أكد متحدث قوات “اليونيفيل” الدولية لحفظ السلام في جنوب لبنان أندريا تينينتي رفض قواته مغادرة مواقعها على الحدود مع لبنان بعد طلب الجيش الإسرائيلي منها ذلك.

وقال تينينتي لوكالة “فرانس برس”: “طلبت منا القوات الإسرائيلية مغادرة مواقعنا على طول الخط الأزرق (خط الانسحاب المؤقت الذي أنشأته الأمم المتحدة عام 2000 لغرض تأكيد انسحاب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان”.

وأضاف: “تقرر بالإجماع أن نبقى في المواقع لأن علم الأمم المتحدة يجب أن يرفرف في هذه المنطقة”.

هذا وتشن إسرائيل منذ الأول من أكتوبر الجاري، عملية برية ضد قوات “حزب الله” في جنوب لبنان وتواصل القصف الجوي على مناطق لبنانية مختلفة.

وفي 5 أكتوبر الجاري، أكد تيننتي أن القوات الإسرائيلية طلبت منهم إخلاء بعض مراكزهم في جنوب لبنان.

وكانت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان “يونيفيل”، أعلنت الخميس، أن “نيران الدبابات الإسرائيلية أطلقت النار على مقرها في جنوب البلاد، مما أسفر عن إصابة اثنين من أعضائها، واتهمت إسرائيل بقصف مواقعها “بشكل متكرر”.

آخر تحديث: 12 أكتوبر 2024 - 16:15

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اليونيفيل استهداف اليونيفل الحرب على لبنان الخط الازرق لبنان جنوب لبنان فی جنوب

إقرأ أيضاً:

تحرك أوروبي بعد تعرض قوة لليونيفيل لإطلاق نار جنوب لبنان

أعلنت وزارة الجيوش الفرنسية، اليوم الخميس، أن باريس وروما ستطلبان اجتماعاً للدول الأوروبية المساهمة في قوة الأمم المتحدة بعد تعرّضها لإطلاق نار في جنوب لبنان.

واستدعى وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو، الخميس، السفير الإسرائيلي في روما، وفق ما أبلغ مصدر حكومي وكالة فرانس برس، بعدما اتهمت قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على مواقع وتجهيزات عائدة لها.
وكانت القوة الأممية أفادت في بيان الخميس أن "دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي أطلقت النار اليوم باتجاه برج مراقبة في مقرّ اليونيفيل في الناقورة، فأصابته بشكل مباشر" ما تسبّب بجرح اثنين من عناصرها.
كما أشارت إلى إطلاق نار إسرائيلي طال مراكز وتجهيزات لها الخميس والأربعاء.

رغم إصرار إسرائيل..#يونيفيل ترفض مغادرة مواقعها جنوب #لبنان https://t.co/An4dGPhBFv

— 24.ae (@20fourMedia) October 5, 202 وأشار البيان إلى أن جنوداً إسرائيليين أطلقوا النار أيضاً على موقع آخر للأمم المتحدة في رأس الناقورة، فأصابوا مدخل الدشمة حيث كان جنود حفظ السلام يحتمون، وألحقوا أضراراً بالآليات ونظام الاتصالات.

وذكّرت اليونيفيل في بيانها "الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات".
وكانت اليونيفيل حذّرت الأحد من "تطوّر خطير للغاية" مع اقتراب عمليات الجيش الإسرائيلي من أحد مواقعها في جنوب لبنان حيث تدور مواجهات برية منذ أسبوع بين مقاتلي حزب الله وإسرائيل.
وجاء تحذير اليونيفيل الأحد غداة تأكيدها أن قواتها لا تزال في مواقعها قرب الحدود رغم تلقيها قبل نحو أسبوع طلبا من اسرائيل بإعادة نقل بعضها، قبيل بدء عملياتها البرية "المحدودة".

مقالات مشابهة

  • “اليونيفيل” ترفض مغادرة مواقعها على حدود لبنان
  • مصدر لوكالة الصحافة الفرنسية: اليونيفيل رفضت إخلاء مواقعها في جنوب لبنان بطلب إسرائيلي
  • "اليونيفيل" ترفض طلب إسرائيل مغادرة مواقعها على الحدود مع لبنان
  • اليونيفيل ترفض طلبا إسرائيليا بإخلاء مواقعها في جنوب لبنان
  • إصابات جديدة.. القوات الإسرائيلية تطلق النار على "اليونيفيل"
  • اليونيفيل يصر على البقاء في جنوب لبنان رغم التهديدات الإسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعلق على ضربة قوات اليونيفيل
  • تحرك أوروبي بعد تعرض قوة لليونيفيل لإطلاق نار جنوب لبنان
  • الأمم المتحدة: القوات الإسرائيلية تطلق النار على مواقع لقوات اليونيفيل بجنوب لبنان