أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على أهمية استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية، وذلك ضمن جهود المحافظة لضبط الأسعار وحماية حقوق المواطنين، وذلك خلال استعراضه التقرير الأسبوعي لمديرية التموين والتجارة الداخلية للفترة من 5 إلى 11 أكتوبر.

 

وأشار محافظ بني سويف، إلى أن الحملات التفتيشية تمت بالتعاون مع مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة، وتهدف لضمان سلامة السلع الغذائية ومنع تداول السلع منتهية الصلاحية وكافة صور الغش التجاري.

 

وتضمن التقرير، الذي قدمه وصفي عبدالله، وكيل وزارة التموين، تشكيل عدة حملات تفتيشية شملت الأسواق ومحلات بيع اللحوم والأسماك. أسفرت هذه الحملات عن تحرير 75 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، من بينها محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ونقص الوزن، كما تم التحقق من صرف المقررات التموينية لدى البدالين، حيث تم صرف 50% من الكميات المقررة لشهر أكتوبر، وقد تم تحرير محاضر ضد تجار لعدم حصولهم على شهادات صحية.

 

في إطار مكافحة السوق السوداء، تم تحرير محضر ضد مسؤول بمستودعات البوتاجاز لبيعه 70 أسطوانة بوتاجاز منزلية بطريقة غير قانونية، كما تم التحفظ على أكثر من 1700 عبوة سناكس ومقرمشات منتهية الصلاحية، وتم سحب 22 عينة غذائية لفحصها، بالإضافة إلى تحرير محاضر ضد جزارين لعرضهم لحومًا مذبوحة خارج المجازر الحكومية. كما تم اتخاذ إجراءات ضد المنشآت التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.

 

وأكد وكيل وزارة التموين، أن تلك الحملات تأتي ضمن خطة المحافظة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وضمان توفير السلع بأسعار مناسبة، وتنفيذُا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، لضبط الأسعار وحماية حقوق المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

التحفظ على 5 آلاف زجاجة زيت مجهولة المصدر في سرس الليان

وجه اللواء إبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية واستمرارا لجهود محافظة المنوفية المكثفة في إحكام الرقابة والسيطرة علي الأسواق والمخابز والحد من التلاعب في السلع الاستراتيجية وضبط الأسعاروالسلع مجهولة المصدر لمواجهة الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

شنت الوحدة المحلية لمدينة سرس الليان حملة تفتيشية مكبرة برئاسة  فريد دراز رئيس المدينة واللجنة المشكلة من  مساعد رئيس المدينة ومفتشي الرقابة التموينية بمنوف ومدير مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الطبية بسرس الليان ومفتش الأغذية.

إدراج جامعة المنوفية في النسخة العامة لتصنيف التايمز THE العالمي طلاب جامعة المنوفية يحرّرون أمية 4744 مواطنا في دورة يوليو ضمن مبادرة «بداية».. محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية المصيلحة

 أسفرت الحملة عن ضبط مخزن زيت طعام يدار بدون ترخيص وضبط 5 الاف زجاجة زيت طعام مختلفة الأنواع والأحجام مجهولة المصدر ،والتحفظ علي المضبوطات وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وقد شدد محافظ المنوفية على مواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والرقابية لضبط  السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يقود حملة لضبط الأسعار والإشغالات وسرقة التيار الكهربائي
  • ضبط 1465 عبوة سلع ومنتجات ألبان منتهية الصلاحية بالفيوم
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والاشغالات وسرقة التيار الكهربائى
  • خلال أسبوع.. تحرير أكثر من 130 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • ضبط 340 عبوة سماد ورقي ومبيدات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • التحفظ على 5 آلاف زجاجة زيت مجهولة المصدر في سرس الليان
  • محافظ كفرالشيخ يوجه بتكثيف الحملات اليومية لمراقبة المخابز ومنافذ السلع
  • محافظ الإسكندرية يوجه بمواصلة الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية
  • رئيس جهاز حماية المستهلك يشن حملة مفاجئة للرقابة على الاسواق