قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد وتساهم في تسهيل حركة النقل والتجارة، قائلا إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل في الجيزة، وعدد من خطوط السكك الحديدية ومحاور النقل والطرق، تأتي في إطار جهود القيادة السياسية والدولة المصرية لعلاج مشكلات التكدس المروري.

خطوط السكك الحديدية

وأكد الديب في بيان، أن محطة بشتيل تساهم بقوة فى إحياء المناطق النائية في جميع أنحاء الوطن، وتعمل على ربط جميع المحافظات ببعضها، وتعظم الاستفادة من التطور العالمي والتكنولوجيا في توفير خدمات المواطنين، خاصة وأنها مصممة بأحدث وسائل التكنولوجيا، متابعا أنها تعتبر من أهم المشروعات القومية فى قطاع النقل والطرق التي تستهدف تيسير أمور حياتهم المختلفة.

وأشار إلى أن المحطة تساهم بقوة في تحسن الأوضاع الاقتصادية، وذلك بما يتواكب مع مفهوم الجمهورية الجديدة القائمة على التنمية المستدامة والنهضة الشاملة، لافتا إلى أن محطة قطارات صعيد مصر، تبادلية بين الركاب والبضائع وتربط القاهرة بمحافظة أسوان، وتبلغ طاقتها الاستيعابية للركاب 250 ألف راكب يوميًا، بما يُسهم في تسهيل حركة النقل والتجارة بينها.

دعم خطة الدولة بالسير على طريق التنمية

وتابع الديب، أن مبنى المحطة يشمل محلات تجارية ومناطق استثمارية بما يضمن طاقة اقتصادية جديدة وفرص عمل مضمونة بالمئات لأبناء الصعيد، وتساهم في دعم خطة الدولة بالسير على طريق التنمية.

ولفت إلى أن المحطة توفر حياة كريمة لأبناء الصعيد وتحسن ظروفهم المعيشية، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة ويعزز قدرة مصر على مواجهة التحديات المستقبلية، مشيدا بحجم إنفاق الدولة على قطاع النقل منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، وذلك في خطوة جادة الغرض منها تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة بشتيل بشتيل سكك حديد مصر السكك الحديد

إقرأ أيضاً:

غرفة مركزية بها 1200 كاميرا.. وزير النقل يكشف تفاصيل عمل محطة قطارات بشتيل

أكد المهندس كامل الوزير،  وزير النقل والصناعة، أن محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، تحتوي على مول تجاري بالدور الأرضي والأول والثاني، إضافة إلى أنه توجد غرفة مركزية داخل المحطة  بها 1200 كاميرا تستطيع كشف تفاصيل ما يدور داخل المحطة. 

وقال كامل الوزير، في كلمته خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل، إنه توجد ورشة جرارات بطاقة إصلاح 24 جرارا، وورشة إصلاح عربات بطاقة إصلاح 140 عربة في اليوم.

وأضاف وزير النقل والصناعة، أن هناك  مباني خدمية وفنية محطة كهرباء ووقود ومغسلة، مع وجود 1.2 كيلومتر طرق لخدمة المحطة، ووجود جراج متعدد الطوابق يتسع لـ 1200 سيارة. 

 

https://www.youtube.com/watch?app=desktop&v=mghDlAWLO5o&fbclid=IwY2xjawF3OERleHRuA2FlbQIxMAABHWk5DtlEGVERr4S-kkAHDDJ62u7VBGcKKE40lJcbNRqUU_Egqr8glRP0Sw_aem_IsMULZ6xPEWDsemCbP8Z0Q


 

مقالات مشابهة

  • الجيل: محطة قطارات بشتيل الجديدة دلالة على تطوير البنية التحتية في عهد الرئيس السيسي
  • «المؤتمر»: محطة قطارات بشتيل إنجار مصري ضخم في قطاع النقل والمواصلات
  • أستاذ علوم سياسية: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية تخدم التنمية المستدامة
  • كامل الوزير: محطة قطارات بشتيل نقطة التقاء المحاور الرئيسية في الجيزة
  • غرفة مركزية بها 1200 كاميرا.. وزير النقل يكشف تفاصيل عمل محطة قطارات بشتيل
  • هدية مصر للصعيد وناسه.. السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات قطارات بشتيل (صور)
  • تنمية للصعيد وتخفيف الزحام.. أهداف تحققها محطة قطارات بشتيل الجديدة
  • تأكيدا لما نشره مصراوي.. السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات بشتيل
  • محطة قطارات بشتيل: مشروع النقل الحديث في صعيد مصر