تشهد البلاد تغيرات كثيرة في حالة الطقس هذه الأيام، بفعل الانتقال التدريجي من درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف إلى انخفاض درجات الحرارة، والانتقال تدريجيا إلى برودة الشتاء، ويضرب البلاد منخفض جوي خلال أيام، يتسبب في انخفاض درجات الحرارة بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل.

منخفض جوي يؤثر على البلاد خلال أيام 

ومع انخفاض درجات الحرارة الأيام المقبلة نتيجة المنخفض الجوي، أوضحت الأرصاد الجوية أن بعض المناطق الساحلية تشهد ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة مصحوبة بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وتكون أكثر المناطق المتأثرة بها هي السواحل الشمالية والمناطق ذات الطبيعة الجبلية من جنوب البلاد وسيناء، نتيجة لتأثير منخفض السودان الموسمي الممطر، ما يزيد من التقلبات الجوية في فصل الخريف.

انخفاض درجات الحرارة بدءًا من الثلاثاء

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة، يبدأ من يوم الثلاثاء المقبل، حيث تقل درجات الحرارة بقيم تصل من 3 إلى 4 درجات، مع نشاط الرياح المعتدلة وانتشار السحب التي تعمل بدورها على زيادة الإحساس برودة الطقس.

وقال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد في الوقت الحالي امتداد كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، بالتزامن مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومع ذلك تكون حالة الطقس مستقرة ولا توجد أي فرص لسقوط أمطار حتى نهاية الأسبوع على محافظات الجمهورية، باستثناء انخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه في النصف الثاني من فصل الخريف، تزداد كميات الأمطار وتصل إلى حد السيول أحيانا على بعض المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي الممطر، مشيرة إلى أن انخفاض درجات الحرارة يشمل جميع المدن والمحافظات، بما في ذلك محافظات الصعيد التي ما زالت درجات الحرارة مرتفعة بها نسبيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منخفض جوي يضرب البلاد منخفض جوي الأرصاد الجوية الطقس حالة الطقس انخفاض درجات الحرارة سقوط أمطار انخفاض درجات الحرارة الأرصاد الجویة منخفض جوی

إقرأ أيضاً:

تحذيرات عاجلة من هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس تلك الساعات

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الجاري وحالة الطقس في البلاد.

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الطقس اليوم| استمرار الأجواء الحارة نهارا والمعتدلة ليلا

وقال غانم خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إن فصل الخريف معروف بالتقلبات الحادة والسريعة، وهناك عدم استقرار من حيث درجات الحرارة، متابعة: قيم درجات الحرارة خلال الفترة الحالية تشهد ارتفاعا طفيفا بفارق 2 أو 3 درجات.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك امتدادا لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس. 

 

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين 

 

ولفتت إلى أنه مع غياب أشعة الشمس وخاصة في ساعات الليل المتأخر نبدأ بالشعور بانخفاض درجات الحرارة، ونوهت بأن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى طقس يوم الاثنين القادم، ومن ثم نعود إلى الطقس الخريفي في مثل هذا الوقت.

وأوضحت أن الإعصار في الولايات المتحدة قوي جدا، ولكن لا يوجد له أي تأثير على مصر، والدول القريبة من المحيطات هي الأكثر خطورة. 

وحذرت غانم من الفرق بين درجات الحرارة ما بين فترة النهار وفترة الليل، بالإضافة إلى توخي الحذر من تكون الشبورة المائية.

مقالات مشابهة

  • منخفض جوي يضرب البلاد.. ماذا ينتظر الطقس خلال الساعات القادمة؟
  • أمطار وشبورة كثيفة..تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن طقس تلك الساعات
  • منخفض جوي يضرب مصر.. الموعد ودرجات الحرارة المتوقعة
  • الأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد - فيديو
  • الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد.. فيديو
  • تحذيرات عاجلة من هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس تلك الساعات
  • الأرصاد: انخفاض جديد في درجات الحرارة
  • منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام.. و«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع