حيروت – متابعات

يعقد مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء المقبل جلسته الدورية حول تطورات الأوضاع في اليمن.

 

 

 

ومن المقرر أن يقدِّم المبعوث الأممي الخاص، هانس غروندبرغ، وآخرون إحاطاتهم حول مختلف الجوانب الإنسانية والسياسية والاقتصادية في البلاد.

 

 

 

والخميس، أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، خلال اختتام زيارته للعاصمة الروسية موسكو عن قلقه العميق من تأثيرات التصعيد في الشرق الأوسط على اليمن وجهود عملية السلام.

 

 

 

وذكر مكتب المبعوث الأممي في بيان له، أن غروندبرغ عبر عن قلقه العميق بشأن التأثيرات المتعاقبة للتصعيد الإقليمي في الشرق الأوسط على اليمن، مؤكدا بأن التعاون الدولي والجهود الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لعكس المسار المقلق الحالي الذي يؤثر على اليمن والبحر الأحمر والمنطقة.

 

 

 

وأشار إلى أن غروندبرغ، قدم احاطة حول تواصله مع الأطراف والمحاورين الإقليميين والعمل الذي يقوم به مكتبه على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي.

 

 

 

 

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش تطورات اليمن

شمسان بوست / خاص:

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسته الدورية لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن يوم الثلاثاء المقبل. خلال الجلسة، سيقدم المبعوث الأممي الخاص، هانس غروندبرغ، وعدد من الشخصيات المعنية إحاطاتهم حول الأبعاد الإنسانية والسياسية والاقتصادية في البلاد.



وفي سياق متصل، ناقش مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله السعدي، مع المندوبة الدائمة للاتحاد السويسري لدى الأمم المتحدة ورئيسة مجلس الأمن لشهر أكتوبر، السفيرة باسكال بيريسويل، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وسويسرا. كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية في اليمن، بالإضافة إلى جهود إحلال السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.



وكان المبعوث الأممي قد أشار في إحاطته السابقة إلى أن التصعيد الإقليمي لا يزال يشكل عائقاً أمام جهود تحقيق حل مستدام للصراع في اليمن.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء المقبل.. جلسة لمجلس الأمن حول تطورات الأوضاع في اليمن
  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن
  • مجلس الأمن يناقش تطورات اليمن
  • مجلس الأمن يعقد الثلاثاء جلسة بشأن المستجدات في اليمن
  • مجلس الأمن يعقد الثلاثاء جلسة بشأن التطورات في اليمن
  • المبعوث الأممي من موسكو يطالب بالحفاظ على توافق مجلس الأمن بشأن اليمن
  • غروندبرغ في موسكو لبحث ملف اليمن
  • جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • غروندبرغ في موسكو يُعرب عن قلقه من تأثيرات التصعيد في الشرق الأوسط على اليمن