كتب- محمد أبو بكر:

أعلن الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، أن العمل جارٍ على المرحلة الأولى من مشروع مترو الإسكندرية الذي يمتد من أبو قير إلى محطة مصر بطول 21.7 كيلومترًا ويشمل 20 محطة، موضحًا أن هذا المشروع سينقل 1.5 مليون راكب يوميًا عند اكتماله.

وأضاف الوزير، خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل بحضور الرئيس السيسي، أنه سيتم بعد ذلك البدء في تطوير خط ترام الرمل، والذي يمتد من فيكتوريا إلى محطة الرمل بطول 13.

2 كيلومترًا، ويضم 14 محطة.

وأشار إلى أن جميع التعاقدات والتصميمات قد استُكملت، ولكن تم تأجيل بدء الأعمال إلى منتصف العام القادم لتجنب غلق مدينة الإسكندرية بالكامل، مشيرًا إلى أنه تم تعويض خط قطار أبو قير بأتوبيسات لنقل الركاب لحين اكتمال المشروع، وأن العمل في الخط الثاني سيبدأ في يونيو المقبل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي كامل الوزير مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل مشروع مترو الإسكندرية محطة مصر أبو قير

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: تصنيع مكونات السكك الحديدية المصرية محليا عدا القضبان فقط

قال الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، إنه جرى التعاقد مع 10 شركات لتوطنين صناعة السكك الحديدية في مصر لتوفير العملة الصعبة.

ولفت خلال كلمته في حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنه جرى تنفيذ 4 مصانع منها أول مصنع كولواي، وهي شركة إسبانية تصنع دواخل القطارات والأتوبيسات، شركة فويست ألبين النمساوية لإنتاج مفاتيح السكك الحديدية: «باقي القضبان، ويبقى كل سككنا الحديدية مصنعة في مصر».

أشار إلى أنه جرى إنشاء 6 مصانع فلنكات، كانت تستورد من تركيا والصين، منها 4 مصانع للقطار الكهربائي السريع.

وتابع: «استوردنا بـ2.6 مليار دولار وحدات متحركة، وسنتوقف عن ذلك بعد إنشاء مصانعنا».

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يكشف موعد التشغيل الرسمي للقطار الخفيف
  • وزير النقل يعلن تأجيل تنفيذ مشروع مترو ترام الرمل ويكشف الأسباب
  • كامل الوزير يكشف موعد التشغيل الرسمي للقطار الكهربائي السريع
  • كامل الوزير: تصنيع مكونات السكك الحديدية المصرية محليا عدا القضبان فقط
  • كامل الوزير يكشف موعد وصول القطار الكهربائي السريع من ألمانيا
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل إنشاء الممر اللوجستي "طابا - العريش"
  • الوزير: هناك مشروعات تم تنفيذها بطول 177 كيلو مترا بخطوط مترو الأنفاق
  • عاجل - كامل الوزير يكشف عن أسباب إنشاء محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (تفاصيل)
  • كامل الوزير يكشف عن خطة شاملة لتحول مصر إلى مركز نقل لوجستي