قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر تشهد العديد من الانجازات التي لم يسبق لها مثيل رغم التحديات والصعوبات إلا أن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى جاهدا بإصدار توجيهات لعمل وتنفيذ مشروعات قومية تخدم المواطن المصري ، قائلا: «هذا الأمر نابع من حسه الوطني والمخلص لبلاده وشعبه».

وأوضح الجبلاوي، في تصريحات له اليوم،  أن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل اليوم، تعد بمثابة خطوة هامة نحو تعزيز شبكة النقل في مصر كما إنها خطوة حيوية وضرورية لتعزيز قطاع النقل في مصر وتعكس رؤية الدولة في تطوير البنية التحتية.

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اثناء افتتاح محطة بشتيل بالجيزة كان واضح بالاستمرار في عمل المشروعات الوطنية ولن تتوقف رغم الظروف والتحديات الراهنة، مؤكدًا أن قطاع النقل شهد طفرة وتطور واضح على مدار الـ 10 سنوات الماضية بعدما ظل فترات طويلة في العهود السابقة يعاني من الإهمال وعدم الاكتراث به.

وأشار الجبلاوي، إلى أن الدولة المصرية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم والصراعات الإقليمية والحروب إلا انها مازالت مستمرة في تنفيذ المشروعات القومية حرصا علي توفير أكبر خدمة للمواطن المصري مما يؤكد إخلاص القيادة المصرية وحبها للوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب محمد الجبلاوي قطاع النقل مجلس النواب محطة قطارات صعيد مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: مستقبل منطقة الشرق الأوسط غير واضح وكل السيناريوهات واردة

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن وزير المالية اكد ان العينة ستكون وفقا لمنظومة مخاطر عصرية وتناسب حجم وطاقة القوة العاملة، مشيرا الى أن الدولة حاليا تعمل على انهاء كل المنازعات الضريبية.

 


وقال موسى، خلال تقديمه لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، إنه سيتم وضع حد اقصى لغرامات التاخير لا يتجاوز اصل الضريبة، موضحا ً أن لا أحد يعلم مصير منطقة الشرق الأوسط.


وتابع: كل السينايوهات متوقع حدوثها في منطقة الشرق الأوسط 

 

واشار مقدم برنامج على مسؤليتي الى أن وزير الاستثمار التزام كامل بصرف المستحقات بحد اقصى 90 يوم من استفاء المستندات، مضيفاً أن وزير المالية أكد خضوع نسبة من الممولين للفحص بشكل ثانوي 

 

وزير المالية: ضريبة مقطوعة على المشروعات بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه

قال أحمد كجوك وزير المالية، إن ضريبة الدخل على الأرباح المستحقة عن المشروعات التي لا يتجاوز حجم أعمالها السنوي 15 مليون جنيه سنويًا، ستكون «مقطوعة».

وشدد خلال مؤتمر صحفي، على أن المشروعات التي يقل حجم أعمالها السنوي عن 250 ألف جينه تدفع ضريبة قدرها 1000 جنيه سنويًا، والمشروعات التي يبلغ حجم أعمالها السنوي من 250 إلى 500 ألف جنيه تدفع ضريبة قدرها 2500 جنيه سنويًا.

وأشار إلى أن كل من له نشاط حتى 15 مليون جنيه يمكنه الاستفادة من هذا النظام، وجرى توقيع بروتوكول مع جهاز المشروعات الصغير ووزارة الاتصالات، موضحًا أن هذا النظام يخاطب من يمتلك مشروعات صغيرة ومجتمع الأعمال الصغير ومجتمع الأعمال غير الرسمي.

وقال إنه كان هناك عدد كبير من النزاعات الضريبية القائمة والقانون الجديد أسهم بشكل كبير في إنهائها.

أضاف أن هناك قانونا جديدا أمام مجلس النواب وهناك عدد كبير من الحالات ستستفيد منه بسهولة حال إقراره.

أكد كجوك أن العائد من المنظومة الضريبية هو حصول الممولين على وعد بتطوير وتحسين منظومة رد ضريبة القيمة المضافة من خلال تبسيطها وتسهيل إجراءاتها وصولا إلى مضاعفة حالات رد الضريبة إلى أربعة أمثال وجعلها مميكنة.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية بمختلف المجالات
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية
  • عضو بـ«النواب» عن افتتاح محطة بشتيل: نشهد إنجازات لم يسبق لها مثيل
  • برلماني: قطاع النقل شهد طفرة وتطورا واضحا على مدار الـ10 سنوات الماضية
  • النائب حازم الجندي: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة
  • «المؤتمر»: محطة قطارات بشتيل إنجار مصري ضخم في قطاع النقل والمواصلات
  • رغم الظروف.. الرئيس السيسي: المشروعات القومية وضعت الدولة على طريق التنمية
  • السيسي يشهد افتتاح عدد من المشروعات في قطاع النقل عبر «فيديو كونفرانس»
  • أحمد موسى: مستقبل منطقة الشرق الأوسط غير واضح وكل السيناريوهات واردة