نظمت رعاية شباب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة سوهاج بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر بالكلية، ندوة توعوية بعنوان " تعزيز دور الطالب المصري في المجتمع"، في إطار المبادرة الرئاسية بداية، وذلك بمقر الجامعة الجديد. 

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، ان هذه الندوة تأتى ضمن سلسلة الندوات وورش العمل والبرامج التدريبية التي تنظمها الجامعة للتنمية البشرية وتطوير الذات في إطار المباردة الرئاسية بداية، مؤكداً علي أن الجامعة تسعى إلى تطوير مهارات الطلاب ليس فقط على الصعيدين الأكاديمي والمهني، ولكن أيضًا على الصعيد الاجتماعي، و تشجيع الطلاب علي التفاعل المجتمعي في مختلف المجالات.

 

حاسبات سوهاج تنظم ندوة توعوية عن تعزيز دور الطالب المصري في المجتمع…

 

وأضاف الدكتور النميرى علام عميد الكلية أن الجامعة ملتزمة برفع مستوى المسؤولية الاجتماعية، وتعزيز دور الطلاب كشركاء أساسيين في بناء المجتمع، مؤكدًا أن هذا الدور النشط والشامل للجامعة يعكس التفاني في بناء مستقبل مشرق للمجتمع المصري والمساهمة الفعّالة في تطويره.

 كما ان الإلتزام و الإنضباط فى العملية التعليميه هم سمات الطالب الجامعى الناجح القادر علي المشاركة في التنمية وحمل لواء القيادة بالمستقبل، داعياً الطلاب علي ضروره المشاركة فى كافة الأنشطة التي تنظمها رعاية الشباب و أسرة طلاب من أجل مصر، لما فيها من مردود معرفى و ثقافى على الفرد والمجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حاسبات سوهاج ندوة توعوية سوهاج المبادرة الرئاسية بداية

إقرأ أيضاً:

أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بجامعة أسيوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الإدارة العامة لنظم المعلومات، والتحول الرقمي، بالتعاون مع الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ الندوة التوعوية، والتثقيفية " أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٣-٢٠٣٠"، بمعهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية بالجامعة، تحت إشراف الدكتور عمرو محمد عبد الفتاح عميد المعهد، وذلك ضمن سلسلة الندوات التي أطلقتها جامعة أسيوط؛ للتعريف بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ حرص الجامعة على استمرار تنظيم فعاليات، وبرامج توعوية؛ تسهم في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية، الهادفة لمكافحة الفساد، والتصدي له بكافة أشكاله، وصوره؛ من أجل إرساء دعائم الجمهورية الجديدة، وتحقيق التنمية الشاملة، والمستدامة في مصر.

شهدت الندوة حضور، الدكتورة هبه عطية وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة بثينة الفاتح أمين عام الجامعة المساعد، والدكتور مصطفي مرسي مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، ومنسق تنفيذ الاستراتيجية لمكافحة الفساد بجامعة أسيوط، وبمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والسادة العاملين بالجهاز الإدارى بالمعهد.

واستعرضت الندوة؛ عدة محاور مهمة، منها: اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، تعريف الفساد المالي والإداري، وأسباب ظهوره، وأنماطه، ومظاهره، وأساليب مكافحته.

تناولت الندوة؛ التعريف بأهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٣- ٢٠٣٠، وعلى رأسها جهاز إداري كفء، واستكمال وتطوير منظومة الموارد البشرية للجهاز الإداري، وارساء قيم النزاهة والشفافية، ورفع كفاءة منظومة الخدمات العامة الحكومية، ودعم البنية التشريعية والقضائية، ودعم الجهات الرقابية بزيادة قدرتها على مكافحة الفساد، وإنفاذ القانون، ونشر الوعي داخل المجتمع بمخاطر الفساد، والتعاون الدولي من خلال تبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بمكافحة الفساد، وتعزيز تنفيذ الاتفاقيات مع الدول الأخرى.

 وأشاد المشاركون؛ بأهمية موضوع الندوة، باعتبار أن مكافحة الفساد هي مسئولية مشتركة لجميع أفراد المجتمع،  والدافع الحقيقي لكلٍ منا في طريق التمسك بالحقوق، وتحمل المسئوليات، فضلاً عن دعم إرادة الدولة المصرية؛ لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٣-٢٠٣٠؛ من أجل خلق بيئة وطنية نزيهة، وترسيخ ثقافة مجتمعية واعية.

مقالات مشابهة

  • كلية الحاسبات بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن تعزيز دور الطالب المصري بالمجتمع
  • وحدة حقوق الإنسان بجامعة طيبة التكنولوجية تنظم ندوة تعريفية لطلاب كلية الخدمات الفندقية والسياحية
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا حول القيم الأخلاقية
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا حول الغذاء وأثره على التحصيل الدراسي
  • "بداية جديدة لبناء الإنسان" .. مستشفى مصر للطيران تنظم ندوة توعوية للعاملات بالقطاع
  • مستشفى مصر للطيران تنظم ندوة توعوية للعاملات بالطيران المدنى "بداية جديدة"
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. مستشفى مصر للطيران تنظم ندوة توعوية للعاملات بقطاع الطيران المدني
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بجامعة أسيوط
  • طالبة سوهاج تحصد المركز الرابع في مسابقة أفضل ملصق عن مستقبل مصر