قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر تشهد العديد من الانجازات التي لم يسبق لها مثيل رغم التحديات والصعوبات إلا أن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعى جاهدة لإصدار توجيهات لعمل وتنفيذ مشروعات قومية تخدم المواطن المصري ، مضيفا: «هذا الأمر نابع من حسه الوطني والمخلص لبلاده وشعبه».

وأوضح الجبلاوي، في تصريحات له اليوم، أن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل اليوم، بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز شبكة النقل في مصر كما إنها خطوة حيوية وضرورية لتعزيز قطاع النقل في مصر وتعكس رؤية الدولة في تطوير البنية التحتية.

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اثناء افتتاح محطة بشتيل بالجيزة كان واضحا بالاستمرار في استمرار المشروعات الوطنية وعدم توقفها رغم الظروف والتحديات الراهنة، مؤكدًا أن قطاع النقل شهد طفرة وتطور واضح على مدار الـ 10 سنوات الماضية بعدما ظل فترات طويلة في العهود السابقة يعاني من الإهمال وعدم الاكتراث به.

وأشار الجبلاوي، إلى أن الدولة المصرية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم والصراعات الإقليمية والحروب إلا انها مازالت مستمرة في تنفيذ المشروعات القومية حرصا علي توفير أكبر خدمة للمواطن المصري مما يؤكد إخلاص القيادة المصرية وحبها للوطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النواب السيسي مجلس النواب عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية بمختلف المجالات

أكد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، أن مصر شهدت خلال السنوات العشر الأخيرة بقيادة وطنية مخلصة إنجازات غير مسبوقة على مستوى جميع الأصعدة ومشروعات قومية عديدة في مختلف ربوع البلاد حققت طفرات تنموية.

أشار إلى أنه خلال تلك الفترة تم اتخاذ قرارات جريئة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار وتنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل، مضيفا أن الجمهورية الجديدة كرست جهودها لتعزيز مكانة مصر كأرض للتنمية والاستثمار وواحة للأمن والأمان وفق رؤية وفكر يتناسب ويتواكب مع حجم التحديات والمسؤوليات.

وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مؤشرات أداء القابضة الكيماوية وشركاتها التابعة وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون الاستثماري

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس محمد شيمي في مؤتمر تدشين إصدار جديد لأحد الصحف القومية تحت عنوان "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيس وطنى لدولة قوية وشعب يستحق"، بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وعدد من الإعلاميين والكتاب الصحفيين والشخصيات العامة.

وفي كلمته، توجه المهندس محمد شيمي بالتهنئة مجددا للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب  المصري العظيم وقواته المسلحة الباسلة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، والتحية والتقدير لشهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداء لوطننا الغالي.

أشار إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتنمية وتطوير شركات قطاع الأعمال العام لا سيما في ظل ما تمتلكه هذه الكيانات من أصول وأنشطة متنوعة وقدرات ضخمة وخبرات كبيرة، مضيفا أن الوزارة تبنت خلال الفترة الماضية استراتيجية طموحة مدعومة بخطط عمل تنفيذية في ضوء برنامج عمل الحكومة وتماشيا مع وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وتابع الوزير، في كلمته، أن رؤية وزارة قطاع الأعمال العام تنطلق من الرؤية الشاملة "مصر 2030"، حيث  تستهدف تحقيق أعلى عائد لاستثمارات الدولة في الشركات التابعة وتعظيم دعمها للناتج القومي وزيادة قدراتها التنافسية محليا ودوليا والمساهمة في دعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا وسد الفجوة الاستيرادية ونمو الصادرات مع تحسين وتنويع الخدمات والمنتجات.

أوضح أن خطة العمل تركز على تعظيم عوائد الأصول وتطوير وتحسين أداء الشركات وأسلوب العمل والإدارة وزيادة الشراكات القطاع الخاص مع الالتزام بتعزيز تطبيق الحوكمة والاستدامة والمعايير الدولية للجودة والسلامة المهنية والارتقاء بالعنصر البشري وتطوير مهاراته.

مقالات مشابهة

  • برلماني: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية بمختلف المجالات
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية
  • عضو بـ«النواب» عن افتتاح محطة بشتيل: نشهد إنجازات لم يسبق لها مثيل
  • برلماني : افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة في تطوير شبكة النقل
  • النائب محمد الجبلاوي: قطاع النقل شهد تطورا واضحا على مدار الـ 10 سنوات الماضية
  • برلماني: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية وتفتح آفاق جديدة للاستثمار وفرص العمل
  • رغم الظروف.. الرئيس السيسي: المشروعات القومية وضعت الدولة على طريق التنمية
  • السيسي يشهد افتتاح عدد من المشروعات في قطاع النقل عبر «فيديو كونفرانس»