أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن خطة تطوير منظومة الطرق والكباري والأنفاق، بما فيها تطوير مترو الأنفاق في القاهرة والإسكندرية، وإدخال أنواع جديدة من القطارات مثل القطار الكهربائي وقطار المونوريل، بجانب تطوير السكك الحديدية في مصر، كانت ضرورية لمواجهة خطط البناء والتنمية، وتطوير وتحديث الصناعة، وتوطين صناعات عالمية في مصر، بحيث تصبح مصر مصنعًا عالميًا.

افتتاح محطة قطارات الصعيد

أشاد رئيس حزب الجيل بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بمحافظة الجيزة، مثمنًا العرض المتكامل الذي قدمه الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، الذي أكد فيه أن عدد الركاب بسكك حديد مصر ارتفع إلى مليون يوميا، مع استهداف زيادته إلى مليوني راكب عام 2030.

تابع الشهابي أن إنشاء محطة قطارات صعيد مصر، لتكون محطة نهائية لقطارات الصعيد، يُخفف الضغط عن محطة رمسيس، كان حلمًا راودنا طوال العقود الماضية، موضحا أن المحطة تبعد 4 كيلومترات عن محطة قطارات رمسيس و4 كيلومترات عن محطة الجيزة.

رفع مستوى الخدمات المقدمة

وأبدى رئيس حزب الجيل إعجابه برفع مستوى الخدمات المقدمة داخل محطات القطارات ليصل إلى المستوى العالمي، وما تم من إنشاء ورش جديدة لصيانة العربات والجرارات لتحسين مستوى الصيانة، وكذلك التوسع في إنشاء المحطات التبادلية بين وسائل النقل الجماعي.

وأشار إلى أن ما افتتحه الرئيس السيسي يؤكد الرؤية الخلاقة للدولة المصرية، وقوة الإرادة والتصميم على أن تأخذ الجمهورية الجديدة بأحدث أساليب العلم والتكنولوجيا، بحيث تكون حديثة ومتطورة تضارع أرقى دول العالم.

وأضاف أن افتتاح محطة بشتيل والخدمات المرفقة بها، وشبكة المحاور والطرق التي تربطها بباقي أنحاء الجمهورية، عنوان على روعة التخطيط ودقة التنفيذ، وتؤكد أن مصر في جمهوريتها الجديدة قادمة تحمل الخير والنماء لشعبها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقل محطة بشتيل قطارات مصر قطارات الصعيد محطة قطارات حزب الجیل

إقرأ أيضاً:

عاجل - كامل الوزير يكشف عن أسباب إنشاء محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (تفاصيل)

أجاب الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزارة النقل، وزير النقل والمواصلات، عن سؤال: لماذا بشتيل لإنشاء محطة القطار؟
وقال الوزير إن المنطقة كانت مملوكة لهيئة سكك حديد مصر، وكانت أرض فضاء وتقع في مكان متوسط بين رمسيس والجيزة وبين كل منهما 4 كيلو مترات.

وأضاف خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، اليوم، أن المحطة تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر، وتعتبر منطقة التقاء خطوط السكك الحديدة في مصر، وهي تعرف باسم مثلث بشتيل.

وتابع: المنطقة تعتبر مثلث التقاء المحاور الرئسية في مصر مثل محور كمال عامر، ومحور أحمد عرابي ومحور 26 يوليو، وقريبة من الطريق الدائري.


وواصل: وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية، وهناك ارتفاعا في عدد الركاب بسكك حديد مصر إلى مليون راكب يوميا، ونستهدف زيادته إلى مليونين في 2030.

ويشهد حضور افتتاح المحطة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء وعدد من قيادات هيئات الدولة المختلفة، إذ يعتبر هذا المشروع أحد أعظم وأكبر مشروعات النقل في مصر والمنطقة العربية.

وتبلغ مساحة محطة بشتيل لقطارات الصعيد، 3 أضعاف محطة رمسيس وتشمل ورش للجرارات والعربات.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب الاتحاد: محطة بشتيل تعزز رؤية مصر للتنمية المستدامة
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر يدعم التنمية المستدامة
  • برلماني : افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة في تطوير شبكة النقل
  • حزب الوفد: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة في تطوير شبكة النقل
  • النائب حازم الجندي: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة
  • الجيل: محطة قطارات بشتيل الجديدة دلالة على تطوير البنية التحتية في عهد الرئيس السيسي
  • أستاذ علوم سياسية: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية تخدم التنمية المستدامة
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: محطة قطارات بشتيل تؤكد رؤية مصر للتنمية المستدامة
  • عاجل - كامل الوزير يكشف عن أسباب إنشاء محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (تفاصيل)