كتب- محمد نصار:

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، إلى جانب عدد من مشروعات النقل الأخرى التي تشمل مجالات السكك الحديدية، ومترو الأنفاق، والطرق، ومحاور النيل، والكباري فوق المزلقانات والعُلوية.

وبلغ عدد المشروعات التي تم افتتاحها 20 مشروعًا، من بينها 8 مشروعات تم افتتاحها عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وكانت كالتالي:

محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل.


إعادة تأهيل وتطوير خط سكة حديد الفردان/بئر العبد.
إنشاء خط سكة حديد كفرداوود/السادات.
تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بني سويف - أسيوط.
المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.
إنشاء محور بديل لخزان أسوان على النيل.
إنشاء محور الزقازيق/السنبلاوين.
تطوير وازدواج طريق 6 أكتوبر/الواحات.
تطوير وازدواج طريق أسيوط/قنا/الأقصر الصحراوي الشرقي.
تطوير وازدواج طريق دهب/نويبع.
تطوير وازدواج طريق الفردان/الصالحية.
افتتاح 6 كباري أعلى المزلقانات في عدة محافظات.
افتتاح 3 كباري علوية على طريق القاهرة/الإسكندرية الزراعي في محافظة البحيرة.


وخلال الافتتاح، قدم الفريق المهندس كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، عرضًا لتاريخ إنشاء السكك الحديدية في مصر منذ عام 1851 في عهد الخديوي عباس الأول، وتناول تفاصيل خطط تطوير السكك الحديدية، التي تشمل خمسة محاور: الوحدات المتحركة، البنية الأساسية، نظم الإشارات، تطوير الورش، والعنصر البشري.

وتم استعراض الجهود المبذولة لتوسيع شبكة النقل في مصر، بما في ذلك تحديث المحطات وإنشاء خطوط سكك حديدية جديدة لتلبية احتياجات النمو السكاني.

كما تم التأكيد على أهمية المحطة الجديدة في بشتيل لتخفيف الضغط على محطة رمسيس، وتحسين خدمات النقل لتواكب المعايير العالمية.

وتضم المحطة في بشتيل عدة مرافق حديثة، بما في ذلك 11 رصيفًا، ومول تجاري، وجراج متعدد الطوابق، وورش صيانة مجهزة بأحدث التقنيات، ما يساهم في دعم التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل جديدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية محطة قطارات صعيد مصر منطقة بشتيل محطة بشتيل

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: محطة «بشتيل» إضافة قوية لقطاع السكك الحديدية

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن محطة بشتيل إنجاز جديد للدولة المصرية في إطار المشروعات القومية التي تنفذها على مدار السنوات الأخيرة، والتى تعد واحدة من أعظم وأكبر المحطات فى منطقة الشرق الأوسط، خاصة أنها مصممة لتكون مزار سياحي، وجميع الخدمات بها تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

تصميم ذكي وطراز عالمي 

وأوضح أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن المحطة تتمتع بتصميم ذكي على أحدث الطرازات العالمية، وتم ربطها بوسائل النقل الجماعي، والخط الثالث لمترو الأنفاق، والمونوريل، والأتوبيسات الترددية على الطريق الدائري لخدمة جمهور الركاب، وتم وضع ماكينات لصرف الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة، دون تدخل العنصر البشرى، من خلال وضع النقود فى الماكينة أو مسح كود موجود على الماكينة والدفع إلكتروني.

قطاع النقل هو شريان التنمية 

وتابع «عبد اللطيف»، بأن محطة بشتيل مصممة لتكون إضافة قوية لقطاع السكك الحديدية، ذلك القطاع الذي عاني لسنوات طويلة من الاهمال والتميش، وخلال السنوات الأخيرة يشهد اهتمام غير مسبوق وطفرة كبيرة فى مجال التصنيع والتشغيل والصيانة والتطوير والإحلال والتجديد، ولعل إعادة تشغيل قطار الفردان بسيناء بعد توقف لمدة 57 عاما خير دليل على مدى اهتمام الدولة بالسكك الحديدية.

وأشار القيادى بحزب مستقبل وطن، إلى أن قطاع النقل وشبكة الطرق تعتبر شريان التنمية الحقيقية، وما تقوم به الدولة من مشروعات قومية فى القطاع خلال السنوات الأخيرة يعزز فكرة تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة فى مختلف ربوع الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة السكك الحديدية يوضح موعد بدء العمل بـ محطة بشتيل
  • تركيب ماكينات الطعام والمشروبات الآلية في محطة بشتيل
  • حزب الجيل: تطوير النقل في مصر خطوة أساسية نحو التنمية المستدامة
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: محطة «بشتيل» إضافة قوية لقطاع السكك الحديدية
  • للوصول إلى العريش.. وزير النقل: إعادة تأهيل السكك الحديدية من الفردان إلى بئر العبد
  • مصر أكتوبر: محطة بشتيل نقل نوعية هائلة في منظومة السكك الحديدية
  • عاجل - تشغيل ماكينات آلية للوجبات السريعة لأول مرة في محطة قطارات صعيد مصر (صور)
  • قبل افتتاحها بساعات.. تعرف على أبرز المعلومات عن محطة قطارات بشتيل
  • قبل افتتاحها رسميًا خلال ساعات.. محافظة الجيزة جاهزة لاستقبال رواد محطة بشتيل