قال الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إنه في ضوء فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ومبادرة ١٠٠ يوم صح؛ قدم مركز الخدمات الطارئة والنداء الآلى ١٣٧ بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، والمشروع القومي للرعايات والحضانات "رعايات مصر" بمحافظة الشرقية، والذي يعمل على مدار الساعة، الخدمة لعدد ١٣٠٤ مريض بالمحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك خلال الأسبوع العاشر، منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة بمحافظة الشرقية والتي بدأت يوم الخميس الموافق ١ أغسطس ٢٠٢٤م.

 وأوضح إنه تم تسكين ٧٨٩ حالة تحتاج إلى رعاية مركزة للأمراض الباطنية والمخ والأعصاب، وتسكين ١١٤ حالة بالعناية المركزة للقلب، وتسكين ٢٠٩ طفل بالحضانات، وتسكين ٣٨ طفل يحتاج إلى رعاية مركزة للأطفال، وتسكين ١٠ حالات سموم بعناية السموم، وتسكين ٥ حالات بعناية الحروق، هذا بالإضافة إلى تحويل وتنسيق ومتابعة لعدد ١٣٩ حالة مرضية، تحتاج إلى عروض طبية، وعمليات جراحية متخصصة متقدمة وذات مهارة، منها إجراء ٤ حالات قسطرة قلبية طارئة، وطفل يحتاج إلى غسيل كلوي.

13 ألف مريض استفادوا من خدمات مبادرة "بداية" بالشرقية …

 

وأضاف الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية بأن مشروع رعايات مصر قدم الخدمة خلال الـ٩ أسابيع منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة لعدد ١١٦٦٥ مريض، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمة لهم ١٢٩٦٩ مريض خلال ١٠ أسابيع.

 وأشار إلى أن مركز الخدمات الطارئة والنداء الآلى ١٣٧ يقدم خدمات تحويل حالات الرعايات المركزة، والحضانات، وحالات الحروق، والغسيل الكلوي الطارئة، هذا بخلاف حالات الحوادث، وتوفير أكياس الدم ومشتقاته، وتحويل الحالات المرضية لعمل العروض، والتنسيق الكامل بين كافة مستشفيات المحافظة.

 وذكر أن المركز يعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، ويتم التنسيق من خلال البرنامج الالكتروني لوزارة الصحة والخاص بتحويل الحالات، مقدماً الشكر للدكتور شريف شاهين مدير عام الطب العلاجي، والدكتور نصر نصار مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، والدكتور محمد عبدالعزيز مدير مركز الخدمات الطارئة، ولجميع فريق العمل بالمركز على سرعة الاستجابة، وقصر الفترة الزمنية في التعامل مع الحالات وتحويلها وفقاً للتشخيص الطبي للحالة والإمكانات المتاحة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحالات المرضية الحوادث وزارة الصحة محافظة الشرقية مستشفيات المبادرة الرئاسية الغسيل الكلوي الرعاية الحرجة والعاجلة العناية المركزة بداية خدمات مبادرة بداية الشرقية بمحافظة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية: حملة «بداية» قدمت أكثر من مليون و264 ألف خدمة مجانية

أعلن الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، تقديم مليون و264 ألف و775 خدمة طبية قدمتها مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» منذ انطلاقها في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الحملة قدمت الخميس 10 أكتوبر 204013 خدمة، مضيفًا أنه وفقًا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «بداية جديدة لبناء الإنسان» قدمت 476155 خدمات من خلال قطاع الرعاية الأساسية، و111362 خدمة من خلال قطاع تنظيم الأسرة.

وأضاف، أن حملة «بداية جديدة لبناء الإنسان» قدمت 267848 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 161428خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، والتي تنوعت بين: "فحص كبار السن، وفحص الأم والجنين، وفحص الامراض الوراثية، وفحص السمع لحديثي الولادة، وصحة المرأة، وفحص المقبلين على الزواج، وفحص الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية.

كما قدم قطاع الطب الوقائي خدمات تنوعت بين 67484 تطعيمات روتينية و643 مرور علي منشات غذائية الي جانب1151 خدمه خاصه بأعمال صحه البيئة تنوعت بين مرور علي حمامات السباحة، ومحطات معالجه المياه ومحطات معالجة الصرف الصحي.

بالإضافة إلى تقديم 127739خدمة لرعاية الأمومة والطفولة، والكشف عن 6551 مواطن خلال القوافل العلاجية، وتقديم 28428 خدمة خاصة بمكافحة الأمراض المتوطنة.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملة «بداية» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها المبادرة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا الدكتور أسامة الشلقاني، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • ضمن «بداية».. صحة الشرقية تقدم الخدمة لـ13 ألف مريض خلال 70 يوما
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على أكثر من 1200 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • 1200 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بصان الحجر
  • بداية جديدة لبناء الإنسان.. 100 يوم صحة قدمت 113 مليون خدمة مجانية
  • الشرقية.. 12 ألف بلاغ إسعافي لـ «الهلال الأحمر» في سبتمبر
  • تقديم خدمات طبية لـ175 ألفا ضمن مبادرة «بداية» بالجيزة خلال يومين
  • صحة القليوبية: حملة «بداية» قدمت أكثر من مليون و264 ألف خدمة مجانية
  • وزير الصحة يستطلع آراء المواطنين عن مستوى خدمات التأمين الصحي الشامل بمحافظة الاقصر
  • ننشر حصاد حملة «بداية جديدة» في صحة دمياط