يهدف الملتقى إلى تعزيز وتنمية قدرات المشاركين من منتسبي الوزارات والجامعات والبنوك والمعاهد والشركات التجارية، في المجال الإداري عبر عدد من الدورات التي تنفذ ضمن الملتقى.

وفي الافتتاح أشار النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، إلى أن العنوان الذي يحمله الملتقى يعكس دلالات على أن اليمن بدأ مرحلة التعافي ويتجه نحو إعادة تأهيل الذات.

. مؤكدا على ضرورة أن تكون الانطلاقة في مسار التأهيل والتدريب مبنية على أسس علمية.

وقال" ينبغي أن يستلهم الجميع الأوضاع الراهنة والمتطلبات التي يحتاجها الموظف في مختلف المستويات الوظيفية وماذا نحتاج لتنظيم الجهاز الإداري بكافة تفرعاته ومجالاته".

وأكد العلامة مفتاح على ضرورة تقييم الاحتياجات عند إعداد المادة التدريبية التي يجب أن تكون علمية وقريبة من الواقع وكفيلة بتغطية جوانب القصور في مرافق الدولة، سيما وأن الملتقى يؤسس لمرحلة قادمة تمتد لعقود.

وأشار إلى أن اليمن الذي صمد عشر سنوات في وجه العدوان والحصار مقبل على نهضة علمية واقتصادية واستقرار سياسي غير مسبوق، وأن عملية البناء تحتاج لكوادر مؤهلة ومحبة للوطن ومدركة للواقع وقادرة على صنع التغيير المنشود.. مؤكدا حرص الحكومة على الاهتمام بمعهد العلوم الإدارية الذي يحمل على عاتقة مسؤولية بناء وتأهيل العنصر البشري.

من جانبه اعتبر وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري الدكتور خالد الحوالي، التدريب مصدرا من مصادر المعرفة وعاملا مهما لسد الفجوة الوظيفية والإدارية وتعزيز كفاءة الموظف الإدارية والمعرفية وتحسين الأداء المؤسسي.. مؤكدا على ضرورة أن يكون العمل التدريبي مدروس ووفق الاحتياجات وبشكل تطبيقي يسهم في إكساب المهارات ويترك أثرا إيجابيا على الواقع.

وأشار إلى أن الوزارة تحرص في إطار برنامج الحكومة على إحداث نقلة نوعية في جانب التطوير الإداري من خلال الاهتمام بالعملية التدريبية والتأهيلية للكوادر عبر سلسلة من البرامج النوعية التي ستنفذ وفق أسس حديثة.. لافتا إلى انه سيتم إطلاق منصة افتراضية إلكترونية في الجانب التدريبي وربطها بقاعدة البيانات في نظام الوزارة.

ولفت وزير الخدمة إلى أن أحد مسارات عمل الوزارة التعاون مع عمادة معهد العلوم الإدارية لتطوير البناء المؤسسي للمعهد الذي يشمل قدراته وكوادره وبيئته التدريبية وإعادة النظر في برامجه التدريبية لتكون قادرة على إحداث تحول في الأداء والمخرجات.

وأوضح أن الوزارة بصدد تنفيذ العديد من المشاريع التدريبية مع المعهد والتي تصب في خدمة الكادر الاداري والوظيفي بوحدات الخدمة العامة.

وأشاد في الافتتاح الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الرقابة عبدالله حيدر، ونائب مدير صندوق تنمية المهارات جميل النعيمي، بالجهود المبذولة في تنظيم الملتقى.. مؤكدا على ضرورة أن تكون برامج الدورات معدة وفق أساليب علمية حديثة ومنسجمة مع الهوية الايمانية والثقافة الوطنية.

بدوره أوضح عميد المعهد الوطني للعلوم الادارية الدكتور محمد القطابري، أن الملتقى يتضمن العديد من الدورات حول مهارات الاتصال والتعامل مع الآخرين وحل المشكلات واتخاذ القرارات والتخطيط التشغيلي، ومهارات العمل الجماعي، وبناء فريق العمل وإدارة الوقت والأولويات وإدارة ضغوط الحياة والعمل.

وأشار إلى أن التدريب يعد الركيزة الأساسية لتحسين المهام والمهارات والمساهمة في خلق حراك إداري خاصة في ظل التطورات التكنولوجية المتلاحقة.. لافتا إلى أن المعهد يحرص على الاهتمام بالجانب التدريبي باعتباره الذراع التدريبي لمؤسسات الدولة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: على ضرورة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الداخلية: حملة أمنية مرورية شاملة في محافظة الجهراء بإشراف ميداني من النائب الأول

أعلنت وزارة الداخلية أنه استمرارا للحملات الأمنية الموسعة في كل أنحاء البلاد لضبط المخالفين والخارجين على القانون ومخالفي قانون الإقامة نفذت الوزارة حملة أمنية ومرورية شاملة في محافظة الجهراء تحت إشراف مباشر من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت إنه شاركت في الحملة قطاعات ميدانية ممثلة في الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة وقطاع الأمن العام والإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة وبمشاركة من الشرطة النسائية.

وذكرت أن الحملة اسفرت عن تحرير 2089 مخالفة مرورية وضبط 9 أشخاص بدون إثبات و14 مخالفا لقانون الإقامة والعمل بالإضافة إلى 19 مركبة مطلوبة و9 أشخاص مطلوبين بتهمة التغيب وحجز مركبة وضبط 12 شخصا مطلوبين بأوامر إلقاء القبض وضبط 6 أشخاص بتهمة مخدرات وضبط 4 أشخاص بحالة غير طبيعية وتحويل شخص مطلوب إلى إدارة التنفيذ الجنائي واحالة 4 أشخاص إلى مباحث الأحداث.

وأكدت الوزارة أن هذه الحملات تأتي ضمن الجهود المستمرة لتعزيز الأمن والنظام في جميع مناطق البلاد مع التشديد على استمرارها في خطتها لضبط المخالفين والمطلوبين بهدف ضمان تحقيق الأمن والأمن العام.

المصدر وزارة الداخلية الوسومحملة أمنية وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • العلامة محمد مفتاح: اليمن الصامد في وجه العدوان والحصار مقبل على نهضة علمية واقتصادية واستقرار سياسي غير مسبوق
  • انطلاق فعاليات الملتقى الأول لتنمية القدرات الإدارية للشباب بصنعاء
  • أبوزريبة يناقش التحديات التي تواجه المعهد العالي للضباط
  • الداخلية: حملة أمنية مرورية شاملة في محافظة الجهراء بإشراف ميداني من النائب الأول
  • الصدعان: إذا لم تتم إقالة مانشيني فلابد من تغيير الجهاز الإداري.. فيديو
  • إسرائيل اعتقلت صحفيا أمريكيا اتهمته بكشف المواقع التي ضربها القصف الصاروخي الإيراني
  • وكيل الوزارة يترأس أجتماع جلسة التسعيرة الشهرية للنفط الخام
  • نجم الإسماعيلي يكشف أسباب الأزمة التي يعاني منها الدراويش
  • النائب الأول ينعى الشهيد نقيب طيار محمد محمود عبدالرسول الذي وافته المنية إثر سقوط طائرته