أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف عشرات البلدات في الجنوب اللبناني منذ صباح اليوم السبت، وسط أنباء عن سقوط شهداء ومصابين.

جيش الاحتلال: 35 صاروخاً انطلقت من لبنان في القصف الأخير على إسرائيل

من جانبها أكدت منظمة الصحة العالمية أنه تم إغلاق 100 من أصل 207 مراكز للرعاية الصحية الأولية في لبنان بسبب تصاعد أعمال العنف.

ويشهد الجنوب اللبناني، والضاحية الجنوبية، حالة من التصعيد غير المسبوق، حيث شنت إسرائيل عددًا من الغارات التي راح ضحيتها مئات الضحايا والمصابين.

داعيًا لانتخاب رئيس.. جعجع: قوى خارجية تسيطر على قرار الحرب في لبنان

في سياق متصل أكدت الخارجية العراقية، في بيان لها، أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الـ"يونيفيل" يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ويقوض الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعربت الخارجية العراقية، عن إدانتها واستنكارها الاعتداء الذي استهدف قوات الـ"يونيفيل" وأسفر عن إصابة عدد من عناصرها أمس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية الاحتلال الاسرائيلي الصحة العالمية أعمال العنف الخارجية العراقية

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يدين العدوان الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني في الجنوب

أدان رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم ، بشدة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مركزًا للجيش اللبناني في جنوب لبنان ، ووصف ميقاتي هذا الهجوم بأنه "إجرام إسرائيلي متمادي" يستهدف سيادة لبنان ويهدد أمنه واستقراره. 

 

في تصريحاته، قال ميقاتي: "نحيل هذا الإجرام الإسرائيلي المتواصل بحق لبنان إلى المجتمع الدولي الساكت على ما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات خطيرة." ودعا ميقاتي الأمم المتحدة والدول الكبرى إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان، محذرًا من أن استمرار هذا العدوان قد يؤدي إلى تصعيد خطير في المنطقة.

 

تأتي تصريحات ميقاتي في ظل تزايد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله القصف، ما يزيد من احتمال اندلاع صراع واسع. وكانت **قوات إسرائيلية قد أطلقت النار على 3 مواقع لقوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان** مؤخرًا، ما أسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة، وفقًا لمصدر في الأمم المتحدة. 

 

كما شهدت المنطقة "هجمات صاروخية متبادلة "، حيث أطلقت فصائل من لبنان نحو 100 صاروخ على مناطق شمال إسرائيل، ما أدى إلى حالة من التوتر العسكري على الجانبين.

 

تشهد الساحة الدبلوماسية تحركات مكثفة لوقف التصعيد، إذ أكد ميقاتي أن الاتصالات الدبلوماسية تكثفت قبيل انعقاد جلسة مجلس الأمن، بهدف السعي إلى وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701، الذي ينص على التزام الطرفين بالتهدئة. كما أشار إلى **اتصالات جارية بين الولايات المتحدة وفرنسا لبحث حلول دبلوماسية تساهم في تهدئة الوضع المتدهور على الحدود الجنوبية للبنان.

 

هذا التصعيد المتزايد يأتي وسط تنديدات واسعة داخل لبنان، حيث طالب مسؤولون لبنانيون المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، والحد من تفاقم الأزمة التي تهدد الأمن في لبنان والمنطقة بأسرها.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يشن عدوانا واسعا على جبل لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانا واسعا على محافظة جبل لبنان
  • الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان: لا تعودوا لمنازلكم
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال استهدف عدة مناطق في عمق الجنوب اللبناني اليوم
  • ميقاتي يدين العدوان الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني في الجنوب
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل اثنين من جنوده.. وميقاتي يندد
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في عمق الجنوب اللبناني اليوم
  • "حزب الله" يستهدف تجمعات للجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي غرب بوابة المنارة برشقة صاروخية