أبوظبي - وام
أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الذي تعرضت له قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان “يونيفيل” والذي تسبب في إصابة عدد من عناصر القوة الدولية.
وقالت لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية إن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد للاعتداء على القوات الدولية، وأوضحت أن استهداف قوات السلام انتهاك لمبادئ القانون الدولي ولأحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.


وشددت لانا نسيبة على وقوف دولة الإمارات ودعمها الراسخ للبنان ولسيادته ووحدة أراضيه، وعلى دعمها للدور الهام الذي تقوم به قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان.
كما جدّدت التأكيد على دعم دولة الإمارات للجهود الدولية الهادفة إلى خفض التصعيد والوقف الفوري لإطلاق النار.
وأعربت أيضاً عن تضامن دولة الإمارات مع الدول المشاركة في قوات «يونيفيل» وتلك التي ينتمي لها الجنود المصابون، وعن تمنياتها بالشفاء العاجل للعسكريين المصابين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

"يونيفيل": إصابة أحد جنودنا بطلق ناري في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت قوات السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل"، اليوم السبت،  إصابة أحد جنودها بطلق ناري خلال الاشتباكات المستمرة قرب مقرنا الرئيسي في الناقورة جنوبي لبنان،  حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأكد "اليونيفيل"، تعرض مبان تابعة لقواتنا في بلدة راميا لأضرار جراء قصف مدفعي في محيطها.

في سياق متصل، أصدرت الدول الثلاثة: فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، أمس الجمعة، بيانًا مشتركًا، أكدوا فيه أن الهجمات على قوات حفظ السلام المؤقتة التابعة للأمم المتحدة في لبنان «يونيفيل» غير مبررة، ويجب أن تتوقف على الفور.

وقالت الدولة الثلاث -في البيان المشترك- إن الهجمات تشكل انتهاكًا خطيرًا لالتزامات إسرائيل بموجب قرار مجلس الأمن 1701 والقانون الإنساني الدولي.

في السياق ذاته، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه طلب من إسرائيل عدم استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان.

من جانبه، أكد  الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن بلاده لن تقبل تعمد استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان.

وكانت «يونيفيل»، أعلنت صباح أول أمس الخميس، إصابة جنديين من قواتها بعد أن أطلقت دبابة تابعة لجيش الاحتلال النار من باتجاه برج مراقبة في مقرها في «الناقورة».

وتراقب البعثة الأممية المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان منذ عقود، ويبلغ قوامها أكثر من 10 آلاف فرد أممي من أكثر من 50 دولة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدين الاعتداء على اليونيفيل في لبنان
  • الإمارات: استهداف قوات السلام انتهاك لمبادئ القانون الدولي
  • "يونيفيل": إصابة أحد جنودنا بطلق ناري في لبنان
  • الإمارات تدين بشدة الاعتداء على قوة حفظ السلام في لبنان
  • العراق يدين الاعتداء على “يونيفيل” في لبنان ويدعو لوقف اطلاق النار
  • الخارجية الإيرانية تدين الاعتداء الصهيوني على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • الأمم المتحدة تدين إطلاق النار على مقر يونيفيل في جنوب لبنان
  • إيرلندا تدين الاعتداء الإسرائيلي على اليونيفيل في جنوب لبنان
  • فرنسا تدين القصف الإسرائيلي الذي طال قوة الأمم المتحدة بلبنان