قال النائب الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، رئيس حزب المؤتمر، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، محطة قطارات بشتيل الجديدة يعد نقلة نوعية في مجال النقل والبنية التحتية، ويعكس رؤية الدولة المصرية لتطوير القطاعات الحيوية بما يخدم التنمية المستدامة.

وأضاف "محسب" أن محطة قطارات بشتيل ليست مجرد إضافة لشبكة السكك الحديدية، بل هي علامة فارقة في جهود الدولة لربط القاهرة الكبرى بمحافظات الصعيد، مما سيسهم في تخفيف الضغط على محطة رمسيس وتقليل الزحام المروري داخل العاصمة، مشيرا إلى أن هذا الربط سيتيح نقل الأفراد والبضائع بسهولة وكفاءة، مما يعزز الاقتصاد الوطني، ويخفض من زمن التنقل بين المحافظات، وهو ما يعد استجابة عملية للتحديات التي تواجه قطاع النقل.

اللي بنعمله عشانكم.. الرئيس السيسي يوجه رسائل للمصريين خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل الرئيس السيسي يتفقد محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل

وأشار "محسب" إلى أن هذا المشروع الضخم يمثل تحولا نوعيا في تحسين مستوى الحياة اليومية للمواطنين، ويؤكد  التزام الدولة بتقديم حلول متكاملة لتيسير حركة التنقل والربط بين المدن، ليس فقط من خلال توفير وسيلة نقل حديثة وآمنة، بل أيضا من خلال تحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد المحلي بفضل تدفق الاستثمارات وتوفير فرص عمل جديدة، وهو ما يعكس نجاح رؤية القيادة السياسية في تنفيذ مشروعات قومية تعزز من قدرات الدولة وتخدم المجتمع بكل فئاته.

وأوضح "محسب" أن هذا المشروع يعكس حرص الدولة على تبني رؤى مستقبلية متقدمة تشمل كافة قطاعات التنمية، حيث يأتي افتتاح محطة بشتيل كجزء من سلسلة مشروعات كبرى تهدف إلى تحسين الخدمات العامة وتحقيق طفرة نوعية في وسائل النقل والمواصلات، لافتا أن  هذا التطور سيعزز من جاذبية الاستثمار في المناطق المحيطة بالمحطة، ويسهم في توفير فرص عمل جديدة، سواء من خلال فرص العمل المباشرة أو غير المباشرة، مما سيؤدي إلى تنمية اقتصادية واجتماعية متوازنة.

وأكد "محسب"  أن تطوير البنية التحتية للنقل يتماشى مع رؤية مصر 2030، التي تسعى إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن محطة بشتيل الجديدة تمثل خطوة هامة على طريق تحقيق تلك الرؤية، من خلال تعزيز كفاءة النقل وخفض الانبعاثات وتقليل التكلفة الزمنية والاقتصادية لحركة الأفراد والبضائع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس النواب النواب محطة قطارات بشتیل من خلال

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: محطة قطارات بشتيل إنجار مصري ضخم في قطاع النقل والمواصلات

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن منظومة النقل تشهد طفرة غير مسبوقة، وشبكة الطرق خلال السنوات الأخيرة وعلى وجه التحديد منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، شهدت ولا تزال اهتماما غير مسبوق، وهذا يؤكد عزم الدولة على تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في مختلف محافظات الجمهورية.

خطوة تاريخية تعزز ارتباط الأهل بالوطن 

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن من ضمن الإنجازات التي حققتها الدولة في مجال الطرق وشبكة النقل، عودة حركة القطارات إلى سيناء بعد 57 عاما من التوقف، وهذه الخطوة تعد تاريخية تعزز من ارتباط الأهالي بالوطن، وتسهل عملية التنقل والتعليم، وفي نفس الوقت تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار والتنمية الاقتصادية وتشغيله مجانا بدءا من اليوم، ترجمة صريحة من قبل الدولة لمواصلة تحقيق التنمية الشاملة.

إنجاز مصر في قطاع الطرق والنقل

وأشار إلى أن محطة بشتيل إنجاز مصري يُضاف للإنجازات المصرية في قطاع الطرق والنقل والسكك الحديدية، خاصة أنها محطة بمواصفات عالمية، تم تصميمها لتكون واحدة من أعظم المحطات الذكية في مستوى الشرق الأوسط، مصممة على طراز متحف مصري قديم، وهو رسالة قوية مضمونها الحفاظ على التاريخ واستعادة أمجاد القدماء المصريين، وستكون إضافة قوية للمنظوم خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن مساحة المحطة 239 ألف متر مربع تقريبا، وتضم 12 رصيفا، وجراجين للسيارات، وفندق 4 نجوم، ومول تجاري لتقديم خدمات مميزة للركاب، وماكينات فحص الحقائب على كل باب مخصص للدخول يقابل كل باب كونتر استعلامات، وغيرها الكثير من التصميمات التي يجعلها محطة أول محطة قطارات ذكية شاملة بالمنطقة بالكامل.

مقالات مشابهة

  • "تعزيز للاقتصاد الوطني وفتح آفاق جديدة للاستثمار".. سياسيون يشيدون بافتتاح محطة قطارات بشتيل
  • خبير اقتصادي: محطة بشتيل نقلة نوعية لتخفيف الضغط على النقل وتعزيز الربط مع صعيد مصر
  • برلماني : افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة في تطوير شبكة النقل
  • «الحرية المصري»: سكك حديد مصر تشهد نقلة نوعية في عهد الرئيس السيسي
  • عضو مستقبل وطن: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد
  • اللي بنعمله عشانكم.. الرئيس السيسي يوجه رسائل للمصريين خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل
  • «المؤتمر»: محطة قطارات بشتيل إنجار مصري ضخم في قطاع النقل والمواصلات
  • أستاذ علوم سياسية: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية تخدم التنمية المستدامة
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: محطة قطارات بشتيل تؤكد رؤية مصر للتنمية المستدامة