ألقى الأنبا إرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، عظة بعنوان: «حياة التسليم»، وذلك في عشية اليوم السادس من نهضة الصوم في ﻛﻨﻴﺴﺔ القديسة السيدة العذارء مريم الأثرية - دقادوس - ميت غمر.
جاء ذلك ذلك بدعوة كريمة من الأنبا صليب أسقف ميت غمر وتوابعها والنائب البابوي لإيبارشية المنصورة وتوابعها والآباء كهنة الكنيسة، ضمن برنامج النهضة.

 


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأسقف العام الأنبا إرميا إيبارشية رئيس المركز الثقافي

إقرأ أيضاً:

محسن محيي الدين: عقدة النجومية لم تصب داليدا.. وكانت تعشق هذه الأكلات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الفنان محسن محيي الدين، لأول مرة عن تفاصيل علاقته بالفنانة العالمية الراحلة داليدا، مؤكدًا تواضعها الشديد، ولم تصيبها عقد النجومية.

وقال محسن محيي الدين في تصريحات تلفزيونية: "تعرفت على داليدا من أيام فيلم إسكندرية ليه؟ وأيضًا وداعًا يا بونابرت، وكانت داليدا صديقة المخرج يوسف شاهين جدًا، ولما كنا نروح مهرجانات كانوا يتقابلوا وأنا ببقى معاهم، وفي مرة داليدا عزمتني مع بعض الأصدقاء في بيتها وقعدنا نرقص قبل ما نعمل اليوم السادس”.

محسن محيي الدين: عقدة النجومية لم تصيب داليدا

وتابع الفنان محسن محيي الدين: "لما جينا نعمل اليوم السادس تدربت على اللغة العربية وهي كانت ست جميلة خالص متحسش إن عندها عقدة إنها نجمة وإنها لازم تبقى من كوكب تاني، بالعكس كانت بسيطة جدًا وحبوبة جدًا وكل الناس بتحبها وماكنتش حاسة إنها نجمة حتى كمان تأثرت أوي لما جت مصر وكانت بتاكل فول وطعمية وبامية".

وأضاف محيي الدين: "داليدا كانت حاسة إنها مصرية خالصة، حتى في افتتاح فيلم في شبرا كان يوسف شاهين عاملنا عربية مكشوفة وزفة وعدى تحت بيت داليدا في شبرا وقتها وكانت الناس تتهافت عليها والجاردات كانوا بيحاولوا يبعدوهم عنها وهي كانت بترفض وكانت حابة إن الناس تبقى حواليها وبتحاول تحتضنهم فكانت بني آدمة جميلة خالص".

محسن محيي الدين و داليدا في اليوم السادس

وشارك الفنان محسن محيي الدين في فيلم "اليوم السادس، وأنتج عام 1986، ودارت أحداثه عن فترة انتشار وباء الكوليرا في مصر، وكانت بطلته الأسطورة الإيطالية المصرية داليدا.

وظهرت في فيلم "اليوم السادس" كل من؛ شويكار، حمدي أحمد، صلاح السعدني، سناء يونس، عبلة كامل، محمد منير، والفنان العراقي يوسف العاني، كما أن بعض مشاهد العمل شهدت ظهور المخرج يوسف شاهين.

مقالات مشابهة

  • الأنبا رافائيل يترأس نهضة "الرسل الأوائل" بكنيسة القديسين.. الليلة
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 6 يوليو 2024
  • حظك اليوم برج العذراء السبت 6-7-2024، على الصعيدين المهني والعاطفي
  • بعد 55 سنة خدمة كهنوتية.. رحيل كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بالإسكندرية
  • الأنبا رافائيل يفتتج نهضة "الرسل الأوائل" بكنيسة القديسين في الإسكندرية
  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 5 يوليو 2024
  • برج العذراء: كن أكثر مصداقية.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • حظك اليوم برج العذراء الجمعة 5-7-2024 مهنيا وعاطفيا
  • حظك اليوم برج العذراء الخميس 4-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • محسن محيي الدين: عقدة النجومية لم تصب داليدا.. وكانت تعشق هذه الأكلات