تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمد حسني عبد الرحيم، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة سوهاج، في ورشة عمل بعنوان "تطوير مهارات المتابعة والتقييم للدعاة في ندوات التوعية المجتمعية من أجل تنمية الأسرة"، التي تنظمها وزارة الأوقاف.

حضر الورشة نخبة من القيادات الدينية والشخصيات العامة، على رأسهم الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والقس أنطونيوس صبحي رئيس أسقفية الخدمات بالكنيسة الأرثوذكسية، والدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، والمستشارة سناء خليل، نائب رئيس المجلس القومي للمرأة.

تهدف الورشة إلى رفع كفاءة الدعاة في مجال التوعية المجتمعية وتنمية الأسرة، وتعزيز دورهم في بناء مجتمع متماسك وقيم، كما تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الدينية والمجتمعية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وتناولت الورشة العديد من المحاور الهامة، منها: أحدث الأساليب في التوعية المجتمعية، وكيفية بناء خطط تقييم فعالة للبرامج الدعوية، ودور الدعاة في تعزيز قيم التسامح والتعايش، وأهمية الشراكات المجتمعية في تحقيق التنمية المستدامة.

وتأتي هذه الورشة في إطار حرص وزارة الأوقاف على تطوير أداء العاملين بها، وتسخير جهودهم لخدمة المجتمع.

5910452D-230E-4402-8DE0-22825BDA552E 686C58FF-2070-4036-88C4-C824AEB439F7 61F8D2A3-BC72-4744-93C2-7DE1B481DBCC FDA1272F-B3F7-4BBA-ACC3-1724114F3778

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارثوذكس الأزهر الشريف الكنيسة الارثوذكسية المجلس القومي للمرأة محمد الضويني وكيل الازهر محافظة سوهاج وكيل وزارة الأوقاف وكيل الأزهر الشريف وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

برنامج دبي الدولي للكتابة يطلق ورشة الترجمة العلمية

دبي: «الخليج»
أعلن برنامج دبي الدولي للكتابة، في مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، إطلاق ورشة «الترجمة العلمية» التي تنعقد افتراضياً تحت إشراف الدكتور غانم السامرائي، بمشاركة 13 منتسباً.
وتهدف الورشة إلى تعزيز مساهمة المؤسسة في إنتاج ونشر المحتوى العلمي باللغة العربية، في ظل الدور الكبير الذي تؤديه الترجمة العلمية ضمن هذا الإطار بما ينعكس بشكل إيجابي على جميع أفراد المجتمع، لكونها حلقة تربط بين اللغات والثقافات والشعوب وتتيح إمكانية نقل الأبحاث والاكتشافات العلمية الحديثة إلى مختلف اللغات، لتوسيع دائرة المستفيدين منها.
وقال الدكتور غانم السامرائي: «تنعقد هذه الورشة استكمالاً لمساعي البرنامج لإثراء حركة الترجمة في العالم العربي وتعزيز الإنتاج المعرفي باللغة العربية، وانطلاقاً من أهمية الترجمة العلمية ودورها الحاسم في تمكين المجتمعات من الاطلاع على أحدث الأبحاث والدراسات العالمية المنشورة بلغات مختلفة، وجعلها في متناول أفراد المجتمع العلمي ومؤسَّساته من باحثين وطلبة ومهتمين ومراكز بحثية».
وأكَّد السامرائي أن الورشة ليست مجرد خطوة غايتها تطوير مهارات المترجمين الشباب فحسب، بل هي أيضاً بمثابة جسر جديد يربط بين الخبرات العالمية والأوساط الأكاديمية والمعرفية العربية، بما يسهم في بناء مجتمع معرفي عربي قائم على الابتكار والتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان «دي-كاف» ينظم 9 ورش فنية ضمن فعاليات دورته الـ 12
  • أوقاف الإسكندرية تطلق قافلة دعوية ومقرأة للأئمة شرقي المحافظة
  • تفاصيل برنامج «لقاء الجمعة للأطفال» في 27 مسجدًا و5 قوافل دعوية للواعظات
  • «رَحِمَ اللَّهُ رَجُلًا سَمْحًا» موضوع خطبة الجمعة اليوم .. و5 قوافل دعوية للواعظات
  • الأوقاف تعقد «لقاء الجمعة للأطفال» في 27 مسجدًا.. غدًا
  • ورشة حول السلامة الرقمية لكبار السن في الحمرية
  • بناء الإنسان.. ندوات ومحاضرات لأئمة الأوقاف في شمال سيناء
  • تعاون لنشر التوعية المجتمعية بالتوحد
  • برنامج دبي الدولي للكتابة يطلق ورشة الترجمة العلمية