شارك الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف في المؤتمر الحاشد لتدشين "كتاب الجمهورية" تحت عنوان: "الأمن القومي المصري خط أحمر .. رئيسٌ وطنيٌّ لدولةٍ قويةٍ وشعبٍ يستحق" بحضور  المهندس طارق لطفي - رئيس مجلس إدارة دار التحرير، و أحمد أيوب - رئيس تحرير جريدة الجمهورية، و الأستاذ أحمد سليمان - رئيس تحرير المساء، والسيد المهندس محمد شيمي - وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، والسيد اللواء أ.

ح. محرز عبد الوهاب - مساعد وزير الدفاع، والعقيد أ.ح. غريب عبد الحافظ - المتحدث العسكري للقوات المسلحة، والدكتور حسان النعماني - رئيس جامعة سوهاج، و اللواء طارق فتحي - ممثل وزارة الداخلية، وعدد من السادة الحضور.

وأكد وزير الأوقاف أننا أمام حدث مهم بكل المقاييس، لأننا أمام كتاب، ويكفي أن المتنبي قال:

أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ

وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ

وأضاف: إن الكتاب منذ فجر التاريخ سيظل وسيبقى مهما استحدثت من تقنيات وتكنولوجيا ووسائل تواصل اجتماعي وذكاء اصطناعي، وسيبقى له عبقه ورونقه وجماله وجاذبيته التي يجذب بها عشاق المعرفة والعلم، فأي كتاب جدير أن نحتفي به إجلالًا وإكبارًا منا لمقام العلم والمعرفة وصناعة الوعي.

وأشار إلى أن هذا الكتاب يزداد أهمية وجديَّة ومصداقيَّة ووقارًا حينما يسجل ويرصد مسيرة وطن في ظرفٍ إقليميٍّ ودوليٍّ في غاية التعقيد، وتحيط به الأعاصير والعواصف من كل اتجاه، ويتهدده الخطر من كل ناحية، واستطاع هذا الوطن بفضل الله جل جلاله وتوفيق الله لأبنائه الأمناء عليه من جيشه العظيم والشرطة الوطنية والمؤسسات الدينية؛ الأزهر الشريف والكنيسة، والجامعات، وسائر شرائح المجتمع والإنسان الوطني البسيط في كل قرية ونجع على أرض الوطن أن يتخطى كل تلك الصعاب، حيث احتشد هؤلاء في ظرف صعب ليكونوا أمناء على وطنهم ليعبروا به إلى بر النجاة.

ثم تزداد قيمة هذا الكتاب حيث يرصد مسيرة قائد قاد وطنه بوطنية وإخلاص وصدق وتجرد، وغيرة على بلده ووطنه؛ وهو السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي (حفظه الله) الذي نُكنُّ له ونقدم له كله التحيات والعرفان بما قدمه لوطنه ليبقى هذا الوطن حرًا عزيزًا مرفوع الرأس.

وأضاف: يأتي هذا الكتاب التوثيقي "كتاب الجمهورية" في إصداره الجديد والمعنون بعنوان: "الأمن القومي خط أحمر .. رئيسٌ وطنيٌّ لدولةٍ قويةٍ وشعبٍ يستحق"، ليمثل هذا الكتاب وثيقة ستبقى شاهدة للأجيال القادمة وللتاريخ، وتمثل شهادة صدق وتوثيق أمينٍ وهمة كبيرة، وثيقة عبقرية ترصد بكل أمانة ودقة مختلف محاور بناء الوطن، ومقدار ما قدمه على مدار السنوات الماضية،  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي (حفظه الله) في حماية وطنه وبلده، واحتشاد هذا الشعب خلف قيادته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأمن القومي المصري خط أحمر كتاب الجمهورية الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف الأمن القومى المصرى هذا الکتاب

إقرأ أيضاً:

برلمانية: البيان الثلاثي المصري الصومالي الإريتري حمل رسالة مهمة لصالح الأمن القومي

كتب- نشأت علي:

أشادت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالبيان الثلاثي بين مصر والصومال وإريتريا، وما تضمنه من مواقف محددة تؤكد صلابة العلاقة بين الدول الثلاثة.

وأكدت البرلمانية، أن البيان حمل عددًا من الرسائل، أهمها قوة مصر في القارة الأفريقية، والعلاقة القوية مع كافة الدول، وهو الأمر الذي يؤكد ثقة المنطقة في قدرات مصر على كافة المستويات.

وأشارت "سلامة"، إلى أن التمسك بوحدة كل دولة، ورفض أي تدخلات خارجية من شأنها زعزعة الاستقرار أمر في منتهى الأهمية، ويكشف دراية الدول الثلاثة بالمخاطر التي تتعرض لها المنطقة في الوقت الحالي.

وقالت عضو مجلس النواب: تحية للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي، والذي نجح بجدارة في استعادة الدور الريادي لمصر في المنطقة الأفريقية.

وأكدت النائبة أمل سلامة، أن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد مزيدا من التنسيق والتفاهمات، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي كبير في الحفاظ على الأمن القومي الإفريقي.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر تدشين كتاب «الأمن القومي المصري خط أحمر»
  • وزير الأوقاف: مبادرة "بداية" نقطة انطلاق جديدة للوعي والهمّة والغيرة على الوطن
  • وزير الأوقاف يشهد احتفال محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي
  • احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.. وزير الأوقاف ومحافظ الإسماعيلية يشهدان صلاة الجمعة بمسجد الشهداء الإسلامي
  • بحضور وزير الأوقاف.. القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للقادة الدينين
  • ضمن احتفالات العيد القومي.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بالإسماعيلية
  • بحضور وزير الأوقاف.. "القومي للمرأة" ينظم ورشة عمل للقادة الدينيين غدا
  • برلمانية: البيان الثلاثي المصري الصومالي الإريتري حمل رسالة مهمة لصالح الأمن القومي
  • محافظ مطروح يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى انتصارات أكتوبر