لبنان ٢٤:
2024-10-12@16:36:16 GMT

إخلاء فندق هيلتون في الروشة من النازحين

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

إخلاء فندق هيلتون في الروشة من النازحين

أفادت مندوبة "لبنان 24"، اليوم السبت، بإخلاء فندق "هيلتون" في الروشة من النازحين من قبل الجيش والقوى الأمنية.

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: إخلاء هيلتون الروشة النازحين

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة وأوامر إخلاء جديدة

شهدت غزة موجة جديدة من الغارات الإسرائيلية الكثيفة، مساء الجمعة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، وفقا لمراسل الحرة بالقطاع، في حين أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع حصيلة القتلى منذ السابع من أكتوبر العام الماضي إلى 42175 شخصا وأصدرت إسرائيل أوامر جديدة بالإخلاء. 

وأدى قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمربع سكني كامل في جباليا البلد شمال قطاع غزة، ليل الجمعة السبت، إلى مقتل 22 شخصا وإصابة أكثر من 90 آخرين، مع وجود عدد من المفقودين.

كما هزت سلسلة من الانفجارات الضخمة شمال قطاع غزة، جراء عمليات نسف مبانٍ في مناطق الصفطاوي والتوأم وشمال غرب جباليا، بحسب المصدر ذاته.

كما استهدفت الغارات الإسرائيلية مدينة غزة، حيث أدى قصف جوي إلى مقتل ثلاثة أشخاص في تجمع للمواطنين في حي التفاح شرقي المدينة صباح السبت.

وفي حادث منفصل، قُتل شخصان جراء قصف من طائرة مسيرة بالقرب من ميناء غزة غربي المدينة.

آلاف محاصرون في جباليا وإسرائيل تكثف الهجوم شمالي قطاع غزة أعلن الدفاع المدني في غزة مساء الجمعة مقتل 30 شخصا بضربات إسرائيلية في منطقة جباليا، في شمال قطاع غزة.

والسبت، أصدر الجيش الإسرائيلي  أوامر إخلاء جديدة لسكان منطقتي جباليا البلد وجباليا النزلة، داعيا السكان التوجه للمناطق الإنسانية جنوبا عبر طريق صلاح الدين.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود، الجمعة، إن الآلاف محاصرون في مخيم جباليا بقطاع غزة وسط قصف للقوات الإسرائيلية بعد أسبوع من شن هجوم تقول إسرائيل إنه يهدف إلى منع حماس من إعادة ترتيب صفوفها.

وقال مسعفون لرويترز إن 20 فلسطينيا على الأقل قُتلوا وأصيب العشرات في وقت متأخر من الجمعة، في ضربات إسرائيلية على جباليا ألحقت أضرارا بعدة منازل بالمنطقة. وأضافوا أن عدد القتلى من المرجح أن يرتفع.

وأضافوا أن 61 فلسطينيا على الأقل لقوا حتفهم في شتى أنحاء القطاع، الجمعة، جراء الهجمات الإسرائيلية، قُتل ما يقرب نصفهم في جباليا منهم 20 قتيلا سقطوا في غارة على منزل.

وجباليا هي المنطقة الشمالية التي تعد أكبر مخيمات اللاجئين التاريخية في غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عشرات المسلحين في جباليا، رغم أنه لم يتضح بعد عدد القتلى المدنيين مقابل المسلحين.

تحقيق أممي يتهم إسرائيل بالسعي إلى "تدمير" النظام الصحي في قطاع غزة أظهر تحقيق تابع للأمم المتحدة، الخميس، أنه خلص إلى أن إسرائيل اتبعت سياسة منسقة تتمثل في تدمير نظام الرعاية الصحية في غزة خلال الحرب، وهي أفعال ترقى إلى جرائم حرب وجريمة إبادة ضد الإنسانية.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) نقلا عن مصادر طبية أن 15 على الأقل من القتلى في جباليا منذ الفجر سقطوا في ضربات إسرائيلية استهدفت مناطق عدة ومنها مدرسة تؤوي نازحين.

وقال الدفاع المدني في غزة، إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بنيران طائرات مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي استهدفت نفس المدرسة.

ولم يرد بعد تعقيب من الجيش الإسرائيلي الذي قال في السابق إن المسلحين في غزة يستخدمون مثل هذه المراكز المخصصة للإيواء كغطاء. وتنفي حماس ذلك.

وأرسل الجيش الإسرائيلي قوات إلى بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا القريبتين وكذلك جباليا. وقالت حماس إنها ستواصل القتال ضد القوات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • بعد وصول معلومات عن خطر استهدافها.. إخلاء مهنية دير عمار
  • مصدر لوكالة الصحافة الفرنسية: اليونيفيل رفضت إخلاء مواقعها في جنوب لبنان بطلب إسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة القتلى في غزة وأوامر إخلاء جديدة
  • فندق وعمارات سكنية ومول.. خدمات للمواطنين حول محطة قطارات بشتيل
  • الجيش الإسرائيلي يُنذر سكان مناطق جديدة في غزة بالإخلاء
  • الإعلان عن أول فندق في منطقة بوليفارد سيتي بالرياض تابع لعلامة (CORE) السعودية
  • هذه حقيقة طلب مخفر رياق من السكان إخلاء منازلهم
  • وكيلة الأمم المتحدة للشؤون السياسية: ربع أقاليم لبنان تخضع لأوامر إخلاء إسرائيلية
  • عامل نظافة يسرق 11 ألف درهم من نزيل فندق