تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي خالد داود مدير تحرير الأهرام ويكلي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في عملياته العسكرية، وارتكاب جرائمها سواء في غزة أو في لبنان في ظل غياب أي ضغط أمريكي على الجانب الإسرائيلي من أجل وقف هذه الاعتداءات المتواصلة.

وأضاف «داود» خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن الانتخابات الأمريكية المقبلة على الأعتاب، وأن بنيامين نتنياهو وحكومته المتطرفة يعتبرون أن هذه هي فرصة لتوجيه الضربات سواء في غزة أو في لبنان لأنهم يعلمون جيدًا أن الإدارة الأمريكية الحالية وفي ظل وجود بايدن المعروف بإنحيازه المطلق لإسرائيل، أنه لن يقوم بممارسة أي ضغوط حقيقية عليه من أجل الحرب والاعتداءات والجرائم المرتكبة.

وأوضح أن نتنياهو يعتبر هذه الفرصة لتحقيق الأغراض في هذه الحروب وهي الإنهاء التام لحركة حماس والقضاء على أكبر ممكن من إمكانيات حزب الله، موضحا أن الوضع سيزداد توترًا مع توقع الضرب الإسرائيلية ضد إيران ردًا على قيام طهران بإطلاق مايزيد عن 180 صاروخ في طلع هذا الشهر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتكاب جرائم الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الاخبارية الكاتب الصحفي خالد داوود بنيامين نتنياهو جيش الاحتلال الإسرائيلي حركة حماس حزب الله نتنياهو وحكومته

إقرأ أيضاً:

الشاباك: حماس "تتحصن" في جنوب لبنان

قال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، رونين بار، اليوم الجمعة، إن حركة حماس الفلسطينية "تتحصن" في جنوب لبنان منذ سنوات، وهو اتجاه سيزداد حدة مع نزوحها من قطاع غزة.

وصرح بار في زيارة للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان "في السنوات الأخيرة، رأينا حماس متحصنة في لبنان، وسيزداد هذا الأمر حدة مع خروجهم من غزة وتحول تركيزهم إلى هنا. سنواصل ملاحقتهم في كل مكان. سنتذكر دائماً مذبحة السابع من أكتوبر (تشرين الأول) وسنتأكد من أنهم سيتذكرون درس الثامن من أكتوبر (تشرين الأول)".

اجتماع أمني إسرائيلي رفيع في جنوب لبنان - موقع 24قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن رئيس الأركان ورئيس جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) أجريا تقييماً أمنياً داخل جنوب لبنان، أمس الخميس.

وشدد رئيس جهاز الاستخبارات على أنه نظراً لتبادل إطلاق النار المستمر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر مع حزب الله بشكل أساسي، ولكن أيضاً مع حماس لا يمكن لإسرائيل أن تبقى على جانب واحد من الحدود، بل "يجب أن يكون الدفاع على جانبي الحدود مع حرية العمل".

وتؤكد إسرائيل أنها قتلت نحو 17 ألفاً من مقاتلي حماس والفصائل الأخرى خلال عام من الحرب في قطاع غزة، والمئات في الضفة الغربية، بينما قضت على نحو 800 مقاتل من حزب الله، نصفهم في الأسبوعين الماضيين مع تصاعد الصراع في لبنان.

مقتل قائد حركة الجهاد في "نور شمس" بالضفة الغربية - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه قتل قائد حركة الجهاد بمخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، دون أن يصدر حتى الآن تأكيد عن الحركة.

وزار رئيس الشاباك القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان برفقة رئيس الأركان هرتسي هاليفي، الذي قال إن إسرائيل "لن تتوقف حتى تتأكد من أن جميع سكان الشمال"، الذين تم إجلاؤهم قبل عام عندما بدأ تبادل إطلاق النار مع حزب الله، يمكنهم العودة بأمان إلى منازلهم.

وقال هليفي: "لدينا حالياً سبع فرق تعمل على الأرض: 3 فرق في قطاع غزة (في جنوب ووسط وشمال القطاع)، و 4 فرق تعمل هنا، بينما ينشط الجيش الإسرائيلي في مناطق أخرى كثيرة بقوات برية وجوية واستخبارات وعمليات خاصة في العديد من مسارح العمليات".

إسرائيل تقتل قيادياً جديداً في حزب الله - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أنه قتل غريب الشجاع، الذي وصفه بأنه قائد في وحدة الصواريخ المضادة للدبابات بقوات الرضوان التابعة لحزب الله، في منطقة ميس الجبل بجنوب لبنان.

 وشنت الطائرات الإسرائيلية الليلة الماضية غارة على وسط بيروت استهدفت رئيس وحدة الارتباط في حزب الله وفيق صفا، الذي لم يصب بأذى على ما يبدو، لكن قتل فيها 22 شخصاً آخرين، وذلك بعد أن قتلت إسرائيل قبل أسبوعين زعيم تنظيم حزب الله حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • خالد داوود: نتنياهو يريد القضاء على حركة حماس وتدمير إمكانيات حزب الله
  • خالد داوود: «نتنياهو» يستغل الانتخابات الأمريكية للقضاء على حماس وحزب الله
  • الشاباك: حماس "تتحصن" في جنوب لبنان
  • ذي نيويوركر: نتنياهو يواصل جلب اللعنات علينا وتدخل أمريكا فقط سيوقف حربه
  • خبير عسكري: الاحتلال يريد القضاء على قدرات حزب الله القتالية
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يريد القضاء على قدرات حزب الله القتالية
  • مدير معهد فلسطين للأمن القومي: نتنياهو يريد جر المنطقة إلى حرب إقليمية واسعة
  • مصادر: ترجيحات بأن المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المصغر سيفوض نتنياهو وغالانت باتخاذ القرارات المتعلقة بالرد على إيران
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو لا يريد خطوط أمريكية في ضربة إيران