البوابة نيوز:
2024-10-12@17:20:43 GMT

شهداء وجرحى في تجدد قصف الاحتلال على لبنان

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد وأصيب العشرات، اليوم السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية بلدات متفرقة في لبنان، وسط دمار واسع في المباني والمنشآت والبنية التحتية، بحسب وكالة “وفا” الفلسطينية.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية، والمدفعية، بلدات البرج الشمالي، والحنية، وباتوليه، وشمع، وصديقين، وبرعشيت، ودبل، والسلطانية، وطير حرفا، والقليلة، وطير دبا، والجبين، والصهيرة، ومعروب، وباريش، وزبقين، وصريفا، ومحرونة، والخيام، وابل السقي، والكفور، وقانا، والحوش، والغسانية، والدوير، والشرقية، والعديسة، والبازورية، وكوثرية السياد، والشعيتية، وعيتا الشعب، وزفتا، وسلعا، والنبطية، والنبي سيت، ورياق، وسرعين في جنوب لبنان والبقاع، وغارة على بلدة برجا بين مدينتي بيروت وصيدا، وأخرى على بلدة المعيصرة في جرود كسروان في جبل لبنان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قصف طائرات الاحتلال لبنان طائرات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف وفيق صفا القيادي في حزب الله.. وسقوط شهداء وجرحى

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي وفيق صفا القيادي بحزب الله اللبناني خلال غارة جوية على وسط بيروت، تسببت في وقوع شهداء وجرحى من المدنيين، ضمن العدوان الإسرائيلي على لبنان.

استهداف وفيق صفا القيادي في حزب الله

ونقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية عن وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن هدف الغارات الجوية وسط بيروت الليلة كان وفيق صفا، أحد كبار المسؤولين السياسيين في حزب الله ورئيس وحدة الارتباط والتنسيق، والذي أشرف على العلاقات الخارجية للحزب، وحاول إذابة الخلافات بين حزب الله وبعض الدول العربية ودول الخليج.

وزعمت تقارير، أن وفيق صفا القيادي في حزب الله شارك في الحفاظ على أمن المجموعة وهدد القاضي الذي يحقق في أسباب قضية انفجار مرفأ بيروت بعد أن طلبوا استجواب مسؤولين تابعين لحزب الله.

غارة استهدفت وفيق صفا وتسببت في وقوع شهداء ومصابين

وسُمع صوت سيارات الإسعاف وهي تسرع نحو مكان الغارات الجوية في وسط بيروت، فيما استقبل مستشفى المقاصد في وسط بيروت عددًا من الشهداء والجرحى.

وأظهرت صور من موقع إحدى الغارات الجوية انهيار مبنى سكني، على غرار مشاهد الغارات الجوية في الضاحية الجنوبية بلبنان، ولم يتلقى السكان تحذيرا بإخلاء المبنى، كما كان يفعل الاحتلال الإسرائيلي قبل قصفه للضاحية كل ليلة تقريبا.

11 شهيدًا وعشرات المصابين في غارة استهدفت وفيق صفا

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن 11 شخصا على الأقل استشهدوا وأصيب 48 آخرين في الغارتين الإسرائيليتين على وسط بيروت مساء الخميس، والتي استهدفت أحدهم وفيق صفا القيادي في حزب الله.

وذكر شهود عيان للجارديان أن العائلات كانت تفر من مكان الحادث وهي تحمل المراتب والحقائب، وكان بعضهم ينزف من آذانهم بسبب قوة الانفجارات.

وبعد نحو ساعة من الغارات الجوية، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت، محذرا من أنه سينفذ غارات جوية على مبان محددة مسبقا زعم أنها منشآت أسلحة لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: نقل 3 مصابين لمركز الجليل الطبي بعد إطلاق صواريخ من لبنان
  • إستشهاد 4 لبنانيين وإصابة 14 جراء غارة إسرائيلية على برجا بقضاء الشوف
  • شهداء وجرحى في تجدد قصف العدو الصهيوني على لبنان
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة
  • وكالة الأنباء اللبنانية: طائرات الاحتلال تستهدف مبنى مكون من 3 طوابق
  • لبنان.. شهداء وجرحى جراء غارة إسرائيلية على بلدة أنصارية جنوب البلاد
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف وفيق صفا القيادي في حزب الله.. وسقوط شهداء وجرحى
  • الصحة اللبنانية: 9 شهداء و17 جريحا في غارات الاحتلال على «الكرك» و«محرونة»
  • بلدات لبنانية تحت نار القصف الإسرائيلي.. العدوان مستمر من الجنوب إلى البقاع