زنقة 20:
2024-10-12@16:38:37 GMT

الوالي امهيدية يتدخل لإنهاء مسخرة مركب محمد الخامس

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

الوالي امهيدية يتدخل لإنهاء مسخرة مركب محمد الخامس

زنقة 20 | متابعة

ذكرت مصادر أن الأقمشة التي غلف بها مركب محمد الخامس تم إزالتها مساء أمس الجمعة.

ووفق ذات المصادر، فإنه لا يعرف السبب الحقيقي وراء هذه الخطوة التي جاءت بعد الانتقادات الواسعة لهذا الاجراء الذي أثار سخرية عارمة.

من جهة أخرى، تتداول مصادر أن والي الجهة هو من تدخل لإزالة هذه المسخرة التي أثارت انتقادات كبيرة من طرف المغاربة.

و تداولت مصادر أن عدة أسباب جعلت من إزالة هذه الأقمشة ضرورة ملحة ومنها إمكانية اشتعال النيران فيها بسبب الشهب النارية، بالإضافة لأحوال الطقس المتقلب خاصة و أن الملعب مقبل على استضافة كأس أفريقيا 2025.

من جهة أخرى نقلت مصادر أن مركب محمد الخامس سيتم هدمه مباشرة بعد استكمال أشغال ملعب بنسليمان الكبير ، وهو ما جعل الجهة المشرفة على اعادة تهيئته تكتفي بأشغال جزئية بهدف استضافة كأس أفريقيا 2025.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: مصادر أن

إقرأ أيضاً:

رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون

قرر أمريكي من ولاية فلوريدا، يلقب بـ "الملازم دان"، بعد بتر ساقه، تجاهل أوامر إخلاء خليج تامبا حيث يقترب إعصار ميلتون المرعب، وقال إنه سيواجهه في البحر، حيث يعيش على مركب.

ورغم أن تحذير السكان في المنطقة بلغ أعلى حد، "الفرار أو الموت"، يصر جوزيف مالينوفسكي، المعروف بين السكان المحليين باسم جو سي أو الملازم دان، البقاء في مكانه، وفق "دايلي ميل".

وقال جو متحدثًا من قاربه الذي يبلغ طوله 20 قدمًا في ميناء تامبا بينما كانت الرياح القوية تدور في السماء: "لست قلقًا، في حياتي، هذا لا شيء مقارنة بما مررت به، هذا لا يخيفني، أعلم أن هذا ليس إزعاجًا بسيطًا لأن كل ما سيحدث هو أن الجميع سيبتلون لكنني سأكون بخير لأنني في قارب عائم".

 

 


و فقد جو ساقه في حادث سيارة عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، وقال إنه رفع عينيه عن الطريق لثانية واحدة عندما اصطدم بسيارة أخرى تسير بسرعة حوالي 45 ميلاً في الساعة، وقال : "كنت أتوقع أن أعود إلى المنزل في الوقت المناسب لتناول العشاء، وصلت إلى المستشفى، وفي غضون دقائق بدأت عائلتي بأكملها في الحضور إلى المستشفى".
وقال جو إنه يتوقع أن تشتد الرياح، لكنه يثق في قوة مرساه، :مرساتي مربوطة بالرصيف، لن أذهب إلى أي مكان. كل شيء سيكون على ما يرام. سأكون بخير".
ويوضح جو، في مقطع فيديو يتم تداوله الآن على نطاق واسع عبر الإنترنت، أن الله أخبره بالخروج إلى هنا والحصول على قارب، وأضاف: "إنه يساندني. أنا في حالة جيدة. أنا لست قلقا".

 

 


وقال جو إنه لن يرتدي سترة نجاة ويمكنه السباحة في دوائر إذا لزم الأمر بينما يحاول الصمود في الخليج، وقال: "ستدخل المياه، وسترتفع، إذا كنت على الأرض، فسوف تغمرها المياه، أنت تخاطر بالغرق. أنا في قارب، لذا فإن القارب يرتفع مع الماء ، إنه حقًا المكان الأكثر أمانًا، على قاربي".
وحذرت السلطات في الولاية هذا الأسبوع من أنه لا ينبغي للناس البقاء على متن السفينة أو المغامرة في ظروف صعبة لأن ذلك يعرض حياتهم وحياة المستجيبين المحتملين للخطر.
 وقال جو إن الشرطة حاولت إقناعه بالمضي قدمًا قبل وصول ميلتون، غير أنه أكد أنه لن يرتدي سترة نجاة وقد وضع ثقته في الله لإبقائه على قيد الحياة .

 

واكتسب جو متابعة من حوالي 100.000 مستخدم على TikTok حيث يشارك رحلاته البحرية باسم "الملازم دان، افعل ما يحلو لك"، وعرض المعجبون رعايته مقابل غرفة في فندق أو عرضوا مأوى في ولايات أخرى، غير أنه رفض.
وجمع جو تبرعات بنحو 18 ألف دولار ليشتري قارباً جديداً ويبحر به.

مقالات مشابهة

  • وراق يري الكيزان والCIA خلف كل موقف وحتي تحت كباية الشاي التي يرتشفها !!
  • صور| مصممة عباءات: الشغف حول الهواية إلى حرفة.. والتسويق أبرز التحديات
  • ضياع أمتعة المسافرين في مطار محمد الخامس ورحلات "لارام" يثير جدلا في البرلمان
  • الوالي امهيدية يستجيب لمطالب منع غرس النخيل في شوارع العاصمة الاقتصادية
  • قدمن خدمات جليلة طوال عقود.. ساكنة الحسيمة تودع الراهبات الإسبانيات
  • صناعة الشيوخ: الجيل الخامس للمحمول ساهم في دعم الاقتصاد بـ30 مليار جنيه
  • تعديل القوانين التي تنظم العلاقة بين المالك والمستأجر.. تفاصيل خطة عمل "إسكان النواب" بدور الانعقاد الخامس
  • معالي سعيد محمد الطاير يبحث مع الرئيس التنفيذي لمطارات دبي سبل التعاون في مبادرات الطاقة المستدامة
  • رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون