تقدم المحامي مصطفى شعبان محمد  ببلاغين لمعالي المستشار النائب العام ضد ياسر ادريس رئيس اتحاد السباحة والقائم بأعمال رئيس اللجنة الأوليمبية، قيد الأول برقم عريضة بلاغ المال العام رقم 65518 كود العريضة 936842، والثاني قيد برقم عريضة بلاغ الجماعات الارهابية 65522، كود العريضه 936892.

بلاغان للنائب العام ضد ياسر إدريس بإهدار المال العام

تضمن البلاغ الأول ضد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة ياسر محمد ابراهيم إدريس وشهرته ياسر إدريس، حيث أن المبلغ ضده أهدر المال العام وتربح من خلال عمله كرئيس الاتحاد المصري للسباحة وعمله كقائم بأعمال رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية بالمخالفة للقانون واستولى على أموال عامة بغير حق وربح الغير على النحو الاتي بيانه.

أولا: تقاضي أموال من التفرغات بالمخالفة للقانون

حيث إن المبلغ ضده يعمل بمؤسسة الأهرام الصحفية بجانب موقعه كرئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة إلا أنه كان يستطيع الحصول على خطابات موجهة لمؤسسة الاهرام سواء من وزارة الرياضة أو أحد هيئاتها تطالب مؤسسة الأهرام في الخطاب بتفرغه لأداء مهام وهمية واستمر التفرغ على مدار ستة سنوات تقريبا تقاضي خلالها من مؤسسة الأهرام مكافأته وحوافزه ورواتبه بأعتباره على قوة المؤسسة فضلا عن أنه لم يقم بأى عمل أو مهمة من التي تم التفرغ لها كونها مهمات وهمية بل كان يعمل أثناء فترة التفرغ فى شركات خاصة يتقاضى منها أموال أخرى ومنها الشركات العقارية المملوكة لرجل الأعمال ورئيس نادى الزمالك السابق "ممدوح عباس" فضلا عن عمله بأحدي شركات رجل الأعمال محمد نبيل حلاوة والتى تمتلك منتجات "بريزيدون".

20 لاعبا في قائمة طنطا لمواجهة بروكسي نجم الزمالك يطلب الرحيل عن الفريق بعد استبعاده من خطط جوميز

وحيث أن التفرغ طبقا للقانون لا يكون إلا للمدربين أو الفنيين أو الاداريين أو اللاعبين الذين يقومون بمهام محددة لازمة لهذا التفرغ ولا ينطبق على أعضاء ورؤساء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية أو الأندية الا أنه كان يحصل على هذا التفرغ بزعم مهام وهمية وفي ذات الوقت يعمل بشركات خاصة ويتقاضى أجره من تلك الشركات، فضلا عن تقاضيه رواتبه ومكافأته وحوافزه من مؤسسة الأهرام الصحفية.

وتضمن البلاغ الثاني، فضلا عن الفضائح التى ظهرت بالاوليمبياد الأخيرة والتي شهدها القاصي والدانى وجعلت الأجهزة الرقابية ووزارة الشباب والرياضة ومجلس الوزراء يحقق ويكتب التقارير فى شأن هذه الاخفاقات والفضائح الخاصة بالبعثة الأوليمبية
المصرية.

وحيث أن الحقيقة الدامغة أن المبلغ ضده يقوم بتدمير الرياضة المصرية بصفة عامة ورياضة السباحة بصفة خاصة وتعيين أشخاص تؤدي لذلك.

نلتمس من سيادتكم فتح تحقيق مع المبلغ ضده وانخاذ كافة الإجراءات القانونية التى نظمها القانون رقم 22  لسنة 2018، وطلب تحريات الجهات الأمنية في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة الاتحاد المصري اتحاد السباحة إبراهيم إدريس الاتحاد المصري إهدار المال العام اللجنة الاوليمبية المصرية اللجنة الاوليمبية المخالفة للقانون المصري للسباحة رئيس الاتحاد المصري رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية رئيس اللجنة الاوليمبية رئيس نادي الزمالك رئيس نادي الزمالك السابق مجلس إدارة الاتحاد المصري معالي المستشار مصطفى شعبان ممدوح عباس مجلس الوزراء ياسر ادريس وزارة الرياضة وزارة الشباب المال العام فضلا عن

إقرأ أيضاً:

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر: نحن بصدد صرف حِزم تمويلية اقتصادية بعد رفع العلاقات مع مصر

استضافت لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، في مؤتمر صحفي اليوم بمقر النقابة بالقاهرة.

وقال في كلمته: “نحن بصدد صرف حِزم تمويلية اقتصادية، بعد رفع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى شراكة استراتيجية، وذلك لدعم الاقتصاد المصري في ظل التوترات الجيوسياسية في المنطقة”.

وأضاف: “نعمل مع مصر على عدد من الجوانب؛ لتعزيز الشراكة على مستوى كل دولة من دول الاتحاد الأوروبي، بما يعزز العلاقة مع مصر”.

وتابع: “توترات الحرب الروسية الأوكرانية غيّرت من طريقة عمل الاتحاد الأوروبي مع شركائه من الدول، على مستوى العلاقات السياسية، وليس الاقتصادية فقط".

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يولي قطاع الطاقة في مصر أهمية في مجالات العمل المرتقب بين الطرفين خلال الفترة المقبلة، خاصةً أن قطاع الطاقة له فرص واعدة في مصر على صعيد الغاز، والطاقة المتجدد، والهيدروجين الأخير.
ووقعنا مذكرتين تعاون إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر في مصر، وهم اتفاقيات كبرى خاصة.

واستكمل قائلًا: “مشكلات المياه من معالجة المياه، وندرتها، والصرف الصحي، هو مجال عمل نركز عليه مع مصر خلال الفترة المقبلة، سنقوم بدعمه على مستوى كافة السُبل”.

وأعلن تضامنه مع مصر في موقفها لوقف إطلاق النار في غزة في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية فب المنطقة، ونحن نرغب فى تبادل الأسرى، ووقف عملية إطلاق النار.

وقال: “نعمل أيضًا على تمرير اتفاقية على تدشين معبر بين غزة والضفة الغربية، ونرى أنه لا بد أن يكون هناك حل سياسي، وسردي إيجابية بخصوص معاناة غزة”.

وأضاف: “هناك خطر شديد قد يحدث بالمنطقة، نتيجة تصاعد وتيرة التوترات بين إيران وإسرائيل، ونؤيد منع الانتشار النووى من قِبل إيران فى المنطقة، وهناك مخاوف من وصول الصراع إلى دول الاتحاد الأوروبي، وهناك تعاون وثيق مصر أيضًا فى شأن الأزمة الليبية والسودان، وتبنّي الحلول السياسية المشتركة، والتوصل لاتفاقيات بين الأطراف المتنازعة، لأن الأحداث أدت إلى الكثير من الأزمات في منطقة الشرق الأوسط، وبات الكثير من النازحين يلجؤون لمصر، مما يثير المخاوف حول الهجرة بسبب الحروب”.

وأوضح أن مصر باتت تقدم الدعم حتى للنازحين، وتحاول تقديم الدعم جنبًا إلى جنب مع الحِراك حول حل الأزمة، وهناك تعاون مستقبلي، حول دعم من قبل الاتحاد الأوروبى إلى مصر لمساعدة النازحين.

مقالات مشابهة

  • بلاغ للنائب العام ضد رئيس اللجنة الأولمبية
  • بعد تصدرها الترند.. تعرف على أبرز الأزمات التي تلاحق هالة صدقي
  • ضبط موظفين اختلسا 28 مليون جنيه من جهة عملهما
  • ضبط موظفين اختلسا 38 مليون جنيه من جهة عملهما
  • رضا إدريس لـ صدى البلد: تكريمي في مهرجان الإسكندرية فخر ليا
  • ياسر إدريس يتقدم بأوراق ترشحه على منصب رئاسة الاتحاد المصري للسباحة
  • رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر: نحن بصدد صرف حِزم تمويلية اقتصادية بعد رفع العلاقات مع مصر
  • ياسر عمر: تسهيلات الدولة الجديدة للمصدرين تأتي في الصالح العام
  • باحث بمركز الأهرام للدراسات: نزوح 150 ألفا إلى المدن الإسرائيلية