حيروت – متابعات

قالت الدبلوماسية الأمريكية هالة راريت، التي استقالت من عملها في وزارة الخارجية، إن الدعم الأمريكي لإسرائيل سيظل وصمة عار على جبين الولايات المتحدة لأجيال.

 

راريت التي كانت تعمل متحدثة باسم الوزارة باللغة العربية، استقالت من عملها في أبريل/ نيسان الماضي، احتجاجا على الدعم الأمريكي المطلق لإسرائيل في حرب الإبادة التي تشنها في غزة.

 

وفي حديث للأناضول، أعربت راريت عن استيائها من السمعة السيئة التي لحقت ببلادها جراء دعمها المطلق لإسرائيل.

 

وقالت: “إنه لأمر مدمر بالنسبة لي، ليس فقط كدبلوماسية أمريكية، إنما كمواطنة أمريكية أيضا، أن يُنظر إلى بلدي، ليس في العالم العربي فحسب، بل في معظم أنحاء العالم، على أنه بلد قتلة الأطفال”.

 

وأكدت أنها بذلت جهودا لتغيير سياسة الإدارة الأمريكية بشأن غزة قبل استقالتها، إلا أنها واجهت معارضة شديدة.

 

وأوضحت أن الإدارة الأمريكية أعربت عن دعمها لإسرائيل عقب 7 أكتوبر، وأردفت: “لا يمكن الادعاء أن هذه حرب ضد حماس وتجاهل نحو مليوني شخص مدني في غزة”.

 

وأعربت عن اعتقادها أن هناك عدد كبير من الناس لا يدعمون السياسة الأمريكية في غزة، “لكنهم يفضلون الصمت بسبب مخاوف على صعيد العمل وأسباب مالية”.

 

وأكدت أنه “لولا الأسلحة الأمريكية لما تمكنت إسرائيل من ارتكاب الإبادة الجماعية في غزة”.

 

وردا على سؤال فيما إذا كان الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن على علم بانتهاكات إسرائيل للقانون الدولي والقوانين الأمريكية، بجرائمها في غزة، أعربت راريت عن ثقتها في “أنهما على علم تام، وهو ما أكدته تقارير عديدة”.

 

وبدعم أمريكي، خلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

 

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة.. الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الأول للاحتلال عبر التاريخ| تقرير

عرض برنامج «عن قرب مع أمل الحناوي»، المذاع على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، تقريرًا عن الموقف الأمريكي من التطورات الأخيرة التي يشهدها قطاع غزة وجنوب لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم.

الطائرات الإسرائيلية تواصل الهجوم العنيف على قطاع غزة

وجاء في التقرير: مع مرور عام من العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة وامتداده للأراضي اللبنانية يظل موقف الولايات المتحدة محورًا رئيسيًا فيما تشهده منطقة الشرق الأوسط  من توترات وصرعات فليس هناك لاعب أخر سواها بين أطراف الصراع.

الإعلامية أمل الحناوي: العالم يحبس أنفاسه ترقبًا لاندلاع حرب إقليمية

وأضاف التقرير، من يقرأ التاريخ سيفهم المشهد جيدًا بأن الولايات المتحدة هي الداعم الأول لكيان الاحتلال الإسرائيلي وظلة الحماية له رغم كل الانتهاكات والاعتداءات التي يمارسها الاحتلال بحق الشعبين  الفلسطيني واللبناني حاليًا.

واختتم التقرير، على مدرار السنوات الـ76 الماضية من تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لم يتوقف دعم واشنطن بكافة أشكاله لدولة الاحتلال الإسرائيلي منذ تأسيسها عام 1948، وهو دعم  راسخ في السياسية الأمريكية بغض النظر عن الرئيس الحاكم سواء كان ديموقراطي أو جمهوري.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسية أميركية: دعم إسرائيل وصمة عار ستطارد واشنطن لأجيال
  • العدوان على غزة.. الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الأول للاحتلال عبر التاريخ| تقرير
  • دبلوماسية أمريكية مستقيلة: دعم إسرائيل وصمة عار ستطارد واشنطن لأجيال
  • بيانات تظهر النتائج الاقتصادية التي حققتها الولايات المتحدة في عهد بايدن
  • «متحدث فتح»: الإبادة الجماعية في غزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية
  • «حركة فتح»: الإبادة الجماعية بغزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية
  • حرب غزة: أرقام قياسية للدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل منذ أكتوبر 2023
  • بوليفيا تنضم للدول التي رفعت دعوى الإبادة الجماعية ضد كيان العدو الصهيوني
  • ترامب يتعهد بترحيل كارهي اليهودمن الولايات المتحدة الأمريكية