عواصم " وكالات": في بلدة بلا أقببة، لا يوجد أمام سكان مدينة "البندقية" الأوكرانية المطلة على نهر الدانوب أي سبيل للاحتماء تحت الأرض من هجمات الطائرات المسيرة الروسية الآخذة في الازدياد على موانئ البلاد النهرية والبحرية.

وتقع بلدة فيلكوفا، وهي منتجع سياحي صغير، عند مصب نهر الدانوب، ومثل مدينة البندقية في إيطاليا، فإن القنوات المائية تحل محل الطرق والقوارب تحل محل السيارات بالنسبة للسكان.

ويقول خفر السواحل إن الطريقة الوحيدة لتجنب هجمات الطائرات المسيرة هي إسقاطها. ويتدرب أفراد خفر السواحل باستمرار على ذلك.

وتقول أوكرانيا إن روسيا تتعمد استهداف البنية التحتية للموانئ والسفن التجارية في مسعى لتعطيل صادرات الغذاء الأوكرانية المهمة لملايين الأشخاص في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وتكثفت الهجمات بشكل كبير على مدى الأسبوع المنصرم، وكثيرا ما تكون فيلكوفا في طريق الطائرات المسيرة.

وقال معلم حاسوب سابق، وهو الآن جندي اسمه الحركي (آي.تي)، إن الشاحنات الصغيرة المزودة بمدافع رشاشة وبنادق هجومية وأضواء كاشفة وكاميرات التصوير الحراري تساعد في صد الهجمات.

وأضاف آي.تي "بشكل عام، نتدرب أيضا كل يوم. ويشمل هذا التمرينات البدنية، بالإضافة إلى تجهيز الأسلحة والمركبات وتفقد جميع الأنظمة لضمان أن كل شيء يعمل كما ينبغي، وفي حالة جيدة".

وتابع أن الغضب تجاه روسيا التي تدخلت في أوكرانيا قبل عامين، هو ما يدفع الجنود إلى التحرك.

وذكر آي.تي "فيما عدا ذلك، لا توجد مشاعر على الإطلاق. لذا، يتعين علينا أداء مهمتنا فقط. المشاعر تأتي لاحقا".

وعادة ما تبدأ هجمات الطائرات المسيرة في الظلام حينما تتعذر رؤية الطائرات المسيرة السوداء في سماء الليل.

ومن دون وجود قبو للاحتماء، تحمي يوليا كابيتان مالكة فندق دلتا طفلتها بتغطيتها بجسدها على السرير.

وتقول كابيتان "أقول لها:"يا ميلانا، صمتا..إهدئي"، حتى لا تشعر الطفلة بالخوف الشديد. تظهر أضواء هائلة ثم تنطفئ الأضواء، ثم يحدث الانفجار، صوت الانفجار. دائما ما تتذكر العينان ما تراه في تلك اللحظة".

من جهتها، قصفت القوات الأوكرانية، اليوم مستودعا للوقود ومواد التشحيم، بالقرب من بلدة روفينكي، في الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في منطقة لوهانسك.

جاء ذلك في تقرير صادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية على فيسبوك ونشرته وكالة الأنباء الأوكرانية(أوكرينفورم) اليوم السبت.

وذكر التقرير "تم تنفيذ هجوم اليوم على منشأة لتخزين الوقود ومواد التشحيم، بالقرب من بلدة روفينكي على الأراضي المحتلة مؤقتا بمنطقة لوهانسك".

وأضاف تقرير هيئة الأركان العامة "تلك القاعدة يتم بها تخزين نفط ومنتجات بترول، وتقوم بتزويد الجيش الروسي باحتياجاته، ضمن استخدامات أخرى لها".

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال حريق مستعرا بمستودع للنفط في فيودوسيا، الذي تعرض لهجوم من قبل القوات الأوكرانية منذ أربعة أيام.

وفي شأن آخر، قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان نشر صباح اليوم إن نائب وزير الخزانة والي أدييمو سيسافر إلى لندن في الفترة من الاحد وحتى الثلاثاء المقبل لإجراء مناقشات مع كبار المسؤولين البريطانيين بشأن فرض المزيد من العقوبات على روسيا وتسخير الأصول الروسية المجمدة.

وأضافت الوزارة أن أدييمو سيلتقي مع مستشار الأمن القومي البريطاني تيم بارو ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي ووزير الدولة ستيفن دوتي.

وقالت الوزارة إن أدييمو سيؤكد خلال زيارته على العلاقات الوثيقة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وتنسيق البلدين بشأن التحديات الجيوسياسية، بما في ذلك الدعم القوي لأوكرانيا التي تواصل التصدي للتدخل الروسي.

وسيناقش أدييمو أيضا العمل المشترك لتحقيق الاستفادة الاقتصادية من نحو 300 مليار دولار من الأصول السيادية الروسية التي جمدها الغرب بعد تدخل موسكو في أوكرانيا.

وقالت الوزارة "في هذه المحادثات، سيناقش نائب الوزير أدييمو تعزيز العقوبات على روسيا بشكل أكبر"، مضيفة أنه سيناقش أيضا سبل قطع التدفقات المالية التي تمكن إيران ووكلائها من ممارسة أنشطتهم.

ستكون هذه أول زيارة لمسؤول كبير في وزارة الخزانة الأمريكية إلى بريطانيا منذ صعود كير ستارمر، زعيم حزب العمال، إلى السلطة في يوليو، على الرغم من أن وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين التقت مع نظيرتها البريطانية ريتشل ريفز في يوليو تموز على هامش اجتماع مسؤولي مالية مجموعة العشرين في البرازيل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الطائرات المسیرة

إقرأ أيضاً:

روسيا رغّبت نساء إفريقيات بالمال ومهنة لائقة فانتهى بهن العمل بتصنيع السلاح والمسيّرات لضرب أوكرانيا

كشف تحقيق أجرته وكالة أسوشيتد برس عن توظيف روسيا لنساء أفريقيات شابات في مصنع لإنتاج الطائرات المسيرة المستخدمة في الحرب على أوكرانيا، وذلك تحت غطاء برنامج للدراسة والعمل.

اعلان

وأوضح التحقيق أن إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي وعدت النساء الأفريقيات بتذاكر طيران مجانية وأموال ومغامرة في أوروبا مقابل إكمال لعبة كمبيوتر واختبار مفردات روسية من 100 كلمة.

لكن بدلاً من برنامج للدراسة والعمل في مجالات مثل الضيافة، اكتشفت بعض النساء بعد وصولهن إلى منطقة تتارستان الروسية أنهن سيعملن في مصنع لتجميع آلاف الطائرات المسيرة الإيرانية التصميم لاستخدامها في أوكرانيا.

وفي مقابلات مع وكالة أسوشيتد برس، اشتكت بعض النساء من ساعات العمل الطويلة تحت مراقبة مستمرة، وعدم الوفاء بالوعود المتعلقة بالأجور ومجالات الدراسة، والعمل بمواد كيميائية حارقة تسببت في تهيّج بالجلد.

أجزاء من طائرات بدون طيار التي أسقطتها روسيا في غرفة تخزين في مختبر أبحاث في كييف، أوكرانيا، في 28 أغسطس 2024Evgeniy Maloletka/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

ولسد النقص العاجل في العمالة، قامت روسيا بتجنيد نساء تتراوح أعمارهن بين 18 و22 عاماً من دول مثل أوغندا ورواندا وكينيا وجنوب السودان وسيراليون ونيجيريا، بالإضافة إلى سريلانكا، وتوسعت الحملة لتشمل دولاً آسيوية وأمريكا اللاتينية.

ووفقاً للتحقيق، يعمل حوالي 200 امرأة أفريقية في مصنع بمنطقة ألابوغا الاقتصادية الخاصة في تتارستان، على بعد نحو 1000 كيلومتر شرق موسكو، إلى جانب طلاب روس في سن 16 عاماً.

وقالت إحدى العاملات الأفريقيات: "لا أعرف حقاً كيف أصنع الطائرات المسيرة"، مضيفة أنها تركت وظيفتها في بلدها وقبلت العرض الروسي.

وكشف التحقيق عن ظروف عمل صعبة، حيث تخضع العاملات لمراقبة مستمرة في مساكنهن وأماكن عملهن، مع ساعات عمل طويلة وأجور أقل من المتوقع، كما يتم تشجيع العاملات على الإبلاغ عن زميلاتهن.

وأشارت إحدى العاملات إلى أن المواد الكيميائية المستخدمة تسببت في ظهور "ثقوب صغيرة" على وجهها مع تهيّج شديد في الجلد، قائلة: "يا إلهي، لا أستطيع التوقف عن حك نفسي!".

تُظهر صورة القمر الصناعي هذه من بلانيت لابز PBC مبانٍ في منطقة ألابوغا الاقتصادية الخاصة في تتارستانAP/AP

ورغم أن إحدى النساء أبدت رضاها عن العمل بسبب الأجر الجيد وفرصة التعرف على ثقافة جديدة، إلا أن معظم من تمت مقابلتهن اختلفن حول حجم التعويض وأشرن إلى أن الحياة هناك لم تكن على مستوى توقعاتهن.

وقد أثار هذا الأمر مخاوف من احتمال وقوع جريمة الاتجار بالبشر، اذ قالت رافينا شامداساني، المتحدثة باسم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، إن أفعال روسيا "قد تستوفي معايير الاتجار بالبشر إذا كان التوظيف احتيالياً والغرض منه الاستغلال".

فيما قالت منظمة هيومان رايتس ووتش إن روسيا تعمل بنشاط على تجنيد أجانب من أفريقيا والهند لدعم حربها في أوكرانيا من خلال الوعد بوظائف مربحة دون أن تشرح طبيعة العمل بشكل كامل

طائرة بدون طيار إيرانية متفجرة من طراز ”شاهد“ أطلقتها روسيا تحلق في السماء قبل ثوانٍ من اصطدامها بالمباني في كييف، أوكرانياEfrem Lukatsky/Copyright 2022 The AP. All rights reserved

وعلى الرغم من زيادة إنتاج الطائرات المسيرة، إلا أن هناك تساؤلات حول جودتها ومدى دقتها، وقد أظهر تحليل لنحو 2000 هجوم بطائرات مسيرة وثّقَهُ الجيش الأوكراني منذ 29 يوليو أن حوالي 95% منها لم تصب أي هدف واضح.

ويعتمد برنامج التوظيف "ألابوغا ستارت" على حملة قوية على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر نساء أفريقيات يزرن المواقع الثقافية في تتارستان أو يمارسن الرياضة، دون ذكر دور المصنع في إنتاج الطائرات المسيرة الروسية.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: قصف روسي لميكولايف بطائرات مسيرة يُلحق أضرارا بفندقين ومنشأة للبنية التحتية روسيا تشن هجومًا على كييف بطائرات مسيرة انتحارية إيرانية الصنع مقتل شخصين على الأقل جراء غارات بطائرات مسيرة في ليبيا روسيا الاتجار بالبشر الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غارات عنيفة شمال غزة وحزب الله يستهدف قاعدة قرب حيفا وإسرائيل تهدد بضرب سيارات الإسعاف في لبنان يعرض الآن Next ترامب يزعم أن المهاجرين سرقوا "وظائف السود واللاتينيين" وبيانات حكومية تكشف الحقيقة يعرض الآن Next ماذا حقق كير ستارمر بعد 100 يوم في منصب رئيس الوزراء؟ يعرض الآن Next وصف بالأفضل بإدارة الاقتصاد فأصبح مثالا لتدمير مالية فرنسا بحسب خصومه.. صعود وهبوط الماكرونية يعرض الآن Next إنقاذ 75 مهاجرًا عبروا من شرق ليبيا بعد تعطل قاربهم قبال سواحل اليونان واعتقال مصرييْن بتهمة التهريب اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيلهجمات عسكريةحزب اللهإسرائيلقطاع غزةالحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخيةفولوديمير زيلينسكيإعصارتمويل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال في كورسك
  • أبوزريبة يناقش التحديات التي تواجه المعهد العالي للضباط
  • روسيا رغّبت نساء إفريقيات بالمال ومهنة لائقة فانتهى بهن العمل بتصنيع السلاح والمسيّرات لضرب أوكرانيا
  • روسيا تتهم سويسرا بالتخلي عن مبدأ «الحياد» في القضية الأوكرانية
  • اكتشاف خلل خطير في ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android
  • «ربدان» يضيء على تكنولوجيا الطائرات المسيرة
  • وزير الخارجية يستعرض رؤية مصر للتحديات التي تواجه القارة الأفريقية
  • فصائل عراقية تقصف هدفا حيويا شمالي الأراضي المحتلة بواسطة الطائرات المسيرة
  • باوندبيري.. التحديات التي تواجه الملك تشارلز في إدارة المدينة المثالية