سواليف:
2024-10-12@15:29:55 GMT

جنود إسرائيليون .. صعوبات الجبهة في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

#سواليف

اعترف #جنود #إسرائيليون بأن #التضاريس_الجبلية بلبنان جعلت #العملية_العسكرية_الإسرائيلية صعبة، فيما أكد مراقبون أن ” #حزب_الله ” فاجأ #إسرائيل بمستوى #المقاومة.

أكد جندي إسرائيلي قاتل سابقا في قطاع غزة والآن في #جنوب_لبنان، أن الحرب على طول الحدود الشمالية مختلفة تماما عما شهده في #غزة.

وأضاف الجندي الذي لم تكشف القناة عن اسمه: “التحدي لا يكمن في أن “حزب الله” مجهّز بشكل أكبر من قبل #إيران أو لديه المزيد من التدريب، التحدي هو التحول الذهني من أشهر من القتال في منطقة حضرية مقابل القتال في منطقة مفتوحة”.

مقالات ذات صلة  غزة .. حملة “التطعيم” ضد “شلل الأطفال” في مرحلتها الثانية الإثنين المقبل 2024/10/12

وتابع: “حتى المناورات الأساسية، بما في ذلك الطريقة التي يتحرك بها الجنود، مختلفة تماما”.

إلى ذلك، أفاد مدير مستشفى “زيف” وضع المنشأة الطبية في حالة تأهب قصوى وتعليق العمليات الجراحية غير العاجلة في حين طُلب من الموظفين التحضير للتبرع بالدم عند الحاجة، ونقل جميع المرضى بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة إلى طوابق تحت الأرض.

وتوقع أنه “إذا انتهى الأمر بإسرائيل إلى إرسال المزيد من القوات إلى جنوب لبنان، فقد يصبح الأمر دمويا”.

بدورهم، ذكر مراقبون أن مستوى المقاومة من جانب “حزب الله” فاجأ العديد من المراقبين بالنظر إلى أن إسرائيل قتلت مؤخرا قيادة الحزب بالكامل تقريبا، وفي الوقت نفسه، يواصل “حزب الله” إطلاق الصواريخ على إسرائيل بشكل منتظم.

وقالوا: “بينما تعترض منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية معظم القذائف، إلا أن بعضها يتسلل، والأربعاء، قُتل مدنيان إسرائيليان عندما سقط صاروخ على مدينة كريات شمونة، وهي بلدة تقع على بعد أميال قليلة من الحدود”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جنود إسرائيليون التضاريس الجبلية العملية العسكرية الإسرائيلية حزب الله إسرائيل المقاومة جنوب لبنان غزة إيران حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري من غزة إلى الجبهة الشمالية

قال الدكتور محمد عز العرب، خبير بمركز الأهرام للدراسات، إن هناك إشكالية رئيسية ترتبط بالتعنت الإسرائيلي المرتبط بتصور يميني متطرف لنقل جبهة الصراع من غزة إلى الجبهة الشمالية في لبنان وهذا ياتي مع غياب أي ضغوط دولية فعاله وليس الضغوط التي تمارسها  الولايات المنحدة الأمريكية التي تأتي بدون أي جدوى.


وأضاف «عز العرب»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» ، أن إسرائيل تتحدث عن نقل قوات اليونيفيل في لبنان إلى ما بعد 51 كيلو متر وبالتالي التصريح التي أشارت فيه الأمم المتحدة أن سلامة وأمن قوات اليونيفيل في  لبنان في خطر متزايد توحي بأن هناك إشكالية كبيرة.


وتابع: «  تحدث مساعد الأمين العام لعملية السلام جان بيير لاكروا عن ضرورة تنفيذ القرار 1701  وأن اليونيفيل مكلفة بتنفيذ هذا القرار»، مشيرًا إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في الجبهة الشمالية تتصاعد بدرجة كبيرة لان إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية.

مقالات مشابهة

  • جنود إسرائيليون: تواجد مقاتلي حزب الله في أماكن ذات تضاريس جبلية يجعل القتال صعبا
  • جنود إسرائيليون يتحدثون عن الفروق في قتالهم بين غزة وجنوب لبنان
  • إصابة أحد جنود اليونيفل بطلق ناري جنوب لبنان
  • حزب الله فاجأ مراقبين.. كواليس عمليات جنوب لبنان وما قاله جنود إسرائيليون لـCNN
  • بيان أوروبي بشأن استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل في لبنان
  • عماد الدين حسين: إسرائيل تشعل الجبهة اللبنانية لإجبار حزب الله على منع دعم غزة
  • خبير: إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري من غزة إلى الجبهة الشمالية
  • خبير: إسرائيل تعمل على نقل الصراع من غزة إلى الجبهة الشمالية في لبنان
  • الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية