الجزيرة:
2024-10-12@16:33:06 GMT

اعتزال جويل ماتيب لاعب ليفربول السابق

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

اعتزال جويل ماتيب لاعب ليفربول السابق

أعلن الكاميروني جويل ماتيب، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي السابق، اعتزاله كرة القدم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.إيه.ميديا) أن ماتيب (33 عاما) ترك ليفربول في الصيف عقب نهاية عقده مع الفريق، حيث قضى 8 أعوام في أنفيلد، وساعد الفريق في الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

وذكر بيان نشر على الموقع الإلكتروني لنادي ليفربول -اليوم السبت- أن "الجميع في ليفربول يتمنون لجويل وعائلته الأفضل في المستقبل".

وكان ماتيب من أوائل الصفقات التي تعاقد معها المدير الفني يورغن كلوب، حيث انضم للنادي في صفقة انتقال حر قادما من شالكه الألماني، وشارك في 201 مباراة مع ليفربول في كافة المسابقات.

ولعب ماتيب دورا رئيسيا في تتويج ليفربول الأخير بدوري أبطال أوروبا، حيث صنع هدف ديفوك أوريجي في المباراة التي فاز بها ليفربول بهدفين دون رد على توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا في مدريد عام 2019.

ولعب المدافع دورا كبيرا في الفوز بالكؤوس المحلية من خلال ظهوره في المباراتين النهائيتين لكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة في 2022.

وكانت آخر مباراة خاضها ماتيب مع ليفربول في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعدما غاب لنهاية الموسم بسبب قطع في الرباط الصليبي الأمامي.

ورغم أنه ولد في ألمانيا، فإنه لعب للمنتخب الكاميروني على المستوى الدولي، وشارك في 27 مباراة دولية كما شارك في مونديالي 2010 و2014.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

سبب وفاة جورج بالدوك لاعب الدوري الإنجليزي السابق.. «غرق في حمام سباحة»

حالة من الغموض أثيرت بعد وفاة جروج بالدوك لاعب الدوري الإنجليزي السابق، ومدافع باناثينايكوس اليوناني الحالي، أثناء وجوده داخل حمام سباحة منزله، أول أمس الأربعاء، وفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان.

الأجهزة الأمنية اليونانية عثرت على جثمان اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا، في بيته بضاحية جليفاذا الجنوبية، وهي إحدى المناطق الراقية في العاصمة اليونانية.

وقالت الشرطة التي تحقق في ملابسات وفاة مدافع شيفيلد يونايتد والمنتخب اليوناني السابق، إنه لا يوجد ما يشير إلى وجود شبهة جنائية في المرحلة الأولى من التحقيق، وأظهر تشريح الجثة غرق بالدوك بشكل مأساوي، أثناء السباحة في حمام منزله بالعاصمة أثينا.

تفاصيل وفاة بالدوك لاعب الدوري الإنجليزي السابق

وقال الطبيب الشرعي الذي عينته الدولة، وأجرى فحصا أوليا لجثة بالدوك في منزله، إنه لم تظهر عليها أي علامات كدمات أو جروح أخرى، لكن لم يتضح ما إذا كان الرجل البالغ من العمر 31 عاما قد توفي بمفرده، أم أن وفاته نجمت عن انهيار مفاجئ.

وقال مصدر في الشرطة شارك في التحقيق لصحيفة الجارديان، أنه تم العثور عليه ميتًا في قاع المسبح، وتم الإعلان عن وأعلنت وفاته في الساعة 10.38 من مساء أمس الأربعاء.

اكتشاف وفاة بالدوك بعد 5 ساعات

ونقلت الصحيفة عن خبراء الطب الشرعي قولهم، إنهم يعتقدون أن بالدوك مات قبل 5 ساعات من اكتشاف جثته، كما قام مشجعوا فريق باناثينايكوس اليوناني، قد ذهبوا إلى مبنى شقق جليفاذا يوم الخميس لتكريم اللاعب، وكان العديد منهم في حالة صدمة واضحة.

وكان بالدوك، الذي لعب آخر مرة مع الفريق ضد غريمه أوليمبياكوس في الدوري الممتاز يوم الأحد، قد نال احترام زملائه اللاعبين ووصفه البعض بأنه «محبوب للغاية».

واشتهر بالدوك من خلال مشاركته بالدوري الإنجليزي، مع فريق شيفيلند يونايتد، ولعب 219 مباراة في مختلف المسابقات، مسجلاً 6 أهداف وصنع 16 تمريرة حاسمة، ليصبح واحدًا من اللاعبين المحبوبين لدى جماهير النادي.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه من المتوقع أن يتم نقل جثمان جورج بالدوك إلى إنجلترا هذا الأسبوع، بعد وفاته بشكل صادم يوم الأربعاء.

وأصدرت عائلة بالدوك بيانًا اليوم، كشفت فيه أن لاعب كرة القدم كان من المقرر أن يعود إلى وطنه للاحتفال بعيد ميلاد ابنه الأول، لكنهم الآن يعود جثة هامدة.

مقالات مشابهة

  • “ليفربول”: الكاميروني جويل ماتيب يعتزل كرة القدم رسميا
  • جويل ماتيب يعلن اعتزاله كرة القدم
  • قضى 15 عاماً في الملاعب.. هكذا علّق ليفربول على اعتزال جويل ماتيب
  • رسمياً.. جويل ماتيب لاعب ليفربول يعلن اعتزاله كرة القدم
  • سبب وفاة جورج بالدوك لاعب الدوري الإنجليزي السابق.. «غرق في حمام سباحة»
  • ماتيب لاعب ليفربول السابق يقرر اعتزال كرة القدم
  • وفاة لاعب ليفربول
  • رمضان صبحي خسر لما ترك الأهلي ولعب لـ بيراميدز.. شريف إكرامي يعلن مفاجأة
  • وفاة لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي السابق جورج بالدوك عن عمر يناهز 31 عاما