تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، الاعتداء الإسرائيلي على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، داعية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان.
وأعربت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الذي استهدف قوة (اليونيفيل)، وأسفر عن إصابة عدد من أفرادها، مؤكدة أن الاعتداءات الإسرائيلية تشكل انتهاكا صارخا لأحكام القانون الإنساني والدولي، وتقوض الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددة على أهمية توفير الحماية الكاملة لجميع أفراد قوات حفظ السلام.


وجددت الوزارة تضامن العراق مع لبنان ضد استمرار هذا العدوان الإسرائيلي الهمجي الذي يستهدف المدنيين والبنى التحتية، مطالبة المجتمع الدولي بالوفاء بمسؤولياته لضمان احترام القانون الدولي وحماية قوات حفظ السلام ومنع تكرار مثل هذه الاعتداءات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية العراقية الامم المتحده لبنان اليونيفيل الاعتداءات الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلق على الإصابة الجديدة لعنصرين من اليونيفيل

قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إن فردين من قوات اليونيفيل أصيبا بنيران إسرائيلية أثناء الرد على تهديد في جنوب لبنان.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان أنه أخبر القوة التابعة للأمم المتحدة بالتوجه إلى أماكن محمية والبقاء هناك قبل ساعات من الواقعة.

وأورد بيان عسكري أن "جنودا (إسرائيليين) ينفذون عملية في جنوب لبنان رصدوا تهديدا وشيكا ضدهم وردوا بلإطلاق النار في اتجاهه"، مضيفا أن "مراجعة أولية أظهرت (أن موقعا لليونيفيل) يبعد حوالى 50 مترا من مصدر التهديد (أصيب) خلال الحادث الذي أدى إلى سقوط جريحين في صفوف اليونيفيل".

وأكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) الجمعة إصابة اثنين من عناصرها من الكتيبة السيرلانكية في انفجارين قرب نقطة مراقبة حدودية، في حادث هو الثاني من نوع خلال يومين، محذرة من أن قواتها تواجه "خطرا شديدا".

وكانت اليونيفيل أعلنت، الخميس، إصابة جنديين إندونيسيين من القبعات الزرق بجروح بإطلاق نار إسرائيلي على مقر اليونيفيل في جنوب لبنان، مشيرة الى إطلاق نار قبل ذلك على موقع آخر لهذه القوات وعلى كاميرات مراقبة تابعة لها.

وأثار إطلاق النار المتكرر على قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان ردود فعل قوية منددة، ما دفع إسرائيل الى الإعلان أنها تجري "مراجعة شاملة" للمسألة.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، أن على إسرائيل عدم تكرار إطلاق النار على قوة اليونيفيل في جنوب لبنان، مشددا أن ذلك "غير مقبول". 

مقالات مشابهة

  • العراق يدين الاعتداء على “يونيفيل” في لبنان ويدعو لوقف اطلاق النار
  • العراق يدين الاعتداء على يونيفيل في لبنان ويدعو لوقف اطلاق النار
  • بوشكيان يدين الاعتداء على الجيش: للعمل الجاد لوقف الحرب
  • فرنسا تستدعي السفير الإسرائيلي بعد إطلاق النار على بعثة "اليونيفيل" في لبنان
  • أوستن حث نظيره الإسرائيلي على ضمان سلامة اليونيفيل في لبنان
  • إصابة اثنين من قوات اليونيفيل بلبنان وفرنسا تستدعي السفير الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلق على الإصابة الجديدة لعنصرين من اليونيفيل
  • الخارجية الفرنسية: ندين إطلاق النار الإسرائيلي المستمر على بعثة يونيفيل بلبنان
  • الأردن يدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف موقع قوات «اليونيفيل» جنوب لبنان