمار وفرص العمل

وأوضح  خبير التنمية المستدامة، أن مصر قد أحرزت تقدمًا ملحوظًا في استخدام الطاقة النظيفة، مثل مشروع الطاقة الشمسية في أسوان، ومن أبرز المشروعات التي تساهم في ربط جنوب وشمال البلاد هو مشروع محطة بشتيل، التي تمثل حلقة وصل بين مناطق الصعيد والدلتا، مما يعزز من التواصل بين مختلف محافظات الجمهورية ويوفر خدمات متطورة للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بشتيل محطة بشتيل مشروع محطة بشتيل صعيد مصر مصر التنمیة المستدامة محطة بشتیل

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل: تطوير النقل في مصر خطوة أساسية نحو التنمية المستدامة

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن خطة تطوير منظومة الطرق والكباري والأنفاق، بما فيها تطوير مترو الأنفاق في القاهرة والإسكندرية، وإدخال أنواع جديدة من القطارات مثل القطار الكهربائي وقطار المونوريل، بجانب تطوير السكك الحديدية في مصر، كانت ضرورية لمواجهة خطط البناء والتنمية، وتطوير وتحديث الصناعة، وتوطين صناعات عالمية في مصر، بحيث تصبح مصر مصنعًا عالميًا.

افتتاح محطة قطارات الصعيد

أشاد رئيس حزب الجيل بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بمحافظة الجيزة، مثمنًا العرض المتكامل الذي قدمه الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، الذي أكد فيه أن عدد الركاب بسكك حديد مصر ارتفع إلى مليون يوميا، مع استهداف زيادته إلى مليوني راكب عام 2030.

تابع الشهابي أن إنشاء محطة قطارات صعيد مصر، لتكون محطة نهائية لقطارات الصعيد، يُخفف الضغط عن محطة رمسيس، كان حلمًا راودنا طوال العقود الماضية، موضحا أن المحطة تبعد 4 كيلومترات عن محطة قطارات رمسيس و4 كيلومترات عن محطة الجيزة.

رفع مستوى الخدمات المقدمة

وأبدى رئيس حزب الجيل إعجابه برفع مستوى الخدمات المقدمة داخل محطات القطارات ليصل إلى المستوى العالمي، وما تم من إنشاء ورش جديدة لصيانة العربات والجرارات لتحسين مستوى الصيانة، وكذلك التوسع في إنشاء المحطات التبادلية بين وسائل النقل الجماعي.

وأشار إلى أن ما افتتحه الرئيس السيسي يؤكد الرؤية الخلاقة للدولة المصرية، وقوة الإرادة والتصميم على أن تأخذ الجمهورية الجديدة بأحدث أساليب العلم والتكنولوجيا، بحيث تكون حديثة ومتطورة تضارع أرقى دول العالم.

وأضاف أن افتتاح محطة بشتيل والخدمات المرفقة بها، وشبكة المحاور والطرق التي تربطها بباقي أنحاء الجمهورية، عنوان على روعة التخطيط ودقة التنفيذ، وتؤكد أن مصر في جمهوريتها الجديدة قادمة تحمل الخير والنماء لشعبها.

مقالات مشابهة

  • برلماني: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد
  • "تعزيز للاقتصاد الوطني وفتح آفاق جديدة للاستثمار".. سياسيون يشيدون بافتتاح محطة قطارات بشتيل
  • حزب الجيل: تطوير النقل في مصر خطوة أساسية نحو التنمية المستدامة
  • عضو مستقبل وطن: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد
  • برلماني: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية وتفتح آفاق جديدة للاستثمار وفرص العمل
  • قيادي بحزب الوفد: افتتاح محطة بشتيل يؤكد عزم الدولة على تحقيق التنمية الشاملة
  • أستاذ علوم سياسية: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية تخدم التنمية المستدامة
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: محطة قطارات بشتيل تؤكد رؤية مصر للتنمية المستدامة
  • مدبولي: لا نركز على منطقة واحدة في التطوير وكل جزء بمصر ينال حظه من التنمية