أعلنت النرويج اليوم السبت نيتها إجلاء عدد من دبلوماسييها في بيروت على خلفية تفاقم الوضع في لبنان.

وأوضحت الخارجية النرويجية في بيان رسمي أن رئيسة البعثة الدبلوماسية النرويجية هيلدا هارالدستاد ستبقى في لبنان.

وأضاف البيان: "في الأيام الأخيرة، تدهورت الأوضاع في لبنان بشكل أكبر، حيث استهدفت العديد من الهجمات الإسرائيلية بيروت وقوات الأمم المتحدة  لحفظ السلام "اليونيفيل"".

واشار البيان غلى أن إحدى الهجمات الإسرائيلية في بيروت وقعت بالقرب من مبنى السفارة النرويجية، ما دفع الوزارة إلى إجلاء دبلوماسييها لفترة مؤقتة خارج لبنان، وستبقى رئيسة البعثة النروجية في بيروت حتى إشعار آخر مع عدد قليل من الدبلوماسيين النرويجيين.

وبحسب البيان فقد ساعدت السفارة النرويجية في الأيام الأخيرة أكثر من 100 مواطن نرويجي على مغادرة لبنان، كما دعت مواطنيها مرة أخرى إلى الامتناع عن السفر إلى لبنان، وعلى الموجودين هناك مغادرة البلاد.

من جهتها، أعلنت وحدة مواجهة الأزمات في لبنان مقتل 60 شخصا وإصابة 168 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة، وبلوغ حصيلة ضحايا الضربات الإسرائيلية خلال عام 2229 قتيلا، و10380 مصابا.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي وبعد توغله في الأراضي اللبنانية لم يتمكن حتى الآن من السيطرة على أي من التلال المشرفة التي يحاول التقدم إليها، وذلك حسب بيان صادر عن "حزب الله" اللبناني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهجمات الاسرائيلية الخارجية النرويجية التصعيد الاسرائيلي الأمم المتحدة اليونيفيل فی لبنان

إقرأ أيضاً:

"اليونيفيل": قواعدنا في جنوب لبنان تعرضت لأضرار جسيمة.. جرَّاء الهجمات الإسرائيلية

أعلن المتحدث باسم قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، اليوم السبت الموافق 12 أكتوبر، أن تبادل إطلاق النار الأخير، الذي نُسب معظمُه إلى الجيش الإسرائيلي، تسبب في "أضرار كبيرة" لمواقع "اليونيفيل" في جنوب البلاد.

اليونيفيل: قواعدنا في جنوب لبنان تعرضت لأضرار جسيمة جرَّاء الهجمات الإسرائيليةآخر التطورات في لبنان 

وأشار المتحدث باسم القوات الدولية، أندريا تيننتي، في تصريح لـ "وكالة الصحافة الفرنسية"، إلى أن الوضع معقد للغاية، حيث تضررت العديد من المنشآت داخل القواعد. 

وأضاف: "في الليلة الماضية، تعرضت حاويات في موقع قوات حفظ السلام الغانية للتدمير نتيجة انفجار وقع بالقرب منها". 

كما حذّر من أن نشوب صراع "إقليمي" قد يؤدي إلى "عواقب كارثية على الجميع".

"اليونيفيل" ترفض طلب إسرائيل مغادرة مواقعها على الحدود مع لبنان الصحة العالمية: إغلاق 5 مستشفيات و100 مركز صحي في لبنان تضررت بالقصف الإسرائيلي إصابة جندي في جنوب لبنان بعد إطلاق النار من مصدر مجهول

وفي بيان صدر اليوم السبت، أفادت "اليونيفيل" بإصابة جندي أمس الجمعة في جنوب لبنان إثر إطلاق نار من مصدر غير محدد، ويُعد هذا الجندي خامس المصابين من قواتها خلال يومين.

وأوضحت القوة الأممية في بيانها أن "الليلة الماضية أصيب أحد جنود حفظ السلام داخل مقر القيادة في الناقورة نتيجة إطلاق نار نتيجة الأنشطة العسكرية المستمرة في المنطقة المجاورة". 

وأضاف البيان: "لا يزال مصدر النيران مجهولًا حتى الآن"، كما أكدت القوة الأممية تعرض منشآت موقع الأمم المتحدة في رامية لأضرار جسيمة ليلة أمس، نتيجة الانفجارات التي نتجت عن القصف المتواصل في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء و14 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة بجبل لبنان
  • "اليونيفيل": قواعدنا في جنوب لبنان تعرضت لأضرار جسيمة.. جرَّاء الهجمات الإسرائيلية
  • جراء الأوضاع في لبنان.. النرويج تجلي دبلوماسييها
  • بسبب الوضع الأمني..النرويج تسحب موظفي سفارتها من بيروت
  • سريلانكا تدين بشدة الهجمات الإسرائيلية على قوات اليونيفيل
  • إيطاليا تدين الهجمات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام: "جريمة حرب"
  • اليونيفيل تتمسك بالبقاء في لبنان رغم الهجمات الإسرائيلية
  • اليونيفيل: سنبقى في لبنان على الرغم من الهجمات الإسرائيلية
  • مندوب الجزائر لدى مجلس الأمن: الهجمات الإسرائيلية لن تتوقف عند لبنان