أعلنت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان اليونيفيل ، اليوم السبت ، إصابة جندي بنيران غير معروفة المصدر أمس الجمعة في جنوب لبنان.

وقالت قوات يونيفل، أن قواعدهم في جنوب لبنان تكبدت أضرارا جسيمة جراء الغارتين الإسرائيليتين أمس.

و‌‏أفادت وسائل إعلام لبنانية ، في وقت سابق من اليوم ، بإستشهاد 4 لبنانيين وإصابة 14 حتى الآن في الغارة الإسرائيلية على برجا بقضاء الشوف اللبناني.

واستشهد وأصيب العشرات، اليوم السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية بلدات متفرقة في لبنان، وسط دمار واسع في المباني والمنشآت والبنية التحتية.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية، والمدفعية، بلدات البرج الشمالي، والحنية، وباتوليه، وشمع، وصديقين، وبرعشيت، ودبل، والسلطانية، وطير حرفا، والقليلة، وطير دبا، والجبين، والصهيرة، ومعروب، وباريش، وزبقين، وصريفا، ومحرونة، والخيام، وابل السقي، والكفور، وقانا، والحوش، والغسانية، والدوير، والشرقية، والعديسة، والبازورية، وكوثرية السياد، والشعيتية، وعيتا الشعب، وزفتا، وسلعا، والنبطية، والنبي سيت، ورياق، وسرعين في جنوب لبنان والبقاع، وغارة على بلدة برجا بين مدينتي بيروت وصيدا، وأخرى على بلدة المعيصرة في جرود كسروان في جبل لبنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جبل لبنان قوات الأمم المتحدة البنية التحتية نيران وسائل إعلام لبنانية جنوب لبنان طائرات الاحتلال فی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

قيادي بالجيش اللبناني: لن نسمح لـإسرائيل باقتحام مواقعنا وسنرفع عدد الجنود في الجنوب إلى 10 آلاف

سرايا - قال مصدر في قيادة الجيش اللبناني، اليوم السبت، إن انتشار قوات الجيش في الجنوب يأتي التزاما بالقرار الأممي رقم 1701 ونحن متمسكون به.


وبين المصدر، ان مهمة الجيش في جنوب لبنان تسيير دوريات بالتنسيق مع قوات اليونيفيل، مؤكدًا على ان الجيش لن يسمح للإسرائيلي باقتحام مراكزه في جنوب لبنان وسيدافع عنها.


واضاف المصدر، بأن الجيش يتواصل مع جيوش صديقة لتمويل زيادة عديده وعتاده في جنوب لبنانـ لافتًا إلى ان الجيش يسعى لرفع عدد جنوده في جنوب لبنان إلى 10 آلاف.

إقرأ أيضاً : أوباما يدخل على خط الحملة الانتخابية لدعم هاريسإقرأ أيضاً : خبير عسكري: استهداف حزب الله لمصنع متفجرات بحيفا يدحض مزاعم "إسرائيل"إقرأ أيضاً : بالفيديو .. انفجارات عنيفة في "كريات شمونة" شمال فلسطين المحتلة

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: نقل 3 مصابين لمركز الجليل الطبي بعد إطلاق صواريخ من لبنان
  • إستشهاد 4 لبنانيين وإصابة 14 جراء غارة إسرائيلية على برجا بقضاء الشوف
  • قيادي بالجيش اللبناني: لن نسمح لـإسرائيل باقتحام مواقعنا وسنرفع عدد الجنود في الجنوب إلى 10 آلاف
  • اليونيفيل: إصابة 2 من قوات حفظ السلام جراء انفجارين جنوب لبنان
  • إصابة سفينة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار غرب اليمن
  • إصابة سفينة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار غرب اليمن.. عاجل
  • إصابة سفينة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار غرب الحُديدة اليمنية.. عاجل
  • اليمن.. إصابة سفينة بقذيفة مجهولة المصدر جنوب غرب الحديدة
  • عاجل| إصابة سفينة بقذيفة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار جنوب غرب الحديدة اليمنية