ثمن حزب الحرية المصري، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمحطة سكك حديد صعيد مصر بمنطقة بشتيل في الجيزة، مؤكدا أنها نقلة نوعية في منظومة السكك الحديدية، وتعد إنجازا حقيقيا تشهده الدولة المصرية، ضمن الإنجازات التي تحققت منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد حكم البلاد.

موقع استراتيجي مع وسائل النقل المختلفة

وأكد النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري، الأمين العام للحزب، عضو مجلس النواب، في بيان له، أن محطة سكك حديد بشتيل لها موقع استراتيجي مع وسائل النقل المختلفة، ومنها سكك حديدية، والخط الثالث للمترو ومونوريل وأتوبيسات ترددية على الطريق الدائرى، بهدف توفير أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين مستخدمي القطار، مضيفا أنها ستؤدي أيضا لخلق فرص عمل جديدة، مباشرة وغير مباشرة، ما يعكس التأثير الإيجابي للمشروع.

وأشار «مهنى»، إلى أن محطة سكك حديد بشتيل تعكس مدى رؤية الدولة نحو تطوير البنية التحتية للنقل بمصر، في ظل مجهودات كبيرة لتحسين جودة خدمات النقل والمواصلات تبذلها الدولة المصرية، مشددا على أن المحطة ستساهم بشكل كبير في تخفيف الازدحام والتكدس في ميدان ومحطة رمسيس، الذي لطالما عانى من ضغط كبير لمترددي المحطة.

إنجازات عديدة في عهد الرئيس السيسي

وأوضح نائب رئيس حزب الحرية المصرى، أن الإنجازات التي تحققت في عهد السيسي، تشمل تطوير وسائل النقل والمواصلات، وتحسين الخدمات العامة، وبناء مشروعات ضخمة في مجالات الإسكان والطاقة والصحة والتعليم، وعززت ذلك بمبادرات رئاسية خدمية متنوعة في المجالات المختلفة، وفرت حياة كريمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكك حديد صعيد مصر الحرية المصري بشتيل محطة بشتيل سکک حدید

إقرأ أيضاً:

نقلة نوعية.. المشرف على مراكز خدمات الزراعة بسيناء يوضح جهود الدولة لتنميتها

قال الدكتور عماد عوض، المشرف العام على مراكز خدمات الزراعة فى سيناء، إن سيناء هي إحدى البقاع الغالية على قلوب المصريين، والتي تشهد طفرة تنموية فى جميع المجالات، وذلك بدعم الدولة المصرية والقيادة السياسية فى ضخ استثمارات كبيرة بها.

وأضاف الدكتور عماد عوض، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب، أن الدولة المصرية وضعت خطة طموحة للتنمية الزراعية على مستوى الجمهورية، من خلال رؤية وزارة الزراعة ومراكزها البحثية.

وأوضح أن سيناء أخذت اهتماما من الدولة والوزارة والمركز بإجراء الفحوص والدراسات التي تجعل هناك زيادة في الرقعة الزراعية.

وذكر أن هناك حوالي ما يقرب من نصف مليون فدان دخلت الخدمة خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن الدراسات التي قام بها خبراء وزارة الزراعة، قامت على مليون و100 ألف فدان فى سيناء،   لاختيار أفضل الأماكن الصالحة للزراعة فى سيناء، وبالتالي تم إدخال 456 ألف فدان بمشروع تنمية وسط وشمال سيناء. 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يفتتح محطة بشتيل الجديدة.. نقلة نوعية في خدمات النقل بقطارات صعيد مصر
  • الرئيس السادات سبق عصره.. رسائل الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل
  • خبير اقتصادي: محطة بشتيل نقلة نوعية لتخفيف الضغط على النقل وتعزيز الربط مع صعيد مصر
  • الجيل: محطة قطارات بشتيل الجديدة دلالة على تطوير البنية التحتية في عهد الرئيس السيسي
  • برلماني: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية وتفتح آفاق جديدة للاستثمار وفرص العمل
  • أستاذ علوم سياسية: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية تخدم التنمية المستدامة
  • السيسي: تطوير قطاع النقل مهم جدا.. و2 تريليون لقطاع مشروعات النقل المختلفة
  • نقلة نوعية.. المشرف على مراكز خدمات الزراعة بسيناء يوضح جهود الدولة لتنميتها
  • محافظ كفر الشيخ يستعرض أمام «لنواب» خطة تحقيق نقلة نوعية في الخدمات