قال الكاتب الصحفي خالد داوود مدير تحرير الأهرام ويكلي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في عملياته العسكرية، وارتكاب جرائمها سواء في غزة أو في لبنان في ظل غياب أي ضغط أمريكي على الجانب الإسرائيلي من أجل وقف هذه الإعتداءات المتواصلة.

محلل سياسي فلسطيني: نتنياهو يُنفذ «خطة الجنرالات» في غزة مستغلا أحداث لبنان فلسطين للأمن القومي: نتنياهو يعتبر اغتيالات قادة حزب الله نصرا سياسيا له

وأضاف «داوود» خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن الانتخابات الأمريكية المقبلة على الأعتاب، وأن بنيامين نتنياهو وحكومته المتطرفة يعتبرون أن هذه هي فرصة لتوجيه الضربات سواء في غزة أو في لبنان لأنهم يعلمون جيدًا أن الإدارة الأمريكية الحالية وفي ظل وجود بايدن المعروف بإنحيازه المطلق لإسرائيل، أنه لن يقوم بممارسة أي ضغوط حقيقية عليه من أجل الحرب والاعتداءات والجرائم المرتكبة.

 

وأوضح أن نتنياهو يعتبر هذه الفرصة لتحقيق الأغراض في هذه الحروب وهي الإنهاء التام لحركة حماس والقضاء على أكبر ممكن من إمكانيات حزب الله، موضحا أن الوضع سيزداد توترًا مع توقع الضرب الإسرائيلية ضد إيران ردًا على قيام طهران بإطلاق مايزيد عن 180 صاروخ في طلع هذا الشهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل حماس الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو نتنياهو

إقرأ أيضاً:

فلسطين للأمن القومي: نتنياهو يعتبر اغتيالات قادة حزب الله نصرا سياسيا له

قال اللواء حابس الشروف، مدير معهد فلسطين للأمن القومي، إنها ليست المرة الأولى التي يرفض فيها الجنود الإسرائيليين الخدمة المدنية وأنهم يعتبرونها ليست ضمن الأهداف الأساسية للحرب، وهم في خلاف مع حكومة الاحتلال ويعتبرون أن قطاع غزة انتهى به الحرب، وأن إسرائيل حققت أهدافها وأن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو صرف النظر عن المحتجزين وفتح ساحة حرب أخرى وهم في غنى عنها.


وأضاف «الشروف»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك صراعات بالداخل الإسرائيلي على من يريد استمرار الحرب ومن يريد نهايتها ولكن نتنياهو لا يخضع لهؤلاء الجنود والجنرالات مهما كانت طلباتهم وانه مستمر في سياسته ضمن استراتيجية الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني وتحقيق أهدافه.

وتابع مدير معهد فلسطين للأمن القومي: «شعبية نتنياهو زادت بشكل كبير في الشارع  بعد اغتيال عدد من قيادات حزب الله وحركة حماس فهو أصبح الآن الرجل الأكثر قوة في إسرائيل بعد هذه العمليات التي قام بها ويعتبر أن هذه الاغتيالات هي نصر سياسي له».

مقالات مشابهة

  • خالد داود: نتنياهو يريد الإنهاء التام على حماس والقضاء على إمكانيات حزب الله
  • خالد داوود: «نتنياهو» يستغل الانتخابات الأمريكية للقضاء على حماس وحزب الله
  • فلسطين للأمن القومي: نتنياهو يعتبر اغتيالات قادة حزب الله نصرا سياسيا له
  • خبير: الاحتلال يريد القضاء على قدرات حزب الله القتالية
  • خبير عسكري: الاحتلال يريد القضاء على قدرات حزب الله القتالية
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يريد القضاء على قدرات حزب الله القتالية
  • صحف عالمية: بايدن يمنح نتنياهو الوقت في لبنان وتدمير "نووي إيران" مهمة "شبه مستحيلة"
  • صحف عالمية: بايدن يمنح نتنياهو الوقت في لبنان وتدمير "نووي إيران" مُهمة شبه مستحيلة
  • صحف عالمية: بايدن يمنح نتنياهو الوقت في لبنان وتدمير نووي إيران ليس سهلا