أعلنت شركة بوينغ، عملاق صناعة الطيران الأمريكية، عن نيتها تقليص 17,000 وظيفة، أي ما يعادل 10% من إجمالي قوتها العاملة العالمية. يأتي هذا القرار في وقت تواجه الشركة خسائر تقدر بـ 5 مليارات دولار في الربع الثالث من هذا العام، بينما يستمر الإضراب الذي بدأ منذ شهر.

اعلان

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، كالي أورتيغ، في رسالة للموظفين، إن هذا القرار جاء "لتوافق مع واقعنا المالي" بعد أن توقف إنتاج طائرات (737 MAX) و(767) و(777) بسبب إضراب 33,000 عامل في الساحل الغربي الأمريكي.

وأوضح أورتيغ أن "هذا التخفيض يتضمن المديرين والموظفين"، مشدداً على ضرورة إعادة ضبط قوة العمل لتحديد أولويات أكثر وضوحًا.

وفي أعقاب هذا الإعلان، انخفضت أسهم بوينغ بنسبة 1.1% في التداولات بعد انتهاء السوق. هذه الخطوات تأتي كجزء من جهود أورتيغ، الذي تولى رئاسة الشركة في أغسطس الماضي، وواجه تحديات عديدة في تحسين العلاقات مع النقابات والموظفين.

أعضاء نقابة ماكينات بوينج من اليسار، برنت روبرتس، وها نغوين، ومايلز سيمز، وريتش راسل، يلوحون للمرور أثناء اعتصامهم يوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 في رينتون بولاية واشنطن.John Froschauer/APRelatedعمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور وزارة العدل الأمريكية تضغط على بوينغ للإقرار بالذنب في حوادث ماكس 737 اتحاد العمال يرفض "العرض النهائي" لبوينغ.. فهل تحقق الشركة زيادة الأجور المطلوبة؟"بوينغ" تثير الرعب بالحوادث المتكررة لطائراتها وتحقيقات جديدة تكشف الخلل

وفي تقرير منفصل، توقعت بوينغ إيرادات تصل إلى 17.8 مليار دولار، مع خسارة قدرها 9.97 دولارات لكل سهم. يُعتبر التوصل إلى اتفاق لإنهاء الإضراب أمراً حاسماً للشركة، التي تقدمت بشكوى ضد النقابة لدى مجلس العلاقات العمالية، متهمة إياها بعدم التفاوض بحسن نية.

تقدّر وكالة التصنيف "S&P" أن الإضراب يكلف بوينغ نحو مليار دولار شهرياً، مما يزيد من مخاطر فقدان الشركة لتصنيفها الائتماني. وقد أبلغت الشركة عملاءها بأن أول تسليم لطائرة (777X) تأجل إلى عام 2026، بسبب تحديات في التطوير ووقف الاختبارات الجوية.

كما أعلنت بوينغ أنها ستنهي برنامج طائرات الشحن (767) في عام 2027 بعد إكمال وتسليم 29 طائرة متبقية، بينما سيستمر إنتاج طائرات (KC-46A Tanker).

طائرة بوينج 737 ماكس 7 خلال العرض الأول للموظفين ووسائل الإعلام للطائرة الجديدة في رينتون بولاية واشنطن. الولايات المتحدة، 5 فبراير 2018Elaine Thompson/AP

من جانبها، أعربت جمعية عمال الطائرات والمعدات الجوية (IAM) عن قلقها بشأن قرار بوينغ بإنهاء برنامج طائرة (767)، معتبرة أن هذا القرار يأتي في إطار محاولة الشركة تشتيت الانتباه عن عدم رغبتها في التفاوض مع العمال.

تواجه بوينغ أيضاً تحديات قانونية، حيث تم تحديد موعد لجلسة في تكساس للنظر في عرض الشركة بالاعتراف بالذنب في قضية احتيال، مع غرامة محتملة تصل إلى 487.2 مليون دولار.

مع استمرار هذه الأزمات، تبحث بوينغ عن خيارات لجمع مليارات الدولارات من خلال بيع الأسهم والأوراق المالية، حيث تشير التقديرات إلى حاجتها لجمع ما بين 10 مليارات و15 مليار دولار للحفاظ على تصنيفاتها الائتمانية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: اشتعال النيران بطائرة بوينغ 737 وانزلاقها عن المدرج في مطار دكار متاعب بوينغ لا تنتهي.. إصابة 50 شخصاً على الأقل إثر هزّة مفاجئة على متن طائرة متجهة إلى نيوزيلندا بوينغ تعلن تسليم أول طائرة إلى الصين منذ إيقاف تشغيل طراز 737 عام 2019 محادثات - مفاوضات سياتل بوينغ حقوق العمال تقاعد طائرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غارات عنيفة شمال غزة وحزب الله يستهدف قاعدة قرب حيفا وإسرائيل تهدد بضرب سيارات الإسعاف في لبنان يعرض الآن Next ترامب يزعم أن المهاجرين سرقوا "وظائف السود واللاتينيين" وبيانات حكومية تكشف الحقيقة يعرض الآن Next أردوغان يدعو روسيا وسوريا وإيران لاتّخاذ إجراءات فعالة لحماية الأراضي السورية يعرض الآن Next روسيا تستعيد السيطرة على 15 بلدة في كورسك وتواصل هجماتها على أوديسا يعرض الآن Next كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بالتحريض عبر طائرات مسيرة تنشر منشورات معادية اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبناناعتداء إسرائيلهجمات عسكريةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب اللهروسياإسرائيلقطاع غزةحالة الطوارئ المناخيةفولوديمير زيلينسكيقصف Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله لبنان اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله محادثات مفاوضات سياتل بوينغ حقوق العمال تقاعد طائرة لبنان اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب الله روسيا إسرائيل قطاع غزة حالة الطوارئ المناخية فولوديمير زيلينسكي قصف السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

خسائر فادحة..الملايين من سكان فلوريد بلا كهرباء بسبب "ميلتون"

استمر انقطاع الكهرباء عن ملايين السكان في ولاية فلوريدا الأمريكية اليوم الجمعة، بعد أكثر من يوم من اجتياح الإعصار ميلتون الجزء الأوسط من الولاية، مما تسبب في وفاة ما لا يقل عن 16 شخصاً.

وأصلح عمال المرافق العامة خطوط الكهرباء التي سقطت جراء الإعصار وأبراج الهواتف المحمولة المتضررة، بينما عملت الوكالات الحكومية والسكان على إزالة الأشجار المتساقطة وتنظيف الأحياء التي غمرتها المياه جراء الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار في المدن والبلدات.
ورغم أن الإعصار ميلتون لم يتسبب في ارتفاع مياه البحر لمستويات كارثية في ولاية فلوريدا الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، فإن عملية التنظيف قد تستغرق أسابيع أو أشهر.

مصحوباً بعاصفة مدمرة وفيضانات مفاجئة تهدد الحياة.. إعصار "ميلتون" يصل اليابسة في ولاية فلوريدا الأمريكية

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSvtfW pic.twitter.com/Fwg1YljG0x

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) October 10, 2024 وقال ماركوس ألفاريز المحلل لدى مورنينج ستار دي.بي.آر.إس اليوم الجمعة إن ميلتون، وهو خامس أقوى إعصار مسجل في المحيط الأطلسي، قد يكلف شركات التأمين ما بين 30 و60 مليار دولار.
لكن هذا المبلغ أقل بكثير من 100 مليار دولار التي قدرتها الشركة في وقت سابق من هذا الأسبوع، قبل وصول الإعصار مساء يوم الأربعاء.
وتعهد البيت الأبيض بتقديم الدعم الحكومي في الوقت الذي لا يزال فيه تقييم إجمالي حجم الأضرار قيد الدراسة.
وانتقد المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب منافسته الديمقراطية كاملا هاريس والرئيس جو بايدن بسبب طريقة تعاملهما مع جهود الإنقاذ.
وقال أمس الخميس "الحكومة الاتحادية لم تفعل ما يفترض أن تفعله، وخصوصاً فيما يتعلق بولاية نورث كارولاينا".
وانتقدت هاريس، التي تقول إن ترامب ينشر الأكاذيب عن استجابة الحكومة، محاولات تسييس القضية خلال فعالية أذاعتها شبكة (يونيفيجن) أمس الخميس.
شاهد.. أضرار كارثية في أمريكا نتيجة الإعصار ميلتون - موقع 24بدأ إعصار ميلتون، الذي وُصف بأنه الأسوأ منذ قرن، يضرب الساحل الغربي لولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الخميس، بقوة "فئة 3 شديدة الخطورة"، حسبما أعلن المركز الأمريكي للأعاصير.

وقالت "للأسف، لقد رأينا خلال الأسبوعين الماضيين منذ الإعصار هيلين والآن في أعقاب الإعصار ميلتون كيف يلعب الناس ألعاباً سياسية"، دون أن تذكر اسم ترامب صراحة.

وقالت إدارة بايدن إن الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ ستحتاج إلى تمويل إضافي من الكونغرس، وحثت المشرعين، وهم حالياً في عطلة، على التحرك.

مقالات مشابهة

  • بوينغ تعتزم تسريح 17 ألف موظف وتأجيل تسليم طائرة "777إكس"
  • خسائر فادحة.. الأعاصير «ميلتون» و«هيلين» و«كيرك» تدمر مناطق في الولايات المتحدة وأوروبا
  • إعصار ميلتون: خسائر فادحة في فلوريدا وتأثيرات على شركات التأمين
  • خسائر فادحة..الملايين من سكان فلوريد بلا كهرباء بسبب "ميلتون"
  • خسائر اقتصادية فادحة للاحتلال بسبب صواريخ حزب الله.. تعرف عليها
  • حصيلة صادمة.. خسائر أمريكية فادحة بسبب إعصار ميلتون| صور
  • خسائر فادحة و2.5 مليون شخص بلا كهرباء.. إعصار ميلتون يضرب سواحل فلوريدا ”فيديو”
  • مصطفى بكري: العدو الإسرائيلي يتكبد في لبنان وغزة خسائر فادحة
  • الشركة الفرنسية تتيح للسيدات وظيفة قيادة القطار الكهربائي الخفيف لأول مرة