تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور الشعراوي كمال موسى، المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة، تفاصيل العثور على ممرضة داخل مركز جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية  متوفاة داخل المركز وسط ادعاءات من زملائها إقدامها على التخلص من حياتها لمرورها بأزمة نفسية، مشيرا الى ان الأمر قيد التحقيق من قبل الأجهزة الأمنية والنيابة العامة ولايمكن الجزم بتخلصها من حياتها.

 تفاصيل انتحار ممرضة بمكرز جراحة القلب والصدر بجامعة المنصورة:

وقال المدير التنفيذي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" انه حتى الآن لم يتسنى التأكد من قيام الممرضة بالتخلص من حياتها والأمر قيد التحقيق مشيرا الى ان الكشف المبدئي من قبل مفتش الصحة أظهر هبو حاد فى الدورة الدموية والتنفسية ناتج عن توقف فى عضلة القلب .

وأشار الى ان المتوفاة كانت تعمل "رئيس تمريض خلال فترة السهرة"  ومنوط بها المرور على الممرضات والحكيمات وإعداد تقير لإدارة المركز بشأن وجود أي تجاوزات تكشفها خلال المرور، لكن زملائها عثروا عليها داخل غرفة الإفاقة ملقاة على الأرض "جثة هامدة".

وأشار أنه فور إبلاغه بالواقعة أمر بإبلاغ الجهات الأمنية التي قامت على الفور بالإنتقال الى مكان الحادث وتعكف الأجهزة الأمنية والنيابة العامة  الوقوف على حقيقة الأمر ..

ولفت الشعراوي، ان الحادث وقع داخل العمل لكنه مفاجئ لم ينتج عن تعرضها لـ ثمة اعتداء او سقوط او حتى خطأ في السلامة والصحة المهنية ونفتح تحقيق داخلي للوقوف على حقيقة الأمر.

وقال:"رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر،  والدكتور اشرف شومة، عميد كلية الطب كلفوا بسرعة انهاء اية اجراءات".

العثور على ممرضة متوفاة داخل مركز جراحة القلب وزملاءها: "تخلصت من حياتها"

كان اللواء حسام عبدالعزيز، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من إدارة تأمين المستشفيات الجامعية للعميد محمد عمر شريف، مأمور قسم شرطة أول المنصورة، بالعثور على ممرضة داخل غرفة بمركز جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية"جثة هامدة".

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة قسم أول المنصورة بقيادة المقدم عبد الحميد الشورى، رئيس المباحث، وبالفحص تبين وفاة "أسماء.ر"، 28 عامًا، "رئيس تمريض خلال فترة السهرة".

وأكد عدد من زملاء المتوفاة  انها كانت تقضي عملها ضمن الشيفت المسائي "رئيس تمريض"، وقامت بالمرور وفقا لجدول تشغيلها الا أنها اختفت عن الأنظار حتى جرى العثور عليها متوفاة  داخل غرفة الإفاقة بجانبها أمبول من عقار "ديرميكم" المخدر.

وأضافوا ان الممرضة طلبت اكثر من مرة الحصول على إجازة او الإنقطاع عن العمل نظرا للضغوط النفسية التي تعرضت لها خلال الآونة الأخيرة عقب انفصالها عن زوجها .

جرى إيداع جثمان المتوفاة داخل ثلاجة حفظ الموتى وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

وتعمل الدولة علي تقديم الدعم النفسي للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية ، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي ، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بجامعة المنصورة الدقهلية جامعة المنصورة مركز جراحة القلب والصدر الدكتور شريف خاطر أزمة نفسية مستشفيات جامعة المنصورة جراحة القلب من حیاتها

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء للأقصر اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الإعلامي مصطفى بكري تفاصيل زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمحافظة الأقصر اليوم، مشيرا إلى أن الزيارة شملت تفقد مشروعات في قطاعات تعلمية وصحية خدمية وسياحية.

وأضاف مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد: كان من أهم ما قاله رئيس الوزراء خلال زيارة لمعبد إسنا: إنه سيتم بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير يوم الأربعاء المقبل؛ لوضعها على خريطة السياحة العالمية.

ونوه بكري أن الحكومة نجحت فى تقليل كثافة الفصول وسد العجز فى المدارسين في إطار تطوير منظومة التعليم.

وعلق مصطفى بكري قائلا: الزيارة لقيت ترحيبا كبيراً من أهالي محافظة الأقصر، ونقابة الفلاحين في المحافظة أشادت بهذه الزيارة، التي تؤكد على الاهتمام الكبير الذي تحظي به محافظات الصعيد من قبل القيادة السياسية فى الدولة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وفاة ممرضة بأحد مراكز القلب بالدقهلية
  • التحقيق في وفاة ممرضة داخل مركز القلب والأوعية الدموية بالمنصورة
  • أول صورة لـ "ممرضة جامعة المنصورة" المتوفاة داخل مركز جراحة القلب
  • الأمن يكثف جهوده لكشف غموض العثور علي جثة ممرضة داخل مركز جراحة القلب والصدر بجامعة المنصورة
  • لمرورها بأزمة نفسية.. ممرضة تتخلص من حياتها في المنصورة
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء إلى الأقصر
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء للأقصر اليوم
  • بعد جراحة في القلب.. مزراوي يبتعد عن الملاعب
  • محافظ الدقهلية يتابع الموقف التنفيذي بشأن تنفيذ موقف المنصورة الحضاري الجديد