(CNN)-- قال مصدر في طهران مطلع على المناقشات الدبلوماسية لشبكة CNN، السبت، إن إيران أبلغت الولايات المتحدة وبعض الدول في الشرق الأوسط بأنها سترد على أي هجوم جديد من جانب إسرائيل، وذلك "على عكس بعض الأخبار الكاذبة".

وأفادت مصادر مطلعة على الوضع لشبكة CNN، في وقت سابق بأن الحكومة الإيرانية انخرطت في جهود دبلوماسية عاجلة مع دول في الشرق الأوسط لقياس ما إذا كان بإمكانها تقليص نطاق الرد الإسرائيلي على هجومها الصاروخي في وقت سابق من هذا الشهر - وإذا فشل ذلك - المساعدة في حماية طهران.

وقال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN، الجمعة، إن مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي لم يتوصل بعد إلى قرار بشأن كيفية المضي قدما، فيما يتعلق بالرد على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الحرس الثوري الإيراني الحكومة الإيرانية الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

قرار الرد على إيران.. مصدر يكشف ما حدث باجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي

مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي ناقش كيفية الرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في الأول من أكتوبر الجاري، لكنه لم يتوصل إلى قرار بشأن كيفية المضي قدمًا..

التغيير: وكالات

صرح مسؤول إسرائيلي الجمعة، بأن مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي ناقش كيفية الرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في الأول من أكتوبر الجاري، لكنه لم يتوصل إلى قرار بشأن كيفية المضي قدمًا.

وأضاف المسؤول أن الفجوة بين المواقف الأمريكية والإسرائيلي آخذة في التقارب، وفقا لشبكة CNN عربية.

ويأتي ذلك بعد تصريحات سابقة لوزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، قال فيها إن رد إسرائيل على إيران سيكون “قويا ودقيقا وقبل كل شيء – مفاجئا“.

ويذكر أن عضو البرلمان الإيراني والمتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية فيه، إبراهيم رضائي، كان قد أعلن أن بلاده سترد بقوة على أي هجوم إسرائيلي، لافتًا إلى أن طهران قد تختار ضرب أهداف تتجاوز المواقع العسكرية للجيش الإسرائيلي.

وقال رضائي لـCNN: “لدينا الكثير من الصواريخ”، وأردف: “في هجومنا الذين قمنا بشنه مؤخرًا على إسرائيل، استهدفنا المواقع العسكرية فقط”، وتابع: “هناك أهداف أخرى يمكن أن نضربها، ولدينا القدرة على القيام بذلك“.

وتستعد إيران لهجوم إسرائيلي ردًا على وابل من الصواريخ التي أطلقتها طهران على إسرائيل في الأول من أكتوبر ، حيث أطلقت عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل فيما قالت إنه رد على مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله وآخرين مما قد يجعل المنطقة أقرب إلى صراع أوسع.

وسبق لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، القول إن إيران “ستدفع” ثمن هجومها، وتعهدت الولايات المتحدة بدعم رد الدولة اليهودية.

الوسومإيران اسرائيل الجيش الإيراني

مقالات مشابهة

  • إيران تبلغ واشنطن بأنها سترد على أي هجوم إسرائيلي ضدها
  • طهران تبلغ واشنطن أنها سترد على أي هجوم جديد من إسرائيل
  • إيران تبلغ واشنطن ودول المنطقة: سنرد على أي هجوم إسرائيلي جديد
  • طهران: لن نرد على أي هجوم إسرائيلي إلا في حالة واحدة
  • إيران تحذر: مستعدون للرد على أي عدوان إسرائيلي.. أمريكا: طهران لم تقرر بعد تصنيع سلاح نووي.. بلينكن: الولايات المتحدة تسعى لمنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
  • مصادر لـCNN: أمريكا تعتقد أن إيران متوترة للغاية.. وتنتظر الرد الإسرائيلي
  • قرار الرد على إيران.. مصدر يكشف ما حدث باجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي
  • قرار الرد على إيران.. مصدر يكشف لـCNN ما حدث باجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي
  • الهجوم على إيران محل توافق أمريكي-إسرائيلي وطهران تلوح بعد ضغط برلماني: قد نراجع عقيدتنا النووية