تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم السبت، مع المبعوث الرئاسي الأمريكي عاموس هوشستين، بشأن وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

كما التقى ميقاتي رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف.

ووفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء، ناقش رئيس الوزراء اللبناني الجهود الجارية لتأمين وقف إطلاق النار وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

خلال لقاء مع قاليباف، في العاصمة اللبنانية بيروت، أكد ميقاتي أن أولوية الحكومة اللبنانية هي "العمل من أجل وقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي وضمان أمن وسلامة لبنان وشعبه،" بحسب ما ذكرت الوكالة.

وفي حديثه إلى هوشستين عبر الهاتف، ركز رئيس الوزراء اللبناني على طرق وقف "المواجهات العسكرية" والمضي قدما في حل سياسي شامل على أساس قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعام 2006 رقم 1701، والذي يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار وإنهاء الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وقف إطلاق نار حزب الله إسرائيل وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يرد على قاليباف: الأولوية لوقف إطلاق النار والحفاظ على أمن لبنان

أكد رئيس الحكومة الللبنانية نجيب ميقاتي اليوم السبت، أن أولويات الحكومة العمل على وقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي.

ونقلت "وكالة الأنباء عن ميقاتي عند استقباله  اليوم رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف على رأس وفد، أن "أولويات الحكومة في هذه المرحلة هي العمل على وقف إطلاق النار، ووقف العدوان الإسرائيلي والحفاظ على أمن لبنان وسلامة أبنائه".

وشدد على "التزام لبنان بتطبيق القرار الدولي الرقم 1701 وتعزيز وجود الجيش في الجنوب، وإجراء الاتصالات اللازمة مع دول القرار والأمم المتحدة للضغط  على اسرائيل لتنفيذ القرار  كاملاً".

ميقاتي استقبل قاليباف في السراي

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي رئيس مجلس الشورى الاسلامي في الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد باقر قاليباف على رأس وفد قبل ظهر اليوم في السرايا.

شارك في اللقاء مستشارا رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر.

وفي خلال اللقاء… pic.twitter.com/AZJi7mOani

— nbnlebanon (@nbntweets) October 12, 2024

وجاء حديث ميقاتي للرد على رئيس البرلماني الإيراني محمد باقر قاليباف، الذي استهل زيارته إلى العاصمة اللبنانية، صباح اليوم بالقول إنه وصل إلى لبنان بناءً على على دعوة من رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، وأنه يحمل رسالة من المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي إلى الشعب اللبناني، قائلاً "نحن دائما مع شعب وحكومة لبنان وسنكون في معهم في المواقف الصعبة".

وخلال زيارته إلى بيروت، أجرى قاليباف محادثات ولقاءات مع رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، ومع نواب ورؤساء أحزاب في لبنان.

فيديو| رئيس مجلس النواب الإيراني محمد باقر قاليباف يلتقي رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي في #بيروت #نكمن_في_التفاصيل pic.twitter.com/Ncur84vDq0

— Independent عربية (@IndyArabia) October 12, 2024




مقالات مشابهة

  • ميقاتي يرد على قاليباف: الأولوية لوقف إطلاق النار والحفاظ على أمن لبنان
  • «ميقاتي» يبحث مع المبعوث الأمريكي إلى لبنان سبل وقف إطلاق النار
  • حكومة السوداني تدعو مجلس الأمن الدولي لإيقاف الحرب على حزب الله اللبناني وتؤكد على دعمها للمقاومة الإسلامية
  • المبعوث الأمريكي إلى لبنان: نعمل من أجل وقف إطلاق النار
  • ‏المبعوث الأمريكي إلى لبنان: نعمل "دون توقف" من أجل وقف إطلاق النار في لبنان
  • ميقاتي: نقود جهودا مكثفة لوقف إطلاق النار في لبنان
  • ميقاتي: مستعدون لتعزيز دور الجيش في جنوب لبنان
  • ميقاتي: جهود دبلوماسية لوقف إطلاق النار في لبنان لفترة محددة
  • ميقاتي: تكثيف الدبلوماسية لوقف إطلاق النار في لبنان