موقع 24:
2024-10-12@17:23:10 GMT

بري يشكر ماكرون.. ويؤكد موقف لبنان المؤيد للقرار 1701

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

بري يشكر ماكرون.. ويؤكد موقف لبنان المؤيد للقرار 1701

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري على الموقف الرسمي اللبناني المطالب بوقف فوري لإطلاق النار، ونشر الجيش حتى الحدود الدولية، تطبيقاً للقرار 1701.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم  السبت، جاء ذلك خلال اتصال جرى اتصال بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس مجلس النواب، تم خلاله تداول الأوضاع الراهنة التي يمر بها لبنان، والمساعي السياسية الرامية لوقف العدوان الإسرائيلي.

وطبقاً للوكالة، "تطرق الاتصال للجهود التي تبذلها فرنسا مشكورة لعقد مؤتمر دولي لدعم لبنان لتجاوز الأزمة الإنسانية الناجمة عن نزوح أكثر من مليون و200 ألف لبناني، وكيفية مساعدة لبنان على إغاثتهم".

وأكد بري على "الموقف الرسمي اللبناني الذي تبنته الحكومة اللبنانية، والمطالب بوقف فوري لإطلاق النار، ونشر الجيش اللبناني حتى الحدود الدولية، تطبيقاً للقرار الأممي 1701".

الوكالة الوطنية للإعلام - اتصال بين ماكرون وبري https://t.co/ByN2ByoYr0

— National News Agency (@NNALeb) October 12, 2024

وجدد بري شكره لفرنسا ورئيسها على "الجهود التي تبذلها على مختلف الأصعدة لدعم لبنان وشعبه في هذه المحنة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان لبنان فرنسا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني يبحث مع المنسقة الأممية بلاسخارت التصعيد الإسرائيلي المتواصل في بلاده

جدد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب، دعوة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الى مضاعفة جهودهما وممارسة أقصى الضغوط على اسرائيل لتوقف عداونها وانتهاكها لسيادة لبنان واستهدافها المتعمد للمدنيين ولمراكز للجيش اللبناني ولقوات اليونيفيل، ولدفعها الى تنفيذ القرار 1701 والانسحاب من الأراضي اللبنانية التي لا تزال تحتلها.

جاء ذلك خلال لقاء "بوحبيب"، فور عودته إلى بيروت، اليوم الخميس، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هنيس-بلاسخارت، حيث تم البحث في تصعيد إسرائيل الخطير والمتواصل ومحاولتها تنفيذ اجتياح بري في انتهاك واضح وسافر لسيادة لبنان وحرمة أراضيه، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

كما التقى وزير الخارجية اللبناني، سفير فرنسا هيرفي ماجرو، حيث تم عرض مستجدات العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان وسبل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، في ضوء المساعي التي تقوم بها فرنسا ودول أخرى في هذا الشأن، إلى جانب التطرق إلى مؤتمر باريس المخصص للبنان والمزمع عقده في 24 أكتوبر الجاري.

وأعاد "بو حبيب" تأكيد تمسك لبنان بقرار مجلس الأمن رقم 1701 وبالمبادرة الأمريكية - الفرنسية الهادفة إلى وقف إطلاق النار وإعادة إرساء الهدوء على حدوده الجنوبية بالسبل الديبلوماسية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد اللبناني يشكر مصر على دعم لبنان ورفضها المساس بسيادته
  • لبنان: لا نريد الحرب.. ونرفض العدوان الإسرائيلي
  • مصدر بالجيش اللبناني: لن نسمح باقتحام الجيش الإسرائيلي مراكزنا
  • لبنان.. نبيه بري يجري اتصالًا مع ماكرون| ما فحواه؟
  • التقدمي الإشتراكي: لتوفير كل الدعم للمؤسسة العسكرية
  • بري استنكر استهداف إسرائيل لـاليونيفيل والجيش: ما يجري هو اغتيال للقرار 1701
  • الحكومة اللبنانية تتبنى موقف ميقاتي المتمسك بالقرار 1701 وتعزير الجيش في الجنوب
  • الحكومة تتبنى موقف ميقاتي بتطبيق القرار 1701 وتعزير الجيش في الجنوب
  • وزير الخارجية اللبناني يبحث مع المنسقة الأممية بلاسخارت التصعيد الإسرائيلي المتواصل في بلاده