يمانيون../ وصل رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، محمد باقر قاليباف، إلى مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد قاليباف لدى وصوله إلى بيروت أن هدف زيارته إلى لبنان هو نقل رسالة دعم الشعب والمسؤولين الإيرانيين للشعب اللبناني والمقاومة.

وقال: أتيت لأوصل رسالة قائد الثورة الإسلامية ورئيس الجمهورية للشعب اللبناني والمقاومة، كما كنا دائماً سنبقى إلى جانب الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية.

وأضاف: نحن دائما مع شعب وحكومة لبنان وسنكون في معهم في المواقف الصعبة، مشيرا إلى أن الزيارة جاءت بدعوة من رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، وأنه واستمرارا لهذه الزيارة سيتوجه إلى جنيف.

وتابع، في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف، سأنقل رسالة الظلم الذي يتعرض له شعب غزة ولبنان إلى العالم حتى نعكس بشكل صحيح مسؤولياتنا في دعم هذين الشعبين.

وسيجري قاليباف مباحثات مع مسؤولين لبنانيين ولتأكيد على دعم المقاومة وصمود الشعب اللبناني في مواجهة العدوان وجرائم الكيان الصهيوني، قبل أن يغادر مساء اليوم متوجها إلى جنيف للمشاركة القمة العالمية للاتحاد البرلماني الدولي التي ستبدأ غدا، حيث سيبحث في جزء مهم من لقاءاته ومحادثاته جرائم الصهاينة ودعم فصائل المقاومة ضد هذه الجرائم من أجل توضيح حالة القمع التي يعاني منها الشعب اللبناني للعالم.

يذكر أن رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف كان هو شخصيا قبطان الطائرة المتوجهة من طهران إلى بيروت.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

قاليباف يصل بيروت دعما للشعب اللبناني والمقاومة

بيروت - صفا

وصل رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، صباح السبت، لمطار رفيق الحريري بالعاصمة اللبنانية بيروت، في زيارة ليوم واحد يتوجه بعدها إلى جنيف.

يأتي ذلك وسط تصعيد وتوسيع لنطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عُنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وقالت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء إن قاليباف وصل إلى مطار بيروت للحوار مع السلطات اللبنانية وإعلان دعمه للمقاومة الإسلامية ضد الجرائم الإسرائيلية بدعوة من رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

وقال قاليباف لدى وصوله لبيروت "أحمل رسالة دعم من المرشد ورئيس الجمهورية وشعبنا للشعب اللبناني والمقاومة". وأضاف "سأنطلق إلى جنيف وسأحمل معي قضايا الشعبين اللبناني والفلسطيني".

وسيتوجه رئيس البرلمان الإيراني من بيروت إلى مدينة جنيف السويسرية للمشاركة في قمة الاتحاد البرلماني الدولي مساء اليوم، وفق ذات المصدر.

ومن المنتظر أن يشرح قاليباف خلال اللقاءات والخطابات التي سيلقيها في قمة الاتحاد البرلماني الدولي والتي ستبدأ الأحد بجنيف، جرائم إسرائيل ويعلن دعم إيران لفصائل المقاومة ضد هذه الجرائم.

وتنطلق أشغال الدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها في مدينة جنيف خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 17 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية أسفرت حتى مساء الجمعة، عن 1411 قتيلا و3979 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

المصدر: الجزيرة + وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب الإيراني يقود طائرة مساعدات إلى بيروت ( فيديو)
  • بري تابع التطورات مع رئيس مجلس الشورى الإيراني واستقبل لازاريني وبويز
  • رئيس البرلمان الإيراني من بيروت: ندعم كل قرارات لبنان
  • قاليباف يصل بيروت دعما للشعب اللبناني والمقاومة
  • قاد طائرته بنفسه.. رئيس برلمان إيران يصل بيروت حاملا رسالة من خامنئي
  • قاليباف: إيران ستبقى دائماً إلى جانب لبنان وشعبه ومقاومته
  • "محمد باقر قاليباف".. رئيس البرلمان الإيراني يقود الطائرة بنفسه إلى بيروت
  • تأكيدا على وقوف إيران بجانب لبنان.. قاليباف يصل بيروت
  • رئيس البرلمان الإيراني في لبنان لنقل رسالة من خامنئي