أثنى عماد علي سليمان، أمين عام حزب المصريين بسوهاج، على افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل في الجيزة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن هذا المشروع يُعد نقلة نوعية كبيرة في قطاع النقل والمواصلات بمصر، معبّرًا عن تقديره للجهود الكبيرة المبذولة في هذا المشروع الذي يُعد الأكبر والأكثر تطورًا بين محطات السكك الحديدية في مصر.

تحسين جودة الخدمات المقدمة لمواطني الصعيد

وقال «سليمان» في بيان اليوم، إن محطة قطارات صعيد مصر تسهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات المقدمة لمواطني الصعيد وتسهيل انتقالاتهم إلى مختلف المناطق، موضحًا أن هذا المشروع يأتي ضمن رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وتطوير البنية التحتية بشكل شامل، مشيرًا إلى أن هذه المحطة ليست مجرد محطة قطارات عادية؛ بل نقطة انطلاق جديدة لتحقيق الربط المتكامل بين مختلف مناطق الجمهورية.

وأضاف أن هذه الخطوة تسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل جديدة، ما يعزز من جهود التنمية الشاملة في مصر، موجهًا رسالة تقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على حرصه الدائم على تطوير مشروعات البنية التحتية في مصر، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل تحقيق رفاهية المواطن المصري وتحسين جودة الحياة، في ظل المحيط الإقليمي الذي يموج بالصراعات.

التزام الدولة بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين

وأوضح أن هذه المشروعات الكبرى مثل محطة قطارات صعيد مصر، تُظهر التزام الدولة بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا مثل صعيد مصر، مشيرًا إلى أن محطة قطارات صعيد مصر لن تؤثر فقط على قطاع النقل والمواصلات، بل تلعب دورًا مهما في تحفيز الاقتصاد الوطني، إذ أن تحسين البنية التحتية يعزز من فرص الاستثمار ويجذب المزيد من المستثمرين إلى السوق المصرية.

وأكد أن مثل هذه المشروعات تساهم في تحسين البيئة الاقتصادية بشكل عام، ولا بُدّ هنا من الإشادة إلى مبادرات الرئيس السيسي ودعمه المستمر لتطوير مشروعات البنية التحتية في مصر، معربًا عن ثقته بأن محطة قطارات صعيد مصر ستكون نموذجًا يحتذى به في تنفيذ مشروعات تنموية أخرى، مششدًا على أن حزب المصريين سيظل داعمًا لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية والازدهار لمصر وشعبها.

واختتم: محطة قطارات صعيد مصر وغيرها من الاستثمارات الكبيرة التي تُضَخُّ في مشروعات البنية التحتية في صعيد مصر، مثل شبكات الطرق والكباري، وتطوير المرافق العامة، وتحديث خدمات الكهرباء والمياه، أعادت الحياة إلى صعيد مصر في عهد الرئيس السيسي، وتُعتبر إنجازًا كبيرًا يليق بتطلعات الشعب المصري، ويجب مواصلة الدعم والتأييد الكامل لهذه الجهود من جميع فئات المجتمع، لأنها تُعزز من دور مصر كمحرك للتنمية في المنطقة، وتضعها على طريق التقدم والازدهار المستدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة بشتيل بشتيل حزب المصريين السيسي محطة قطارات صعيد محطة قطارات صعید مصر البنیة التحتیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

إشادات واسعة ودعوات قلبية حارة.. فرحة المصريين بافتتاح محطة قطارات بشتيل

فرحة كبيرة حلت على قلوب المصريين خلال الساعات الماضية؛ تزامنًا مع افتتاح محطة قطارات صعيد مصر المعروفة باسم «محطة قطارات بشتيل»، والتي تخدم أهالي الصعيد وصُممت على مستوى عالمي لتقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، من خلال توفير كل ما يحتاجونه من خدمات وسبل ترفيه، سواء قبل السفر أو بعد الوصول.

فرحة المصريين بافتتاح محطة قطارات بشتيل

ومع الافتتاح، عبر مصريون كثيرون عبر منصات التواصل الاجتماعي عن فرحتهم بالمحطة وما ستوفره من راحة للمسافرين على خط وجه القبلي، في ظل الازدحام الشديد الذي تشهده محطة مصر في منطقة رمسيس، مشيدين بالتصميمات المعمارية الرائعة التي تميزت بها المحطة، ومزجت بين الأصالة والحداثة، من خلال تسليط الضوء على رموز الحضارة المصرية القديمة من أهرام ومسلات، وأيضًا تسخير ما توصل إليه فن العمارة الحديثة في التصميم.

ونشر عدد كبير على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا فوتوغرافية لافتتاح محطة قطارات بشتيل، وأرفقوها بعبارات هنأوا بها أنفسهم على هذا الصرح الكبير الذي يبرز عظمة مصر ويمثل نقلة نوعية في منظومة السكك الحديد، فكتب أحد رواد الـ«سوشيال ميديا» وهو مجدي سرور: «ما شاء الله، تبارك الله، مليون مبروك»، وكتب «أبو طه»: «ما شاء الله تبارك الله»، وكتب مصطفى رفعت: «محطة قطارات بشتيل واحدة من أكثر المحطات تطورًا وحداثة في العالم»، وكتب مصطفى حسني: «محطة قطار الصعيد الجديدة محطة بشتيل مستوى محترم يليق بأهل الصعيد والشعب المصري كله».

إشادات واسعة بمحطة قطارات بشتيل

كما كتب محمود توفيق، أحد رواد الـ«سوشيال ميديا» معبرًا عن فرحته بافتتاح محطة قطارات بشتيل: «كل الدعم لمعالى الوزير كامل الوزير الرجل الذى يعمل فى صمت.. الرئيس السيسي فعلًا حير العالم معاه بإنجازاته اللي مكناش هنشوفها إلا في عهده، حفظك الله يا ريس ورعاك من كل شر يا رب العالمين»، وكتب أحمد الجميل: «اللهم احفظ مصر»، وكتب شعلان الأمير مشيدًا بجمال تصميم المحطة: «بسم الله ما شاء الله، ده زي مدخل المطار»، كما كتب مصطفى مهدي: «ما شاء الله تبارك الله ربنا يبارك، حاجة فاخرة بالتوفيق».

محطة قطارات بشتيل

جدير بالذكر أن محطة قطارات صعيد مصر المعروفة باسم «محطة قطارات بشتيل» تضم مبنى رئيسي مقام على مساحة 31.000 م2، يتكون من دور بدروم سيستخدم كجراج بسعة 250 عربة، ودور أرضى ‏يحتوى على جزء تجاري ضمن مول تجاري متكامل بالدور «الأول - الثاني»، وأماكن ادارية ‏بالدور الأرضي خاصة بالعاملين بالمحطة.

كما تضم المحطة 28 شباك تذاكر ودورات مياه ‏ومنطقة الهرم الزجاجي بالبهو الرئيسي ‏للمحطة ‏والذي يبلغ ارتفاعه 40 مترًا، ومكاتب إدارية وأماكن خدمة العملاء والاستعلامات، وحركة سير الركاب بالمحطة سواء من المدخل الرئيسي أو من الأنفاق للوصول إلى صالات التذاكر وتوافر السلالم الكهربائية والمصاعد لتسهيل تنقل الركاب.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«الحرية المصري»: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر يدعم التنمية المستدامة
  • الجيل: محطة قطارات بشتيل الجديدة دلالة على تطوير البنية التحتية في عهد الرئيس السيسي
  • قيادي بحزب الوفد: افتتاح محطة بشتيل يؤكد عزم الدولة على تحقيق التنمية الشاملة
  • إشادات واسعة ودعوات قلبية حارة.. فرحة المصريين بافتتاح محطة قطارات بشتيل
  • السيسي يستمع لشرح مفصل حول مشروع محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل
  • بدء حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بتلاوة آيات الذكر الحكيم
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يصل محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل لافتتاحها
  • الرئيس السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل
  • مول وجراج متعدد الطوابق.. فرص عمل وخدمات بمحطة بشتيل لملايين المصريين