قال الكاتب الصحفي خالد داوود مدير تحرير الأهرام ويكلي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في عملياته العسكرية، وارتكاب جرائمه سواء في غزة ولبنان في ظل غياب أي ضغط أمريكي على حكومة الاحتلال من أجل وقف هذه الاعتداءات المتواصلة.

وأضاف «داوود» خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن الانتخابات الأمريكية المقبلة على الأعتاب، وبنيامين نتنياهو وحكومته المتطرفة يعتبرون أن هذه فرصة لتوجيه الضربات سواء على غزة أو لبنان لأنهم يعلمون جيدًا أن الإدارة الأمريكية الحالية وفي ظل وجود بايدن المعروف بانحيازه المطلق لإسرائيل، لن يقوم بممارسة أي ضغوط حقيقية لإنهاء الحرب والاعتداءات والجرائم المرتكبة.

نتنياهو يسعى للقضاء نهائيا على حماس

وأوضح الكاتب الصحفي، أن نتنياهو يعتبر هذه فرصة لتحقيق الأغراض من هذه الحروب، وهي الإنهاء التام على حركة حماس والقضاء على أكبر قدر ممكن من إمكانات حزب الله، موضحًا أن الوضع سيزداد توترًا مع توجيه ضربة إسرائيلية لإيران، ردًا على قيام طهران بإطلاق ما يزيد عن 180 صاروخا مطلع هذا الشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

خبير: الاحتلال يضغط على اللبنانيين بالتهجير.. وحزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد يوسف الجدم، خبير عسكري واستراتيجي، إن إسرائيل حققت ما حققته على الأراضي اللبنانية بواسطة سلاح الطيران والغارات الجوية، فضلا عن اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي لكل القادة البارزين في حزب الله اللبناني.

وأضاف «الجدم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال عملت على هدم المباني والقرى والمدن، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هجرت السكان من مساكنهم.

ولفت إلى أن دولة الاحتلال تضغط بشكل هائل على المجتمع اللبناني، إذ أن الحدود الجنوبية اللبنانية تتلقى كما هائلا من الصعوبات، إلى جانب الخسائر البشرية والضربات الصاروخية.

وتابع: «إنجازات دولة الاحتلال في الأراضي اللبنانية تتلخص في الاغتيال لقادة حزب الله، وتهجير ونزوح اللبنانيين من منازلهم، وإسرائيل موفقة في عمليات الاغتيال لأنها تملك سيطرة جوية مطلقة، فضلا عن  نجاحها في المجال الاستخباراتي لا سيما الأجهزة الاستخباراتية التي زرعتها بين إيدي حزب الله».

وأوضح أنه منذ 2015 وهناك معلومات استخباراتية عن حزب الله، ومعلومات كاملة إلكترونية تصل من خلال أجهزة الاتصال الخاصة بالحزب إلى دولة الاحتلال، لذا تسهل عملية الاغتيالات على قوات الاحتلال، ولكن حزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية والقضاء عليه شبه مستحيل.

مقالات مشابهة

  • إعلام أمريكي: حماس حاولت إقناع حزب الله وإيران بالانضمام لأحداث 7 أكتوبر
  • خالد داود: نتنياهو يريد الإنهاء التام على حماس والقضاء على إمكانيات حزب الله
  • خالد داوود: نتنياهو يريد القضاء على حركة حماس وتدمير إمكانيات حزب الله
  • ذي نيويوركر: نتنياهو يواصل جلب اللعنات علينا وتدخل أمريكا فقط سيوقف حربه
  • عدوان جديد في قلب بيروت.. وحزب الله يؤكد فشل اغتيال أحد قادته (شاهد)
  • محلل سياسي: نتنياهو يؤجل ملف غزة لما بعد الانتخابات الأمريكية
  • غارة إسرائيلية على مناطق بلبنان وحزب الله يرد
  • خبير: الاحتلال يضغط على اللبنانيين بالتهجير.. وحزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية
  • مشعل: نتنياهو يعطل وقف العدوان على غزة والعالم يشهد