ناشد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، التجار والباعة وأصحاب المحال والسلاسل التجارية بالالتزام بالأسعار وعدم المغالاة أو الاستغلال، مشددًا على أن الحملات الرقابية والتفتيشية مستمرة على الأسواق لردع المخالفين وتقديمهم لجهات التحقيق ومنع أي صورة من صور الاحتكار أو الكسب غير المشروع.

حملة رقابية لمتابعة ضبط الأسعار و الاشغالات

جاءت تصريحات المحافظ خلال قيادته حملة تفتيشية مكبرة اليوم السبت لمراقبة أسواق حي غرب المدينة، للاطمئنان على ضبط الأسعار ومراقبة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق والأرصفة، مناشدا أصحاب المحال بالإسراع فى ترخيص محالهم والسعي نحو إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة وإزالة المخالفات والمحاضر.

وانتقل اللواء كدواني إلى حي وسط مدينة المنيا وتفقد ميدان الساعة وشارع الحسيني القبلي والشوارع المحيطة به، للوقوف على أعمال النظافة والإشغالات والتفتيش على سرقات التيار الكهربائى، ومدى التزام أصحاب المحال التجارية بعدم التعدي على حرم الطريق أو إشغال الأرصفة بأي نوع من الأنشطة غير المصرح بها، للحد من التزاحم والاختناقات المرورية فى هذه المنطقة الحيوية بوسط المدينة، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الأجهزة التنفيذية والأجهزة الأمنية لضمان تطبيق القوانين واللوائح المنظمة.

استقبال طلبات تقديم تركيب عدادات جديدة

وفي ميدان الساعة تفقد المحافظ سيارة مركز الشحن المتنقل لشركة كهرباء مصر الوسطى، ضمن فاعليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، واستمع من المهندسة نجوى محمود رئيس قطاع التوزيع إلى شرح تفصيلي للخدمات والتيسيرات المقدمة للمواطنين، وتسهيل عمليات إعادة شحن كروت الكهرباء، في المدن والقرى من خلال سيارتين متنقلتين تسهيلاً على المواطنين وعدم استغلالهم من بعض الشركات الخاصة، إلى جانب استقبال طلبات تقديم تركيب عدادات جديدة أو تسديد فواتير أو الاستعلام عنها واستقبال شكاوى المواطنين و استفساراتهم وتقديم المعلومات الخاصة بأساليب ترشيد الطاقة والطرق المثلى لاستخدام الأجهزة المنزلية بطرق موفرة للكهرباء .

رافق المحافظ خلال جولته، عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، المهندسة نجوى محمود رئيس قطاع التوزيع لشركة كهرباء مصر الوسطى، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين ومسئولو المرافق والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا أسواق المنيا متابعة الاشغالات

إقرأ أيضاً:

رئيس ملوى يقود حملة مفاجئة على الأسواق والمحلات التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اليوم، وكيل الوزارة تاج جلال ابوسداح، رئيس مركز ومدينة ملوى، وبرفقته نائب رئيس المدينة، بعمل حملة رقابية على الاسواق والمحلات التجارية ومحلات بيع اللحوم بأنواعها، وذلك للوقوف على مدى الالتزام بالمواصفات الفنية والصحية وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

واسفرت الحملة عن تحرير 35 مخالفة تموينية على الاسواق تنوعت مابين «عدم اعلان عن اسعار ـ عدم وجود شهادة صحية».

 

وذلك بالتعاون مع مدير تموين المدينة والطب البيطرى والصحة ومباحث التموين، يأتى هذا فى اطار ضبط الأسعار، ومكافحة الجرائم التموينية بشتي صورها، والوقوف على مدى الالتزام بالاسعار وعدم مخالفة القانون ، مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين تحقيقا للصالح العام للمواطنين.

 

ووجه تــاج ابو سداح ، باستمرار تنظيم الحملات التفتيشية المفاجأة، على المحلات والأسواق ومحلات بيع اللحوم المجمدة للوقوف على مدى التزام البقالين بالاسعار المقررة، وعدم مخالفة القانون، مشدداً على إلزام الجميع بإتباع النظام والقانون واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لما يحققه من مردود إيجابي يستشعره المواطن خاصة في مجال التموين.

مقالات مشابهة

  • لبنان: 15 غارة على "عيتا الشعب".. وعودة التيار الكهربائي لمدينة صور بعد انقطاع 4 أيام
  • محافظ بني سويف يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار
  • رئيس ملوى يقود حملة مفاجئة على الأسواق والمحلات التجارية
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والاشغالات وسرقة التيار الكهربائى
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية مكبرة على أسواق حي غرب وميدان الساعة
  • رئيس حي غرب الإسكندرية: حملة مكبرة مفاجئة لإزالة الإشغالات وللتفتيش على المحال
  • فحص 59 سائق خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • رئيس ميت غمر يقود حملة على المخابز.. صور
  • محافظ القاهرة: إنشاء ساحتي انتظار جديدتين للسيارات خلف مركز المنارة للمؤتمرات