عرض برنامج «عن قرب مع أمل الحناوي»، المذاع على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، تقريرًا عن الموقف الأمريكي من التطورات الأخيرة التي يشهدها قطاع غزة وجنوب لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم.

الطائرات الإسرائيلية تواصل الهجوم العنيف على قطاع غزة

وجاء في التقرير: مع مرور عام من العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة وامتداده للأراضي اللبنانية يظل موقف الولايات المتحدة محورًا رئيسيًا فيما تشهده منطقة الشرق الأوسط  من توترات وصرعات فليس هناك لاعب أخر سواها بين أطراف الصراع.

الإعلامية أمل الحناوي: العالم يحبس أنفاسه ترقبًا لاندلاع حرب إقليمية

وأضاف التقرير، من يقرأ التاريخ سيفهم المشهد جيدًا بأن الولايات المتحدة هي الداعم الأول لكيان الاحتلال الإسرائيلي وظلة الحماية له رغم كل الانتهاكات والاعتداءات التي يمارسها الاحتلال بحق الشعبين  الفلسطيني واللبناني حاليًا.

واختتم التقرير، على مدرار السنوات الـ76 الماضية من تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لم يتوقف دعم واشنطن بكافة أشكاله لدولة الاحتلال الإسرائيلي منذ تأسيسها عام 1948، وهو دعم  راسخ في السياسية الأمريكية بغض النظر عن الرئيس الحاكم سواء كان ديموقراطي أو جمهوري.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42175 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 372 على التوالي إلى 42175 شهيدًا، ونحو 98336 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك وزير فلسطيني: أكثر من 40 مليون طن أنقاض خلال عام من العدوان الإسرائيلي على غزة 12 أكتوبر 2024 - 10:27 صباحًا استشهاد 9 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة داخل قطاع غزة 12 أكتوبر 2024 - 10:22 صباحًا

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة 219 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا الداعم الأول لإسرائيل على مر التاريخ 
  • أمل الحناوي: قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب إبادة جماعية واعتداء على سيادة الدول
  • أمل الحناوي: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب إبادة جماعية ويعتدي على سيادة الدول
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42175 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42 ألفا و175 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف وسط وجنوب قطاع غزة
  • 3 شهداء بينهم امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة
  • تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف العدوان الإسرائيلي علي لبنان| تقرير إخباري
  • استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي لشمال وجنوب قطاع غزة