أكد محمد إبراهيم شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، أن الدولة تولي أهمية كبيرة لتطوير شركات قطاع الأعمال في إطار “الجمهورية الجديدة”، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق أقصى عائد على استثمارات الدولة في الشركات التابعة، مع دعم الإنتاج المحلي وتوطين التكنولوجيا.


 

جاء ذلك خلال كلمته اليوم السبت في حفل تدشين “كتاب الجمهورية” بعنوان “الأمن القومي المصري خط أحمر.

. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق”، والذي أُقيم بقاعة الاحتفالات الكبرى بمؤسسة دار التحرير، بحضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة. يستعرض الكتاب في 208 صفحات قصة نجاح مصر في تحقيق التنمية والاستقرار.


 

وأوضح شيمي أن مشروعات الدولة الكبرى، مثل مشروع تنمية الريف المصري، تلعب دورًا محوريًا في تعزيز الأمن الغذائي، بالإضافة إلى مشروعات أخرى مثل البنية التحتية، العاصمة الإدارية الجديدة، قناة السويس الجديدة، المناطق والمدن الاقتصادية، والمبادرات الصحية كـ “100 مليون صحة”.


 

وأشار إلى أن وزارة قطاع الأعمال العام تبنت استراتيجية طموحة مدعومة بخطة تنفيذية متوافقة مع وثيقة ملكية الدولة، تهدف إلى تمكين القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي، مع تعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية.


 

وأكد أن حوكمة الأصول وتعظيم عوائدها من أولويات الوزارة، مع التركيز على تحسين أداء الشركات، الشراكة مع القطاع الخاص، وتطوير الكوادر البشرية. كما سلط الضوء على مشروعات كبرى مثل تحديث مصانع الأدوية وتطوير الصناعات الكيميائية والمعدنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 100 مليون صحة استراتيجية استثمارات الدول استثمارات الدولة الاستثمارات المحلية الاستثمارات الجمهورية الجديد التكنولوجي المعدن الكوادر البشرية الكيميائي المبادرات الصحية قطاع الأعمال

إقرأ أيضاً:

5000 جنيه شهريا .. تفاصيل أعلى عائد شهادات استثمار في البنوك

يسعي الكثير من المواطنين إلى إدخار أموالهم عبر وسائل آمنة من بينها الإدخار عبر  شهادات استثمار فى البنوك المختلفة والتى توفر عائد مادي سواء شهري أو ربع سنوي أو سنوي.

شهادات الاستثمار الأعلي عائد

ويبحث المواطنين خلال هذه الفترة عن أعلي عائد تحققه  شهادات الاستثمار خاصة بعد أن أعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر تخفيض عائد  الشهادات الدولارية، حيث خفض البنك الأهلي  شهلدتي "الأهلي فورا" و"الأهلي بلس"، بقيمة 0.5 %.

وبعد هذا القرار يصبح عائد شهادة الأهلي فورا لمدة 3 سنوات، 8.5% سنويا بدلا من 9 % ويصرف العائد مقدما بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 25.5%، وعائد شهادة الأهلي بلس ومدتها 3 سنوات، 6.5% سنويا بدلا من 7% ويصرف العائد ربع سنويا بالدولار الأمريكي.

اجتماع البنك المركزي.. هل يتم تخفيض سعر الفائدة في البنوك؟ شهادات متنوعة..احصل على 25992 جنيها من البنك الأهلي 

كما خفض بنك مصر سعر الفائدة 0.5% على شهادتين بعملة الدولار ليتراجع سعر الفائدة على شهادة "إيليت" في بنك مصر إلى 6.5% سنويا بدلا من 7% للعائد الثابت الذي يصرف بشكل ربع سنوي. فيما انخفض سعر الفائدة على شهادة القمة ذات العائد المدفوع مقدما بشكل تراكمي إلى 8.5% سنويا- بعائد تراكمي 25.5%- من 9%- بعائد تراكمي 27%.

وتبدأ فئات شهادة الإدخار بأعلى عائد من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، أي أنه يمكن استثمار الأموال في هذه الشهادية بداية من 1000 جنيه في البنك الأهلي أو الأهلي المصري.

طرح شهادات إدخار بأعلى عائد

ويمكن الحصول على شهادات بنك مصر والأهلي بعائد 27% و23.5% أونلاين من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online.

أعلى فوائد شهادات البنك الأهلى

وتصدر الشهادة البلاتينية السنوية حيث يبدأ الاكتتاب فيها بـ 1000 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها عام واحد ويتنوع العائد بين يومي وشهري وسنوي، أما العائد الذي يصرف يوميا فيصل لـ 23% والعائد الشهري 23.5% والسنوي 27%.

أى أنه فى حالة ربط شهادة ٱدخار  بمبلغ قدره  300000 جنيها ستحصل على 5800 ألف جنيه شهرياً وانت فى بيتك حيث يتم صرف العائد بالكامل مع بداية ربط الشهادة، ولا يمكن كسر الشهادة قبل مرور 6 أشهر من تاريخ الربط أما فى حالة ربط شهادة تمنح فائدة سنوية 27% ستحصل علي 81 ألف جنيه فى عام واحد.

خطوات شراء شهادة بنك مصر بأعلى عائد 

أتاح بنك مصر روابط الحصول على الخدمات الجديدة بسهولة، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية لتتمكن من سير الإجراءات بسهولة.

- يتم تسجيل الدخول إلى التطبيق.

شهادات متنوعة..احصل على 25992 جنيها من البنك الأهلي  فائدة تصل إلى 27%.. أعلى شهادات ادخار 2024

- من خلال التطبيق يتم اختيار إصدار شهادات استثمار.

- وفي هذه الخطوة يتم اختيار نوع الشهادة.

- ثم يتم اختيار مبلغ الشهادة بدءًا من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

- اضغط تأكيد الطلب بعد استكمال البيانات.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال: الجمهورية الجديدة كرست جهودها لتعزيز مكانة مصر كأرض للتنمية والاستثمار
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية بمختلف المجالات
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل ومستجدات الموقف التنفيذي لبعض مشروعات القاهرة الجديدة
  • 5000 جنيه شهريا .. تفاصيل أعلى عائد شهادات استثمار في البنوك
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل في مشروعات القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل ومستجدات الموقف التنفيذي بعددٍ من مشروعات القاهرة الجديدة
  • القابضة للتشييد: 16.6 مليار جنيه استثمارات خلال 2023
  • منتدى صاحبات الأعمال يوصي بدعم مشروعات البحث والابتكارات الجديدة