تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى مشروع محور وكوبرى بديل خزان أسوان الحر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وشارك  اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فى فعاليات افتتاح هذا المشروع القومى ضمن عدد من المشروعات الأخرى، والتى من أبرزها محطة قطارات صعيد مصر بمحافظة الجيزة والتى ستكون مخصصة لاستقبال قطارات الوجه القبلى حيث تضم موقف لنقل الركاب لجميع خطوط السيرفيس داخل القاهرة الكبرى، وأيضاً إلى المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى إرتباطها بالخط الثالث للمترو وللمونوريل والأتوبيسات الترددية.

فيما قام بإزاحة الستار على موقع المحور بأسوان اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، والمهندس محمود قاسم بالهيئة العامة للطرق والكبارى بوازة النقل.

من جانبه أشاد الدكتور إسماعيل كمال بالجهود العظيمة التى قامت بها وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل لإنجاز هذا المشروع التنموى الهام فى ظل متابعة مستمرة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، ليكون من أكبر المشروعات فى القرن الـ 21 .

مشروع محور بديل خزان أسوان يضاف لسلسلة إنجازات الجمهورية الجديدة

وشدد على أن مشروع محور بديل خزان أسوان سيضاف لسلسلة الإنجازات التى تشهدها الجمهورية الجديدة فى مختلف قطاعات العمل العام .

تجدر الإشارة إلى أن مشروع محور وكوبرى بديل خزان أسوان قامت بتنفيذه وزارة النقل يبلغ طوله 5.4 كم، وعرضه 29 متراً بواقع ثلاث حارات مرورية لكل إتجاه، وشمل تنفيذ المحور 3 أعمال صناعية تتمثل فى 2 كوبرى و 1 نفق ، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.35 كم، والمحور له أهمية كبيرة للمساهمة فى نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان القديم إلى المحور الجديد من أجل الحفاظ على الخزان القديم وإطالة عمره الإفتراضى ويعمل المشروع على خلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل ، وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها، فضلاً عن تسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية ، وتحقيق الربط بين شبكة الطرق بشرق وغرب نهر النيل بمحاور عرضية للمساهمة فى تحقيق التنمية الشاملة المنشودة ، كما تم تنفيذ المحور على النيل للربط بين الطريق الواصل لطريق أسوان / برنيس حتى الطريق الصحراوى الغربى (القاهرة – أسوان) عابراً نهر النيل، والطريق الزراعي الغربى (القاهرة – أسوان) ، والربط على طريق أسوان / أبو سمبل، و تم مد المحور غرباً للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائى السريع.

1000112621 1000112604 1000112619 1000112613 1000112611 1000112623 1000112624

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بدیل خزان أسوان مشروع محور

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يفتتح اليوم محطة قطارات صعيد مصر (صور)

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024، محطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم «محطة بشتيل»، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعددا من الوزراء والقيادات.

محطة قطارات صعيد مصر "محطة بشتيل"

كانت كثفت الهيئة القومية للسكة الحديد استعداداتها في محطة قطارات صعيد مصر "محطة بشتيل" خلال الأيام القليلة الماضية؛ تمهيدًا لافتتاح المحطة أمام الركاب.

ويبلغ إجمالي مساحة قطارات صعيد مصر، 239 ألف متر مربع تقريبا، بما يعادل 57 فدانًا، كما تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميًا، مراعاة وقوع المحطة في منطقة وسطية بين محطة سكك حديد رمسيس ومحطة الجيزة، بالإضافة لوقوعها في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر.

كما تعد منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر "السد العالي، الإسكندرية – إمبابة، المناشي، والقباري"، فضلا عن وقوعها على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها، وهي "محور الفريق كمال عامر، شارع السودان، محور أحمد عرابي وشارع المطار – محور 26 يوليو".

 محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر  محطة قطارات صعيد مصر 

مقالات مشابهة

  • تعرف على حجم الإنجاز في كوبري بديل الخزان بمحافظة أسوان
  • «الطرق والكباري»: محور بديل خزان أسوان يسهل حركة المواطنين في المحافظة
  • الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح محور بديل خزان أسوان عبر تقنية الفيديو كونفرانس
  • محور وكوبرى بديل خزان أسوان الحر إضافة جديدة لشرايين التنمية .. شاهد
  • كل ما تود معرفته عن محور بديل خزان أسوان.. يحقق التنمية الشاملة في الصعيد
  • في 14 معلومة..تعرف على محور بديل خزان أسوان الحر عقب إفتتاح الرئيس السيسى
  • الرئيس السيسي يشهد افتتاح مشروع محور بديل خزان أسوان
  • يبدأ تشغيله اليوم.. 8 معلومات عن محور بديل خزان أسوان
  • عاجل - الرئيس السيسي يفتتح اليوم محطة قطارات صعيد مصر (صور)