قال كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، مساء اليوم السبت، إنها قصفت بقذائف هاون حشدا لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق معسكر جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قالت كتائب القسام إنها استهدفت ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 قرب محطة الخزندار شمال غربي مدينة غزة، وفق ما ذكرت مواقع فلسطينية.

كما ذكرت القسام أنها فجرت عبوة في قوة صهيونية من 15جنديا خلال محاولة اقتحام منزل غرب معسكر جباليا وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

أيضًا استهدفت القسام  دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة الياسين 105 في منطقة التوام شمال مدينة غزة.

وسبق صباح اليوم أن قالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابتي ميركافا للاحتلال وجرافة عسكرية بقذائف الياسين 105 في حي الجنينة شرق رفح.

وأكدت رصدها مروحيات الاحتلال وهي تقوم بعمليات إجلاء جنود.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، بمقتل ضابط بالكتيبة 46 في معارك جنوبي قطاع غزة، ولم يوضح الجيش متى قتل الجندي.

فقد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان، مساء أمس الجمعة، عن “مقتل ضابط في سلاح المدرعات خلال معارك في رفح جنوبي قطاع غزة”.

وأوضح المتحدث ان القتيل هو الرقيب إيتاي فوغل (22 عاما) قائد دبابة في الكتيبة 46 تشكيل الأثر الحديدي (401) ، وكان قد سقط ابن عمه قتيلا قبل بضعة أسابيع.

والخميس أعلن جيش الاحتلال مقتل 3 ضباط بانفجار عبوة ناسفة في جباليا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كتائب عز الدين القسام حماس جيش الاحتلال الإسرائيلي معسكر جباليا قطاع غزة الحرب في قطاع غزة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

22 شهيدا في جباليا شمالي غزة

سرايا - استشهد 22 فلسطينيا، وأصيب عشرات آخرون، مساء الجمعة، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن هناك "22 شهيدا وعشرات الإصابات والمفقودين، نتيجة قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مربعا سكنيا بجباليا البلد شمال قطاع غزة".

ويتعرض الفلسطينيون بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، لعملية "إبادة وتطهير عرقي"، لليوم السادس على التوالي، حيث يفرض الاحتلال حصارا بريا، وينفذ عمليات قتل ونسف للمنازل، وتهجير قسري.

ويصرّ الفلسطينيون على عدم النزوح إلى جنوب القطاع، رغم الحرب المستمرة والضغط الكثيف اللذين يمارسهما الاحتلال، وعمله على إخراج المنظومة الصحية بشمال القطاع عن الخدمة، بعد طلبه من مستشفيات "كمال عدوان، والإندونيسي، والعودة"، بالإخلاء.

وهذه العملية البرية الثالثة التي ينفذها الاحتلال في مخيم جباليا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

والأحد الماضي، أعلن جيش الاحتلال البدء بعملية عسكرية برية في جباليا، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمال القطاع، منها في جباليا، التي هي الأعنف منذ أيار الماضي.

والاثنين، أنذر الاحتلال الفلسطينيين بإخلاء منازلهم في جباليا، وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا، والتوجه جنوبا.

ومن أصل 1.2 مليون نسمة كانوا يقطنون في محافظتي غزة والشمال، يوجد حاليا قرابة 700 ألف نسمة رفضوا النزوح إلى جنوب القطاع، وفق بيانات رسمية فلسطينية.

وتشهد معظم المحاور المحيطة بمخيم جباليا توغلا من قوات الاحتلال، التي أطبقت حصارها على المنطقة صباح اليوم الخميس، وفق شهود عيان.

وفا


مقالات مشابهة

  • شاهد| كتائب القسام تفجر عين نفق مفخخة في قوة صهيونية هندسية بمنطقة الريان شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • كتائب القسام تحول قوة صهيونية إلى أشلاء متطايرة في الهواء جنوب قطاع غزة (فيديو)
  • فصائل فلسطينية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق معسكر جباليا
  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105
  • 22 شهيدا في جباليا شمالي غزة
  • المقاومة في غزة تبيد سرية مشاة صهيونية في جباليا وتدمر 5 دبابات
  • من النقطة صفر.. كتائب المقاومة في غزة تبيد سرية مشاة صهيونية في جباليا وتدمر 5 دبابات
  • كتائب القسام تجهز على قوة صهيونية وتدمر آليات في كمين محكم شمال غزة
  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية ثانية بعبوة ناسفة شمال غزة