بعد غياب لاعب كمال الأجسام بيج رامي عن مستر أولمبيا 2024، تشهد البطولة مشاركة بطل مصري وحيد، والذي يحدد مصيره خلال الساعات المقبلة في حسم البطولة المنتظرة، وسط دعوات المصريين تشجيعًا ودعمًا لممثلهم.

البطولة العالمية مستر أولمبيا 2024

البطولة العالمية، مستر أولمبيا 2024 في كمال الأجسام، تقام خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر الجاري، في ولاية لاس فيجاس الأمريكية بفندق Resorts World Las Vegas الشهير، الذي يستضيف منافسات البطولة بشكل سنوي، وأحد المشاركين بها اللاعب المصري الوحيد محمد فودة، بعد اعتذار بيج رامي عن المشاركة.

اللاعب محمد فودة، يشارك في بطولة مستر أولمبيا 2024، للمرة الأولى في مسيرته الرياضية، سعيًا منه لكتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ البطولة الأمريكية، وفق ما نشره عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، موضحًا أنه يشارك في منافسات الوزن المفتوح.

البطل المصري الوحيد المشارك في البطولة الأمريكية

بعد فوز «فودة» ببطولة شيكاغو برو للمحترفين في كمال الأجسام، تأهل للمشاركة في بطولة مستر أولمبيا 2024، وسط فرحة كبيرة من محبي اللعبة ذاتها، والمصريين على وجه التحديد، خاصة أنه الممثل الوحيد لمصر في تلك البطولة، بعد غياب بيج رامي، الذي حصدها مرتين في مسيرته الفنية، واُعتبر الأكثر تتويجًا بالبطولة.

جدير بالذكر، أن بطولة مستر أولمبيا 2024، تشهد تنافس 12 بطلًا في الوزن المفتوح، من أجل الحصول على الميدالية الذهبية، ويعتبر من أبرز الأسماء المرشحة للفوز بالمركز الأول، البطل الأمريكي ديريك لينسفورد حامل اللقب، وكذلك الإيراني هادي تشوبان بطل نسخة 2022 قبل عامين، ويصل الحد الأقصى لجوائز البطولة، حوالي 450 ألف دولار تقريبًا، بينما يكون الحد الأدنى 3000 دولار أمريكي.

كما أن هناك 3 أبطال من العرب، حصدوا لقب البطولة الأقوى في كمال الأجسام من قبل، وهم المصري بيج رامي، فاز بها مرتين على التوالي عامي 2020 و2021، واللبناني سمير بنوت والليبي كمال القرقني. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستر أولمبيا أولمبيا 2024 كمال الأجسام بيج رامي محمد فودة کمال الأجسام بیج رامی

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية: الطيران المصري لم يشارك في المعارك الدائرة بالسودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

‏تنفي وزارة خارجية جمهورية مصر العربية المزاعم، التي جاءت على لسان محمد حمدان دقلو قائد ميليشيا الدعم السريع بشأن اشتراك الطيران المصري في المعارك الدائرة بالسودان الشقيق.

تأتي تلك المزاعم فى خضم تحركات مصرية حثيثة؛ لوقف الحرب وحماية المدنيين وتعزيز الاستجابة الدولية لخطط الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الحرب الجارية بالسودان الشقيق. 

وإذ تنفي جمهورية مصر العربية تلك المزاعم فإنها تدعو المجتمع الدولي للوقوف على الأدلة التي تثبت حقيقة ما ذكره قائد ميلشيا الدعم السريع.

ختامًا، تؤكد مصر حرصها على أمن واستقرار ووحدة السودان الشقيق أرضًا وشعبًا، وتشدد على أنها لن تألو جهدًا لتوفير كل سبل الدعم للأشقاء في السودان؛ لمواجهة الأضرار الجسيمة الناتجة عن تلك الحرب الغاشمة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 15 دولة.. الاتحاد المصري للدراتس يكشف عن بطولاته في شرم الشيخ
  • موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري بـ الإمارات
  • موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في السوبر المصري
  • السوبر المصري.. تقسيمة قوية في تدريبات الأهلي
  • الأهلي يواصل استعدادته للسوبر المصري
  • تعرف على سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024
  • موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في كأس السوبر المصري
  • وزارة الخارجية: الطيران المصري لم يشارك في المعارك الدائرة بالسودان
  • إيلون ماسك يكشف حقيقة الأجسام الطائرة.. برامج سرية أم كائنات فضائية؟