المناطق_متابعات

أعلن نادى ليفربول الانجليزى لكرة القدم اليوم السبت اعتزال مدافعه السابق جويل ماتيب رسميا، حيث غادر قلب الدفاع في هذا الصيف بعد 8 سنوات شملت 201 مباراة والعديد من الألقاب الكبرى مع النادي.

 

أخبار قد تهمك جماهير ليفربول تنقلب على صلاح: أهدافه تخفي “سوء مستواه” 6 أكتوبر 2024 - 12:52 مساءً ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي بفوزه على وولفرهامبتون 29 سبتمبر 2024 - 6:56 صباحًا

 

وأشار ليفربول – في بيان للنادي اليوم – إلى أنه تم التعاقد مع ماتيب في صفقة انتقال مجانية من فريق “شالكه 04” الألمانى في عام 2016، وكان شخصية رئيسية طوال عهد يورجن كلوب، المدير الفنى السابق لليفربول، حيث ساعد في تأمين العودة إلى دوري أبطال أوروبا ولعب دور البطولة في مسيرة المجد في المسابقة في عام 2019 – بما في ذلك تمريرة حاسمة لديفوك أوريجي في نهائي مدريد ضد توتنهام هوتسبير.

 

 

وظهر ماتيب عندما فاز ليفربول بكأس السوبر الأوروبي، وشارك في 9 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019- 2020، حيث أنهى فريق كلوب بشكل حاسم انتظار النادي لمدة 30 عامًا للتتويج بطلاً للمسابقة مرة أخرى.

 

 

وعاد الدولي الكاميروني السابق إلى مستواه بعد إصابة طويلة الأمد أعاقت مسيرته في موسم 2020-21، كما استمر في كونه عضوًا مهمًا في الفريق في 2022-23 وحتى بداية 2023-24، لكن إصابة قاسية في الرباط الصليبي الأمامي تعرض لها في ديسمبر الماضي منعته من اللعب للنادي مرة أخرى.

 

 

وعلى المستوى الدولي، شارك ماتيب في 27 مباراة وسجل هدفًا واحدًا للكاميرون، التي لعب معها في كأس العالم في عامي 2010 و2014.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جويل ماتيب ليفربول

إقرأ أيضاً:

وفاة لاعب ليفربول

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة مدافع «اليونايتد» يخضع لجراحة في القلب «الريال» يخطط لضم أرنولد وديفيز في «الميركاتو الشتوي»


توفي الأسكتلندي بيتر كورماك، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي لكرة القدم السابق عن 78 عاماً.
وفاز النجم الأسكتلندي الراحل بلقبين للدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، خلال 4 سنوات أمضاها داخل قلعة «أنفيلد» بين عامي 1972 و1976 تحت قيادة المدرب بيل شانكلي.
وعاد كورماك، الذي لعب أيضاً لفريق نوتنجهام فورست وبريستول سيتي الإنجليزيين، إلى ناديه السابق هيبرنيان الأسكتلندي، قبل أن يتولى، بعد اعتزاله تدريب العديد من الأندية والمنتخبات، من بينها منتخب بوتسوانا.

 

مقالات مشابهة

  • اعتزال جويل ماتيب لاعب ليفربول السابق
  • جويل ماتيب يعلن اعتزاله كرة القدم
  • ماتيب يُعلن إعتزال كرة القدم بعد 5 أشهر بدون نادٍ
  • قضى 15 عاماً في الملاعب.. هكذا علّق ليفربول على اعتزال جويل ماتيب
  • رسمياً.. جويل ماتيب لاعب ليفربول يعلن اعتزاله كرة القدم
  • ماتيب لاعب ليفربول السابق يقرر اعتزال كرة القدم
  • وفاة لاعب ليفربول
  • رسميا.. رافائيل نادال يعلن “نهاية” مشواره في عالم التنس
  • ليفربول يخطط للإطاحة بصلاح لإرضاء “صديق” سوبوسلاي