نشرت صحيفة "ذا ناشيونال" الإسكتلندية، جدولا زمنيا لكل عمليات القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في عام كامل.

وكتبت على صفحتها الافتتاحية: "كل شيء هنا بالأبيض والأسود، جرائم حرب، صحفيين قتلى، مستشفات مدمرة، وأطفال يتامى، لا تشح بنظرك".

Tomorrow's front page of @ScotNational.

We publish a timeline of a year of Israel's bombardment of Gaza.

It's all here in black and white - the war crimes, murdered journalists, flattened hospitals, orphaned children. 7567 words, 42,000 deaths. Don't look away. pic.twitter.com/NTPDZotTI7 — Laura Webster (@LauraEWebsterr) October 11, 2024

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42 ألفا و175، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 98 ألفا و336 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.



وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 49 مواطنا، وإصابة 219 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية والأونروا واليونيسف عن  البدء بالمرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظة الوسطى من قطاع غزة.

وقالت الوزارة إن الحملة ستبدأ الاثنين المقبل ولمدة ثلاثة أيام، مع إمكانية التمديد ليوم واحد إضافي فقط في الأماكن والمراكز المعلن عنها في المحافظة الوسطى.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال غزة الاحتلال اسكتلندا طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 16 مواطنا بقصف الاحتلال خيام نازحين في جباليا

غزة - صفا

استُشهد 16 مواطنا، يوم الأربعاء، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي خيام نازحين في جباليا، شمالي قطاع غزة.

وأفاد مدير مستشفى كمال عدوان د. حسام أبو صفية بوصول 16 شهيدًا و17 مصابًا من مجزرة الاحتلال في مستشفى اليمن السعيد بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن طائرات الاحتلال قصفت بشكل مباشر خيام النازحين داخل المستشفى، ما أدى إلى احتراقها وتحوّل الشهداء إلى أشلاء.

وفي السياق، استشهد المصور الصحفي محمد الطناني وأصيب الصحفي تامر لبد، في استهداف للاحتلال عند دوار أبو شرخ في جباليا، كما أصيب المصور فادي الوحيدي برصاص قناص.

وقالت مصادر طبية إن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع منذ فجر اليوم، إلى أكثر من 80 شهيدا، نحو 60 منهم في شمال القطاع، وأن 120 شهيدا ارتقوا خلال 5 أيام من العدوان على شمال القطاع.

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسكتلندية تنشر قائمة بقصف الاحتلال على غزة في عام.. لا تشح بنظرك
  • مجازر مروعة في غزة ترفع أعداد الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 292 شهيداً وجريحاً في مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • وزارة الصحة تؤكد حرصها على سلامة الناس وتقييم أداء المستشفيات
  • «الصحة اللبنانية»: المستشفيات تتعرض لضغط كبير في ظل عدوان الاحتلال وسقوط الضحايا
  • غزة.. مقتل عشرات الفلسطينيين بقصف إسرائيلي لمدرسة للنازحين
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • في قطاع غزة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 42065 شهيدًا وإصابة 97886 آخرين
  • استشهاد 16 مواطنا بقصف الاحتلال خيام نازحين في جباليا